World

تحذير للسوريين في تركيا: جهاز صغير سبب بارتفاع فاتورة الكهرباء..تعرف عليه

لجوء وغربة

31 ديسمبر، 2021

45 532 دقائق

تحذير للسوريين في تركيا: جهاز صغير سبب بارتفاع فاتورة الكهرباء..تعرف عليه

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

الجميع يعانون من ارتفاع فواتير الكهرباء رغم الحرص الكبير على توفير الطاقة في المنزل لكن هناك أجهزة كثيرة تسحب طاقة كبيرة

فما هو الجهاز الصغير الذي يستهلك طاقة كبيرة في المنزل لن تصدق عندما تعلم أن الروتر يستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية ويمكن توفير الطاقة بغلق الروتر ليلاً

معظم البيوت حالياً تحتوي على أجهزة الكمبيوتر وجهاز طباعة و”راوتر” الإنترنت، وهي أجهزة تستهلك الكثير من الكهرباء التي يمكن توفيرها بغلق الراوتر ليلا.

وهناك أجهزة كثيرة تزيد من ارتفاع فاتورة الكهرباء ومن بينها

براد المياه الكهربائي

يعد براد المياه الكهربائي الاكثر استهلاكا للكهرباء بخلاف جميع الأجهزة الكهربائية واستخدامه طوال اليوم يؤدى إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء.

جهاز تسخين الخبز

جهاز تسخين الخبز ” toaster” يستهلك 1350وات في كل ساعة تشغيل متواصل، أي أن هذا الجهاز يستهلك كل 45 دقيقة تقريبًا ما يعادل كيلو وات.

تكييف الهواء

هو من الاجهزة التي نلجأ إلي تشغيلها في الصيف للتخلص من حرارة الجو العالية، لكنه من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء لذلك يجب ضبط المؤشر على درجة حرارة 24.

الغسالة

من الأجهزة المستهلكة للكهرباء بشكل كبير لذا يجب التدقيق في مواصفات الغسالة حيث يوجد غسالات حديثة توفر في الطاقة الكهربائية، كما يجب عدم التشغيل إلا عند امتلاء الغسالة، كما يجب فصل الكهرباء عن الغسالة فى حالة عدم الاستخدام.

السخانات الكهربائية

السخانات الكهربائية التي تضبط على درجة حرارة مرتفعة تقلل العمر الافتراضى لها وترفع من قيمة فاتورة الكهرباء، ويفضل عدم تشغيل السخان بصفه مستمرة طوال اليوم لأن الحرارة تفقد بالإشعاع فتخفض درجة حرارة المياه وبالتالى يستمر السخان فى العمل أى يستهلك كهرباء أكثر، والمسارات الطويلة لمواسير المياه الساخنه تؤدى إلى فقد درجة الحرارة أي استهلاك أكثر للكهرباء وارتفاع فى قيمة الفاتورة

اقرأ ايضا: البشائر بدأت تهلّ..وملامح الإفراج بدأت تظهر..أسعار المنازل في تركيا تسجل انخفاضاً غير مسبوق بعد استعادة الليرة عافيتها

انعكس انخفاض سعر الصرف أمام الليرة التركية بشكل سريع على أسعار المنازل المستعملة، حيث سجلت المنازل انخفاض تاريخي خلال أيام قليلة .

وقالت صحيفة “حريت” التركية في خبر لها ، بعد أن ارتفع سعر الدولار، قام أصحاب المنازل بتسعير منازلهم “بالدولار” خوفا من ارتفاعه أكثر في الأيام القادمة، مما تسبب في أزمة كبيرة لمن يريد شراء منزل وعملته هي التركية .

وبحسب المصادر، قام أصحاب المنازل بخفض أسعار منازلهم بنسبة 13% دفعة واحدة بعد استقرار سعر الليرة التركية .

اقرأ أيضاً: سوري يتخلى عن راتب 5000 دولار شهريا ليعمل مزارعا في تركيا..ماقصته؟؟

لجأ سوري إلى ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا برفقة عائلته قادما من مدينة أربيل العراقية بعد أن تخلى عن عمله كمهندس للبترول حيث أصبح يعمل في مجال الزراعة.

وبحسب ما نشر موقع ur fanatic فإن ياسين محمد علي لجأ إلى أربيل عقب اندلاع الثـ.ـورة السورية مع عائلته وعمل ضمن اختصاصه في هندسة البترول ووصل راتبه الشهري الذي يتقاضاه إلى 5000 دولار.

وأضاف أنه بعد عمله في أربيل لمدة 9 سنوات جاء إلى تركيا واستقر في ولاية شانلي أورفا بصحبة زوجته وأبنائه الـ 6 قبل عام حيث امتلك أرضاً زراعية في حي كونوكلو بناحية حليلية وبدأ بزراعتها بالفلفل والباذنجان والطماطم والخيار بطرق طبيعية خالية من الهرمونات لكسب لقمة العيش.

وعن سبب قدومه من أربيل إلى تركيا والاستقرار فيها قال إنه لم يجد السلام في أربيل لذلك أنهى عمله فيها وجاء إلى تركيا بهدف البحث عن السلام موضحاً أنه اشترى أرضا زراعية مساحتها 13 فدانا وبدأ بزاعتها.

وتابع أنه عند قدومه إلى تركيا تقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية وتمكن من الحصول عليها هو وعائلته ليصبح مواطناً تركياً مشيراً إلى أنه شعر بالاستقرار وأصبح يزرع أرضه ويعتاش من بيع الخضار.

وتمكنت نساء تركيات وسوريات من زراعة الخضراوات في البيوت المحمية الزراعية وبيعها في مبادرة حملت اسم الإنتاج الزراعي والتشغيل

و لاقت استحسان سكان ولاية شانلي أورفة التركية حيث أطلقت 17 امرأة هذا المشروع العام الماضي بتمويل من منظمة الهجرة الدولية ودعم من بلدية شانلي أورفة وجامعة حران على مساحة تقدر بـ2000 متر مربع.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى