أخبار اليوم

“أقمار في ليل حالك”.. حين تصبح الكاميرا وحشاً في يد نجدت أنزور.. إليكم التفاصيل

“أقمار في ليل حالك”.. حين تصبح الكاميرا وحشاً في يد نجدت أنزور.. إليكم التفاصيل

أخبار اليوم

متابعة وتحرير

المكان : ريف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي حيث المـ.ـوت والد.مار والخـ.ـوف. مدن مدمرة وبيوت مهجورة حتى من قطط الشوارع وعصافير الدوري.

ومن هذه المشاهد المرعـ.ـبة والصور الفظـ.ـيعة استلهم المخرج الشـ.ـبيح وعضو مجلس التصفيق نجدت أنزور مسلسلاً بنكهة الد.ماء ورائحة المـ.ـوت.

مسلسل كانت عدته ممثلين مصاصي د.ماء وكاميرات تصوير متوحـ.ـشة وكومبارس مؤلف من ميليـ.ـشيات طائـ.فية لاتعرف إلا القـ.ـتل والتعفيش والهدم.

ولكي ينجح العرض كان يتوجب على هذا المخرج الدراكـ.ـولا أن يعمل مع شيـ.ـطان مشهور لدى الجميع بشراهته في القـ.ـتل والحـ.ـرق والتدمـ.ـير العميد سهيل الحسن قائد فرقة مايسمى “النمور” نسبة له.

وكان من الأفضل لأنزور أن يطلق اسم ” مدافع في بلد المـ.ـوت” على مسلسله الذي أسماه “أقمار في ليل الظلام”

بدأت الجريـ.ـمة وبدأ تصوير مشاهد المسلسل باستخدام الذخيـ.ـرة الحية والطيران الحربي وقام بقصف القرى والبيوت للمرة الثانية بعد أن جعلها رئيسه ركاماً من قبل.

مواقع إعلامية نقلت عن شهود عيان أن انزور عضو مجلس التصفيق والمؤيد للمـ.ـجرم بشار أسد كان برفقة سهيل الحسن في تصوير معارك وقـ.ـصف حقيقي على أنه مشاهد درامية.

ويبرز المسلسل مايعتبره بطولات لقـ.ـوات النظـ.ـام التي تقاتل الإرهـ.ـاب بحضور ضابط مدرج على لوائح العقوبات الامريكية والغربية بوصفه مجـ.ـرم حـ.ـرب.

وقام وزير الإعلام في حكومة النظام عماد سارة بزيارة موقع العمل ليبارك لأنزور بنجاحه بمعركته “بمسلسله” وتوجه بالشكر لجيش نجدت أنزور “الممثلين” على جهودهم في معركتهم ضـ.ـد الإر.هاب “في عملهم”

العمل كتبه محمود عبد الكريم وتدور أحداثه حول قصص حقيقية لأفـ.ـراد من قـ.ـوات النظـ.ـام لهم بطولات ضد المسلـ.ـحين من وجهة نظرهم .

والغريب أن المسلسل يضم فنانين أقرب إلى الكمبارس من الشهرة ولايوجد فنانين من الصف الأول بسبب عزوفهم عن العمل لأسبابهم الخاصة.

ومن جهته اعتبر الائتلاف الوطني لقوى الثـ.ـورة في بيان له أن العمل “جريمة موثقة بعدسات المجـ.ـرمين وشهادة أبناء المنطقة”

وستضاف هذه الجريـ.ـمة القـ.ـذرة إلى ملف جرائـ.ـمه التي سيحاسب عليها عاجلاًً أم آجلاً مضيفً:

“يعكف النظام ومؤسسات التسويق والكذب التابعة له على إنتاج نسخة مزورة من الواقع والتاريخ السوري، مستخدمين القرى والبلدات، والبيوت التي هُجِّر أهلها في ريف إدلب الجنوبي نماذج، يتم قصفها وتدميرها من جديد قصفاً حياً، لتصوير مشاهد ولقطات في صناعة تلك النسخة والتسويق للدعاية الحربية للنظام”.

وأشار البيان أنه “لاحاجة لاستخدام الخدع البصرية أو برامج التصميم ثلاثي الأبعاد فالبيوت حقيقية والقرى حقيقية والأرض حقيقية وكذلك المروحيات والطائرات والمجـ.ـرمون. والهدف إنتاج دراما رخيصة وبعيدة كل البعد عن مبادئ وأخلاق العمل الدرامي”.

اقرأ أيضاً: “نحن لسنا جبناء أيها الساقط”.. فيصل القاسم يصفع نجدت أنزور برسالة شباب السويداء

نقل الإعلامي الكبير فيصل القاسم رسالة من أهالي محافظة السويداء السورية إلى المخرج السوري الشبـ.ـيح نجدت اسماعيل أنزور.

بعد أن قام باستفزازهم عدة مرات إما من خلال مسلسلاته التشبيـ.ـحية أو من خلال أفلامه التي تشـ.ـوه الواقع الذي عاشه أهالي مدينة السويداء.

وأصدر أهالي السويداء بياناً عبروا فيه عن سخطهم وغضبهم من أنزور وخصوصا بعد عرض فيلم “د.م النخيل” الذي وصفهم فيه بالجبناء.

فضلا عن تخريب النظـ.ـام للسويداء وإرسال الدواعش لها انتقاما من أهالي جبل العرب واغتيال شيخ الكرامة ’’وحيد البلعوس’’ لمعـ.ـارضته نظـ.ـام الأسد

الصورة التي نقلها عنهم فيلم “د.م النخيل” للمخرج نجدة أنزور، والتي تظهرهم بمظهر الجبنـ.ـاء، حيث يصور الفيلم ما وصفها “بطولات جيـ.ـش النظـ.ـام”، في مواجـ.ـهة تنـ.ـظيم “د.اعـ.ـش” في مدينة تد.مر شرقي حمص.

ويظهر في الفيلم جندي تابع للنظـ.ـام يتحـ.ـدث بلهجة أهالي السويداء، قائلاً: “أني كنت مفكر (د.اعـ.ـش) بدن يهـ.ـجموا على تد.مر، بس مكنتش عارف إنن صاروا بنص تد.مر”

في حين تنسب البطولات لجندي يتحـ.ـدث بلهجة أهالي الساحل السوري، الأمر الذي وجده أهالي السويداء شكلاً من أشكال الطائـ.ـفية، التي عمل النظـ.ـام على تعزيزها على مدار الأعوام الماضية، منذ انطـ.ـلاقة الثـ.ـورة السورية عام 2011.

وقد غرد الإعلامي فيصل القاسم على تويتر برسالة حمّلها إياه أبناء محافظة السويداء وجاء في مضمونها:

“نحن لسنا جبناء أيها أيها السـ.ـاقط . نحن أكثر من 50 الف شاب رفضنا الإلتحاق بجـ.ـيشك كلب حـ.ـراسة إسـ.ـرائيل، نحن أهل الرجولة أحفاد سلطان باشا الأطرش الذي حـ.ـرر سوريا. بينما انت مجرد كلب لدى ذيل الكلب الذي باع سوريا للغـ.ـزاة كي يحمي نظـ.ـامه الطـ.ـرطور. لن ننسى قـ.ـذارتك يا زرزور”.

إليكم نص الرسالة التي نقلها الدكتور فيصل القاسم من أبناء السويداء إلى المخرج الموالي لـ.ـظـام الأسد نجدت اسماعيل انزور على تويتر:

 

اقرأ أيضاً: مشروع سوري وطنـ.ـي على الأبواب.. ومعارض بـ.ـارز يـ.ـزف البشـ.ـرى

قال المعارض السوري البارز والعالم في الرياضيات جمال أبو الورد، عبر حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، ان سورية قا.د.مة على التغيير وهناك مشروع وطني كبير سيحظى بقبول شعبي ودعم دولي ..وتأكيداً لهذا التصريح السابق نؤكد أن الخطوات الفعلية لهذا المشروع قد بدأت.

وأضاف، “ستظهر من خلال التحركات السياسة والدولية القا.د.مة وبشكل رسـ.ـمي ..نتمنى لأبناء شعبنا السوري الذي قد.م التضـ.ـحيات الجسام على مذبـ.ـح الـ.ـحـ.ـرية الحياة الكريمة في دولة المؤسسات والقانون دولة العدل والمساواة”.

واستطرد قائلا: “سورية الحضارة والتاريخ تستحق أن تكون في مصاف الدول المتقد.مة..بهمة وعزيمة أبناءها الشـ.ـر.فاء الذين يحملون فكر بناء الدولة ويعملون من أجل إعادة إعمارها فكرياً واقتصادياً وعسـ.ـكرياً وبكافة مناحي الحياة لتكون أنموذجاً شامخاً لدولة قوية كاملة السيادة ..نـ.ـعـ.ـتز بانتمائنا إليها ونعيش تحت سقف وطن واحـ.ـد يجمع كل السوريين يرفرف عليه علم الوطن شامخاً.”

من هو جمال أبو الورد؟

جمال أبو الورد، من مـ.ـوالـ.ـيد قرية كـ.ـفـ.ـر جالس، في محافظة إدلب عام 1971.

اكتشف قانونين في علم الرياضيات قبل حصوله على الشهادة الثانوية، وتابع في مجال البحوث العلمية، وحصل على أول شهادة عالم في سوريا عام 2004 بعد الملكية الفكرية، وتم التعريف عنه بصفة عالم في المناهج المدرسية.

حصل أبو الورد على شهادة عالم من مكتب البحث العلمي، وهي أعلى من شهادة الدكتوراه، وعلى هذا الأساس عُيّن أمين سر مكتب التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، ومن ثم حصل على شهادة “البورد” الأمريكي، وعُيّن مستشارًا في إفريقيا والشرق الأوسط.

اكتشف أبو الورد ما يزيد على 42 قانونًا وقـ.ـاعـ.ـدة في علم الرياضيات لم تكن موجودة من قبل، منها 17 قـ.ـاعـ.ـدة في جبر الأعداد، و12 في التحليل الرياضي والهندسي، و13 قانونًا بعلاقة المثلثات، بحسب ما نشرته “الأكاديمية العلمية للتنمية البشـ.ـرية”.

منحه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجـ.ـنـ.ـسية التركية في شباط 2015، تقديرًا لإنجازاته العلمية، وإبداعه في مجال الرياضيات.

شغل جمال أبو الورد منصـ.ـب معاون وزير التعليم العالي في “الحكومة السورية المؤقتة”، للشؤون الخارجية والبحث العلمي.

حاز العالم السوري التركي، جمال أبو الورد، لقب “مستشار عالمي للإبداع” من قبل “المنظمة الكندية للتعليم الاحترافي”، بالتعاون مع “الأكاديمية العلمية للتنمية البشـ.ـرية”، التي منحته بدورها العضوية الفـ.ـخرية، ليصبح مدربًا معتمدًا من قبلها في “الإبداع والتفكير الابتكاري”.

وفي 2018 تحـ.ـدثت مصـ.ـاد.ر عن نية العالم السوري الترشح للانتخابات البرلمانية التركية، لكن أبو الورد نفى حينها ترشحه، وقال، “وجدت أنه من الصواب ألا نقحم أنفسنا كسوريين في هذه المعـ.ـركة الديمقراطية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى