لجوء وغربة

تنويه عاجل من معبر باب الهوى بخصوص زيارات العيد وحركة المسافرين من وإلى سوريا 6ـ 07

تنويه عاجل من معبر باب الهوى بخصوص زيارات العيد وحركة المسافرين من وإلى سوريا اليوم الثلاثاء 6ـ07

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

اقرأ أيضاً: معبر باب الهوى يوضح أسباب تأخير فتح رابط حجز إجازات عيد الأضحى على لسان الناطق الإعلامي للمعبر

تواصلت تركيا بالعربي مع الناطق الاعلامي في معبر باب الهوى ومدير معبر تل أبيض الحدودي للوقوف على أسباب التأخير الحاصل في نشر روابط حجز اجازات عيد الأضحى.

الناطق الاعلامي في معبر باب الهوى “مازن علوش” قال لموقع تركيا بالعربي أن الجانب التركي أخبرهم مرتين بمواعيد نشر الرابط، إلا أن التأجيل كان سيد الموقف، وذلك بسبب التجهيزات البرمجية للموقع والتي يعمل عليها الجانب التركي.

وأضاف علوش أن يوم السب والأحد كان عطلة، ومن ثم بدأ الجانب التركي العمل على رابط الحجز اليوم الاثنين أول أيام الدوام في تركيا، إلا أن ضغط العمل على الموقع لم يسعفهم لنشره بعد الظهر، على أمل أن يتم ذلك خلال ساعات قليلة.

من جهته قال مدير معبر تل أبيض “فايز الكاطع” لموقع تركيا بالعربي أن الجانب التركي أبلغهم بالموافقة على فتح المعبر، إلا أنه وحتى الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين لم ينشرو الرابط ولم يبلغوهم بشروط الاجازة.

اقرأ أيضاً: بيان عاجل من باب السلامة لكل فئة تريد الخروج خلال زيارة العيد

أصدر معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا، بياناً وضح من خلاله شروط الدخول للسوريين خلال إجازة العيد، وفقاً لكل فئة على حدة

وجاء في بيان المعبر ما يلي: “إعلان من موقع الحجز لإجازات العيد في معبر باب السلامة:

1 – المواطنون الذين يرغبون في الذهاب من وإلى الجمهورية العربية السورية لغرض زيارة العيد ، والذين هم في نطاق الحماية المؤقتة ، والذين لديهم تصريح عمل من خلال الاستفادة من نطاق الحماية المؤقتة ، والأجانب الذين لديهم شهادة تسجيل سوف يتم تأمين اجراءات الدخول والخروج لهم .
(المواطنون اصحاب الجنسيتين الذين حصلوا على الجنسية التركية ، والمواطنين المقيمون بموجب تصريح إقامة قانوني ، وأصحاب تصريح العمل مثل تصريح الإقامة ، استمارة المعلومات الشخصية ، وثيقة التسجيل الاولي لن يتم تأمين اجراءات خروجهم )

2- يجب على المواطنين الذين يأتون إلى بوابة الحدود البرية Öncüpınar ( معبر باب السلامة ) بغرض السفر من وإلى الجمهورية العربية السورية الامتثال لقواعد النظافة ، والمسافة الاجتماعية والكمامة

3- يجب على المواطنين الذين يأتون إلى بواباتنا الحدودية لغرض الزيارة ، الحصول على وثيقة إذن سفر تفيد بأنهم قدموا من المحافظات التي تم تسجيلهم فيها تحت الحماية المؤقتة .

4- سيتمكن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من الخروج مع والديهم

5- سيُسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بالخروج إذا كان لديهم موافقة مصدق عليها من كاتب العدل من الوالد الذي سيغادر تركيا ، حسب الحالة ، إذا كانوا سيخرجون مع أحد والديهم فقط.

6- إجراءات الخروج للأطفال الذين توفيت والدتهم أو والدهم في تركيا والذين لديهم شهادة وفاة رسمية لن تتم إلا مع والدتهم أو والدهم. إذا توفي والديه ، فسيكون قادرًا على تنفيذ معاملاته مع الشخص الذي يتقدم بوثيقة تثبت أنه ولي أمره بقرار من المحكمة أو بقرار من المحكمة يُظهر أنه تولى الحضانة.

7- سيتم تحديد مواعيد الزيارة على العنوان وهي مجانية.

يجب الإبلاغ عن الأشخاص الذين يطلبون أموالًا لإجراءات التعيين إلى أقرب مكتب قانوني أو مكتب المدعي العام.

8 – يتم السفر من وإلى الجمهورية العربية السورية في مواعيد معينة أولئك الذين يتقدمون خارج مواعيد الموعد لن يتم اجراء معاملاتهم

9- وجوب تحديد موعد لكل فرد من أفراد الأسرة يريد القيام برحلة ذهابًا وإيابًا لن يتم اجراء معاملات أفراد العائلة الذين لم يتم العثور على أسمائهم في وثيقة الموعد

10- إذا تم الذهاب إلى الجمهورية العربية السورية عبر بوابة الحدود ، فسيتم ذلك من بوابة الحدود نفسها عند انتهاء الاجازة

11- يجب على النساء الحوامل اللواتي يتقدمن بالذهاب إلى الجمهورية العربية السورية التقدم بتقرير من الطبيب يوضح عدد أسابيع الحمل ويذكر حالة الولادة التي يمكن أن تحدث في سوريا. يجب على المواطن الذي ولد في سوريا إحضار شهادة ميلاد. سيتم إجراء الفحوصات اللازمة فيما يتعلق بالوثائق ، وإذا تم اكتشاف حالة مريبة ، فلن يُسمح لطفل الأجنبي بالدخول.
12- المواطنين الذين يتوجهون إلى الجمهورية العربية السورية لغرض احتفالات العيد ملزمون بتصريح المستندات بختم الخروج من أجل القيام بإجراءات عودتهم. لن يتم تنفيذ إجراءات وصول الأشخاص الذين لا يستطيعون إظهار هذه الوثيقة.

13- يسمح للأجانب الذين سيسمح لهم بمغادرة الجمهورية العربية السورية لغرض العيد بالتوجه إلى المناطق الآمنة الخاضعة لسيطرة عمليات درع الفرات وغصن الزيتون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى