لجوء وغربة

هل يستطيع حامل بطاقة الكمليك القديمة حجز دور إجازة العيد على رابط التسجيل.. إليكم التفاصيل

هل يستطيع حامل بطاقة الكمليك القديمة حجز دور إجازة العيد على رابط التسجيل.. إليكم التفاصيل

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

من أهم شروط الحجز على دور الإجازة أن يكون الكملك له تحديث جديد ويرفض طلب حامل البطاقة القديمة لعدم قيامه بتحديث بياناته وإليكم أهم ماورد في شروط السماح بالإجازات إلى سوريا:

أعلن معبر باب السلامة التابع للمديرية العامة للجمارك في الحكومة السورية المؤقتة اليوم الجمعة 2-7-2021 عن تعليمات زيارات العيد “عيد الأضحى” .

وجاء بالتعليمات التي أعلن عنها معبر السلامة التالي :

1- تبدأ الزيارة للدخول الى سوريا بتاريخ 5/7/2021 وتنتهي بتاريخ18/7/2021 بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة ونصف مساءً.

2- تبدأ العودة الى تركيا بتاريخ25/7/2021 و حتى تاريخ 31/12/2021

3- الحجز سيكون عبر الرابط https://www.suriyedebayramlasma.com/randevu-sorgula

وسنعلمكم بتاريخ تفعيل الرابط بوقته

4- سيكون الحجز للحاصلين على بطاقة كمليك محدثة فقط(رقم 99)

5- لن يسمح لحاملي الكمليك القديمة او الاقامة او الجنسية التركية او إذن العمل بالعبور

6- على العائلة الواحدة أن تحجز حجز عائلي واحد لجميع افراد العائلة ( رقم الكمليك متماثل للعائلة ) اما بالنسبة للأفراد يكون حجزهم فردي

7- النساء الحوامل تثبيت حالة الحمل في تركيا قبل الدخول الى سوريا ( رابور طبي ) يسلم لعنصر الهجرة مع اوراق الحجز عند الختم ليتم تقييده لديهم

8- التأكد من ان الكمليك فعالة قبل الحجز وكل من يكون الكمليك الخاصة به متوقفة( بسبب تخريج سابق V87 او محاكم او …….) لن يسمح له بالعودة الى تركيا

9- الاطفال دون الثامنة عشر يجب ان يكونوا برفقة الاب و الام او وكالة من احدهم للاخر في حال سفرهم مع احدهما وفي حالة وفاة احدهم فيطلب شهادة وفاة واذا كان الاطفال برفقة احد اقاربهم يجب اصطحاب وكالة من الوصي الشرعي على الاطفال مصدقة من النوتر في تركيا

10- الحصول على اذن سفر داخلي للتنقل بين الولايات ليتمكن من الوصول الى المعبر دون اي إشكالات

11- الحجز لجميع افراد العائلة بمافيهم الاطفال ولن يسمح بالعبور دون حجز مسبق

12- التأكد من البيانات في الحجز ومطابقتها مع الكمليك

13- طباعة الحجز الالكتروني واصطحابه مع الكمليك اثناء الحضور للمعبر التركي من اجل الدخول الى سوريا

14- التأكد من ختم الحجز في المعبر التركي لدى الافاد و الشرطة ( البوليس التركي ) وكل من يدخل سوريا بدون ختم الشرطة التركية لن يتمكن من العودة ابدا

15- يرجى ممن لايود الدخول الى سوريا عدم الحجز على الموقع وعدم الحجز الا من معبر واحد

16 يتم الدخول/الجانب التركي/من الباب الخلفي نفس الطريق في الزيارات السابقةويتم ختم الحجز/افاد وهجرة/ثم تقوم الباصات السورية بنقلكم الى الجانب السوري مجانا ثم يتم ختم الحجز بالجانب السوري وبعدها يتم نقلكم الى كراج سجو /المحطة الاخيرة/

17- لا يشترط اخذ لقاح كورونا للدخول الى سوريا وانما الالتزام بارتداءالكمامة والتباعد الاجتماعي

تنبيه هام : نعلمكم انه لن يسمح لاحد بالعودة الى تركيا الا حسب الحجز المحدد من قبلكم مهما كانت الاسباب

الجسر ترك

اقرأ أيضاً: إلى كل السوريين الذين يريدون البقاء في تركيا.. إليكم ماصرّح به مدير هجرة هذه الولاية

في وقت سابق تم عقد لقاء بين مدير الهجرة في ولاية (إسطنبول) السيد “رجب باتو” ، وبين نشطاء وإعلاميين سوريين وعرب في ولاية (إسطنبول) وقد تم رصد أبرز ما تم الحديث عنه خلاله في هذا اللقاء.

وتطرّق مدير الهجرة بالحديث خلال الاجتماع الذي يعد اجتماعاً (تعارفياً)، عن الضغوطات الكبيرة التي تعانيها الولاية.

خاصةً في ظل رغبة الكثير من الناس السكن في ولاية (إسطنبول)، من حيث الأعداد المسجلين وغير المسجلين من السوريين والعرب من جنسيات أخرى.

وتابع: “نسعى لضبط الأمور في ولاية (إسطنبول)، وقريباً ستصدر العديد من القرارات التي من شأنها تحديد من هم الذين يمكنهم المكوث في (إسطنبول)، ومن لا يستطيع البقاء في الولاية”.

ولفت مدير الهجرة إلى أنه يتوجب على السوريين الاندماج أكثر بالمجتمع التركي، وأن يحافظوا على وجودهم القانوني بشكل كامل.

وفي وقتٍ سابقٍ بدأت السلطات التركية منح السوريين المتواجدين على أراضيها إقامات إنسانية، وذلك بحسب ما أعلن مدير «منبر الجمعيات السورية بتركيا»، السيد” مهدي داود”.

وأفاد “داود” في تصريح له ” بأن السوريين الذين تقدموا بطلب الحصول على إقامة إنسانية في تركيا، سيتحصلون عليها في ظرف شهري، وذلك لضرورة البحث الأمني والجنائي قبل منح هذه الوثيقة.

وأوضح “داود” أن هذه الإقامة تتيح لحاملها التنقل ضمن الولايات التركية من دون إذن سفر، ولكنها تفقد حاملها ميزة الطبابة المجانية بتركيا، فيما تبقي على التعليم المجاني.

وذكر “داود” أن استخراج الإقامة الانسانية لا يحتاج إلى رسوم، كما لا يمكن لحامل بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” الحصول على هذه الإقامة، مشيرًا إلى أنه بإمكان أصحاب الإقامات السياحية المنتهية الصلاحية الحصول على إقامات إنسانية.

وطالب “داود” السوريين بالمسارعة في استخراج إقامات، لافتًا إلى أن وزارة الداخلية التركية ستركز على التأكد من عناوين إقامات السوريين وملاحقة غير الحاصلين على بطاقات “الكيملك” وربما معاقبتهم ومعاقبة من يشغلهم أو يؤجرهم منازل.

والجدير بالذكر أن تركيا تستضيف( 3 )مليون و(624) ألف لاجئ سوري بحسب آخر إحصائية رسمية، يتركز أغلبهم في (اسطنبول_ وغازي عنتاب_ وأنطاكيا).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى