اخبار النجوم

وفاة الفنانة سلمى كوربوز وعرض معرض سولو بوتر: سلمى غوربوز

توفيت الفنانة الشهيرة سلمى كوربوز في 22 أبريل 2021 في إسطنبول عن عمر يناهز 61 عامًا بعد أن أصيبت بمرض السرطان وكوفيد-19. على الرغم من أن حياتها قصيرة نسبياً ، إلا أن كوربوز خلفت إرثًا ثقافيًا ضخمًا يمكن رؤية ثروتها وتنوعها الفني. قدمت أكثر من 50 معرضاً فرديًا وجماعيًا في مدن مختلفة في تركيا وحول العالم. شاركت في معارض ومهرجانات فنية دولية وتركت بصمة دائمة في عالم الفن كواحدة من أبرز ممثلي الفن المعاصر في تركيا.
تم عرض معرض” Solo Botter: Selma Gürbüz” الذي يجمع بين أعمال الفنانة في فترات مختلفة في Casa Botter بمناسبة الذكرى الثالثة لوفاتها. تتولى ليفنت تشاليك أوغلو العمل الفني بينما تقوم أيرام بوشرا جوشكن بدور مساعدة المنظم. يقدم سلمى كوربوز بلسان عصري الرموز والشخصيات والتعابير المرئية والشفهية التي اندمجت في الذاكرة الثقافية المشتركة للبشرية ، مع تعريف جديد بمعانيها باستخدام إشارات العقل الباطن. يتيح معرض “Solo Botter: Selma Gürbüz” لنا فرصة عميقة لدراسة تأثير هذا الفنان المؤثر على الفن التركي.

ملخص الأخبار

  • سلمى كوربوز تعتبر رسامة متخصصة في الطبيعة والمخلوقات الغامضة، تعبر عن فنها من خلال أعمال تظهر كأنها من أساطير وحكايات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى