اخبار اليوم

أستاذ فن الرسم الأذري يعلم الطلاب في تركيا منذ عام 2007

أفاد البروفيسور الدكتور محمد يوزباشيف أنه يقدم تعليم فنون الرسم لطلابه منذ أن وصل إلى تركيا في عام 2007. وجذب يوزباشيف، القادم من أذربيجان، اهتمام الطلاب ونقل لهم جماليات فن الرسم. يشعرون في البداية أن الأستاذ من محافظة أرضروم ، لكنهم يكتشفون هويته الحقيقية عندما يتعرفون عليه. يروي يوزباشيف أنه وجد وطنه في تركيا عندما بدأ يدرس فن الرسم مع طلابه. لا يواجه أي مشاكل في التواصل مع طلابه، ويشدد على العلاقة الوثيقة بين أذربيجان وتركيا كأكثر الدول التركية مواقفا قرباً. يذكر أنهم ليسوا يواجهون أي مشاكل في التواصل بفضل التشابه بين لغتيهم.

ذكر البروفيسور محمد يوزباشيف أنه جاء إلى توكات بناءً على إشارة صديقه عام 2007. وبعد قبول طلبه الأكاديمي من جامعة توكات، قرر أن ينتقل إلى تركيا برفقة زوجته. وبعد 17 عامًا من العمل الأكاديمي، أصبح يوزباشيف شخصية مشهورة بلغة أذرية عند طلابه. يعتقد الطلاب في البداية أن محاضرهم هو من محافظة أرضروم، ولكن يكتشفون الحقيقة عندما يلتقون به. يتلقى اثنان من الطلاب دروسًا في فن الرسم من المعلم الأذري. يقول البروفيسور محمد يوزباشيف: “كان لدينا أستاذ آخر في قسم الموسيقى، اسمه يوسف هابيب أوغلو. كان هو الأول الذي جاء إلى هنا. قال لي هل ترغب في القدوم إلى هنا؟ فأجبت نعم. وعندما تمت دعوتي من الجامعة، جئت إلى هنا وبدأت العمل في 4 أبريل 2007”. يتواصل يوزباشيف: “تعتبر توكات وطني هنا. لم تحدث لدي أي مشاكل. إنها وطني هنالك. عندما جئنا إلى هنا فقد جئنا إلى وطننا. نقوم بالعمل مع الطلاب. نحاول تدريس فن الرسم لهم. نقوم بأعمال بتقنيات مختلفة. نقدم لهم معلومات حول أسرار فن الرسم. عندما نعمل معهم نكتشف ما إذا كانت أيديهم مليئة بالموهبة. الطلاب الموهوبين يتعلمون بشكل أسرع. هناك أيضًا طلاب لم يأتوا من مدارس الفنون الجميلة. يتعلمون هنا أشياء جديدة.”

يشدد البروفيسور محمد يوزباشيف على أنه لا يواجه أي مشاكل في التواصل مع الطلاب. يقول: “لا يوجد مشاكل في التواصل. إنهم يشعرون بأنهم أطفالي. نحن نفهم بعضنا البعض في الفصل. لم أواجه أية مشاكل في التواصل. يجب عليكم أن تسألوا طلابنا ما إذا كانوا يفهمون الدروس التي أشرحها. هناك بضعة كلمات مختلفة في اللغة الأذربيجانية. بين تركيا وأذربيجان نشعر بأننا الدول التركية التي تتقرب بشكل أكبر. لذلك يطلقون علينا تسمية عائلة. يقولون إننا شعب واحد ودولتين. لغتنا مشابهة جدًا. أولئك الأتراك الذين يذهبون إلى أذربيجان لا يواجهون أي مشاكل على الإطلاق.”

ملخص الأخبار

  • تقديم البروفيسور محمد يوزباشيف لمعلومات حول تاريخ ومهارات الرسم الأذري للطلاب
  • نجاح الطلاب في فهم الدروس التي يشرحها البروفيسور لهم
  • عدم مواجهة البروفيسور أي مشاكل في التواصل مع الطلاب بسبب التشابه اللغوي بين الأذربيجانية والتركية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى