Business

عمره 15 عاماً وقيمته 40 مليون يورو.. لاعب برازيلي أسطورة تتنافس الأندية الأوروبية لضمه.. شاهد

منوعات وطرائف

27 يناير، 2022

26 452 دقائق

عمره 15 عاماً وقيمته 40 مليون يورو.. لاعب برازيلي أسطورة تتنافس الأندية الأوروبية لضمه.. شاهد

أخبار اليوم

فريق المتابعة والتحرير

سطع نجم ربما يكون أسطورة في عالم كرة القدم ينسي مارادونا وبيليه وربما ميسي ورونالدو وغيرهم من أساطين الساحرة المستديرة.

بدأت المنافسة بين عملاقي كرة القدم الأوروبية ريال مدريد وبرشلونة لضم هذا الصاعد الجديد.

الصراع هذه المرة بدأ مبكرًا، وأصبح على أشده بين ريال مدريد وبرشلونة، من أجل تأمين خدمات إندريك فيليبي، نجم فريق بالميراس الصاعد بقوة.

حيث جذب إندريك، موهوب نادي بالميراس البرازيلي، أنظار أكبر الأندية في أوروبا، ورغم أنه لن يكون قادرًا على اللعب في القارة العجوز حتى موسم 2024-2025، فإن حرب العروض بدأت بالفعل للتعاقد معه.

إندريك الذي يباغ من العمر 15 عاما فقط وبطول 173 سم ويلعب وسط مهاجم في بالميراس البرازيلي، يعد محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، لكن برشلونة أول من تحرك إليه من أجل الحصول على خدماته، لكن ريال مدريد على الفوز تحرك خلف اللاعب من أجل قطع الطريق أمام البارسا.

وكعادة الانتقالات تحسم رغبات اللاعبين وجهاتهم، لذلك قد يراهن ريال مدريد على حب اللاعب للميرنجي من أجل الانضمام إلى صفوف الملكي، حيث ظهرت صورة له، وهو يرتدي قميص الريال.

معركة لاتينية من أجل موهبة برازيلية بين ريال مدريد وبرشلونة

حقيقة الصراع لن يكتمل في الفترة الحالية، نظرًا لعمر اللاعب البالغ 15 عامًا، حيث تمنع القوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم، انتقال اللاعبين دون الـ 18 عامًا، لذلك يعمل قطبي إسبانيا على تأمين رغبة اللاعب في الانضمام إليهم حين يبلغ السن القانونية.

من هو إندريك موهبة بالميراس؟

في عام 2021 ، فاز إندريك ببطولتي ساو باولو لأقل من 20 عامًا وتحت 15 عامًا، لكن لا شيء يمكن مقارنته بالضغط المحيط بنهائي كأس كوبا ، مع ملء الملعب وبث المباراة على الهواء مباشرة في جميع أنحاء البرازيل.

جودة فوق الخيال لإندريك

مع وجود أي لاعب صغير مثل إندريك، من الصعب للغاية معرفة مدى جودة اللاعبن ولكن في هذه الحالة، فإن اللاعب قدم أوراق اعتماده.

تتكلم  تقارير إعلامية عن أن قيمة الصفقة تتراوح بين 30 و40 مليون يورو، وهذا الرقم سيكون كافيا لإغراء بالميراس للتخلي عن إندريك، لكن ربما يتضاعف هذا المبلغ بعد عامين.

Remember the name: Endrick, only 15 years old. Same agents as Vini Jr pic.twitter.com/0E2ssCQwux

— Marcus Alves (@_marcus_alves) January 8, 2022

سجل مميز لإندريك

تمكن اللاعب من تسجيل 168 هدفًا في 174 مباراة في فئات الشباب خلال مسيرته، بالرغم من أنه يلعب في فئة أو فئتين فوق سنه.

عملية نقل إندريك ليست بسيطة بسبب سنه لأن الفيفا لا يسمح بإنتقال اللاعبين دون سن 18 لكن الفريقبن الإسبانيين وصلا إلى مرحلة الغليان لضمان أن مستقبل إندريك فيليبي موريرا سيكون في كامب نو أو السانتياغو برنابيو. سيتم تقييم الطفل الذي لم يبلغ من العمر 15 سنة حتى يوليو؟ بدأ المزاد بالفعل.

كل مباراة يشارك فيها تعني حفلة لكرة القدم. لا يهم كثيرًا أن يواجه إندريك لاعبين أكبر منه بست سنوات وأن يبتكر مهاجم بالميراس ويظهر ما هو قادر على القيام به.

هذا الأسبوع سجل هـ.ـدفاً وظهره إلى المرمى ومن حافة المنطقة.

خدم الهدف فريقه للتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبينيا وهي البطولة التي تجمع أفضل المواهب الشابة في البرازيل والتي ظهر فيها نيمار وفينيسيوس وكاسيميرو.

في الدور قبل النهائي ضد ساو باولو لم يسجل. وسيلعب إندريك وبالميراس النهائي ضد سانتوس يوم الثلاثاء.

أندريك داخل منطقة الجزاء لا هوادة فيه ، بمجرد حصوله على الكرة يكون قادرًا بلمسة واحدة فقط على وضع الكرة في الشباك ، مما ينشر الفرح في جميع زوايا الملعب.

كما يتميز بموهبة بالميراس ، حيث يمتلك القدرة على اللعب في ثلاث مراكز هجومية ، كما يجيد اللعب كرأس حـ.ـربة وجناح أيمن وجناح أيسر.

وفي إحصائيات النجم البرازيلي شارك في أكثر من 172 مباراة مع بالميراس في مختلف الفئات العمرية وسجل 170 هدفاً!

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى