أخبار المشاهير

شاهد بالفيديو ماذا يحدث عندما يمشي المـ.ـصارع السابق الذي اسـ.ـلم على يديه الالاف الاوربيين والملقب (فـ.ـاتح المانيا)

شاهد بالفيديو ماذا يحدث عندما يمشي المـ.ـصارع السابق الذي اسـ.ـلم على يديه الالاف الاوربيين والملقب (فـ.ـاتح المانيا)

أخبار اليوم ت أخبار المشاهير

متابعة وتحرير

أسـ.ـلم بيير فوجل في عام 2001 وبعد ذلك بوقت قصير بدأت دوراته في الدراسات الإسلامية في ألمانيا، وبعد ذلك درس في المدينة المنورة . ( الفيديو في نهاية الخبر )

ولد بيير فوغل في بلدة ريفية في Frechen ، باعتبارها بلدة المسيحية الإنجيلية . وهو من المهتمين بالتعرف في الدين والألعاب الرياضية، لذلك أصبح من أكثر الملاكمين شهرة .

في عام 2002 أعلن اسـ.ـلامه وتخلى عن الملاكمة . كانت تلك الفترة هي نقطة تحول لـ بيير عندما سمع بالحجة الأصـ.ـولية للمسيـ.ـحية ضـ.ـد الإسـ.ـلام، إلا انه كان قارئ للقرآن وأستطاع التحـ.ـويل إلى الدين الإسلامي .

ومنذ ذلك الحين عمل بيير في مهمة الإسلام في ألمانيا وسمى نفسه بـ داعية الإسلام .

أسـ.ـلم على يديه حتى الآن أكثر من 3 آلاف شخص حتى لقب بفاتح ألمانيا ( الفيديو في نهاية الخبر )

كان بيير فوغل يسافر في نهاية كل أسبوع للتدريس في المساجد والجامعات وحتى التجمعات المسيـ.ـحية .

وفي عام 2003 ، طلب منه أصدقائه بالتزوج واختاروا له زوجة . تزوج من امرأة من المغرب، وهو الآن أب لثلاثة أطفال .

بين عامي 2004 و 2005 بقي بيير فوغل في مكة المكرمة، حيث درس القرآن والإسلام . وقال انه يأمل أن يكون قادر على مواصلة هذه الدراسات في المستقبل .

الملاكمة
احتراف بيير فوجل للملاكمة في سن ال 22، كما شارك في لعبة القتال لفترة وجيزة (لمدة سنتين) كما انضم إلى نادي ساورلاند وانهزم في سبعة مباريات .

قصة اسلام صلاح الدين بيير فوجل
بدأ الفتى الألماني رحلة البحث عن الحقيقة في الرابعة عشرة من العمر، أخذ يسأل عن الإسلام وقرأ القرآن كاملا، فانبهر من صفات الله العظيمة،

وسرعان ما بدأ بيير يدخل المسجد ويصلي صلاة المسلمين، ويقرأ القرآن دون أن يدخل في الإسلام بعد،

وذات مرة وبينما كان في المسجد لأداء صلاة الجمعة، سأله إمام المسجد المغربي بعد أن وجد ملامحه أوروبية: هل أنت الوحيد المسلم في أسرتك؟ فقال له: نعم ورفع يديه وقال: وأنا “أشهد ألا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله”، كان ذلك عام 2001 أي في عمر الثلاثة عشرة ومن وقتها غير اسمه إلى “أبي حمـ.ـزة الألمـ.ـاني”.

تلقى بيير فوجل تعليمه للدين الإسلامي في مدرسة إسلامية في المملكة العربية السعودية . ومن خلال بعض الجولات تعلم الكثير من المحاضرات الوطنية ومن خلال العديد من المواقع،

وقال انه قد وصل إلى مرحلة التدين وهو شابا ليصبح شاباً ألمانيا مسلم ، فضلا عن الشباب الألمان الغير مسلمين والذين يعانون من مشاكل الهوية .

أولئك الذين يسيرون وراءه ومعجبين بمعرفته الكثيرة بالإسلام وإتقانه للغة العربية، لغة القرآن الكريم .

أستطاع بيير فوجل بعد البحث والتعلم في التمييز الصارم بين السلوك الإسلامي و”الغير إسلامي” .

مع الفصل الصارم بين “الأعمال السيئة” و “الأعمال الجيدة” حتى يستطيع مناشدة بعض الشبان المسلمين .

الإنترنت هو المسرح الرئيسي لـ بيير فوجل ، والذي جذب من خلاله لنحو خمسة ملايين زائر خلال سنة ونصف، وهو الأمر الذي يزيده فخراً .

بيير فوغل لديه طريقة مرحة ومميزة في تقربه إلى لغة الشباب على غرار خطابات الناجحة والكبيرة بين الألمان الصغار والمهاجرين المسلمين وغير المسلمين من الجيل الثاني والثالث .

الألمانى بيير فوجل لطلاب الأزهر: يجب فتـ.ـح أوروبا بالدعـ.ـوة للإسلام

أكد الداعية الألمانى الشهير بيير فوجل “أبو حمزة صلاح الدين”، أن كل مسلم هو بمثابة رسول للإسلام فى الغرب، وأن من يحمل الإسلام إلى من لا يؤمنون به سيواجه صعوبات كثيرة وغاية فى الصعوبة،

مطالباً من يتقلد لواء الدعوة الإسلامية، بأن يتحلى بالصبر والثبات فى مواجهة تلك الصعوبات وألا ييأس.

وأضاف أبو حمزة، خلال محاضرة قصيرة له لدى استضافة أسرة نبض الأزهر “السلفية” بجامعة الأزهر، له للمرة الأولى بكلية اللغات والترجمة، أنه كان يطمح بفتح ألمانيا بالإسلام،

وأنه واجه كثيراً من ردود الأفعال الساخرة خاصة فى بداية اشتغاله بالدعوة والآن بعد أن حقق كثيرًا مما يصبو إليه بات كلامه لا يستحق هذه السخرية بعد أن أصبح الكثير منه،

معولاً على من يشتغلون بالدعوة فى فتـ.ـح أوروبا بالإسلام من خلال الدعوة إلى الله، مجترا خلال حديثه أساليب وطرق قد ينتهجها البعض فى الدعوة إلى الله.

إسلام جمـ.ـاعي في وسط فرانكفورت ـ ألمانيا وحوالي 1500 يرددون الشـ.ـهادة في أكبر تجمع جماهيري
عقب محاضر للشيخ صلاح الدين بير فوجل الألماني الأصل في ميدان بوسط مدينة مدينة فرانكفورت بألمانيا في العام 2011 أشـ.ـهر 17 شخص اسلامهم مرة واحد

وردد الحضور الذين يقدر عددهم ببحوالي 1500 شخصاً الشهـ.ـادة في موقف مهيـ.ـب بوسط فرانكفورت .

شاهد الفيديو

اقرأ أيضاً: القيادي في الجيش الوطني “ياسر عبدالرحيم” يزف بشريات سارة للسوريين حول إدلب وقضايا أخرى !

– إجمـ.ـاع على استمرار التهدئة في مناطق خفض التصعـ.ـيد
– ثمة توجه واضـ.ـح من الجميع على استمرار تدفق المساعدات عبر المعابر

– هناك فرصة جيدة لاستئناف اللجنة الدستورية على أسس أكثر فاعلية

قال قيـ.ـادي في المعـ.ـارضة السورية إن موضوع استمرار التهدئة في مناطق خفض التصعـ.ـيد، ووجود توجه لاستمرار فتح معبر باب الهوى لتوصيل المساعدات الإنسانية تعد أبرز مخرجات اجتماع “أستانة 16”.

والخميس، اختتمت في العاصمة الكازاخية نور سلطان، أعمال اجتماع أستانة 16، التي استمرت يومين بمشاركة الدول الضـ.ـامـ.ـنة تركيا وروسيا وإيران ووفدي النظـ.ـام والمعـ.ـارضة السورية والمبعوث الأممي غير بيدرسون ووفود دول مراقبة هي العراق ولبنان والأر.دن.

وتعقيبا على الاجتماع، قالت وزارة الخارجية التركية إن الأطراف الضـ.ـامـ.ـنة في أستانة-16 تناولت محاور عدة بخصوص سوريا، أبرزها المساعدات الإنسانية والوضع في إدلب، فضلا عن مكـ.ـافحة التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية.

وأوضـ.ـحت الوزارة أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة الوضع الإنساني وإيصال المساعدات إلى سوريا، وأعمال اللجنة الدستورية، والحل السـ.ـلمي، والأوضاع الأخيرة في إدلب، إلى جانب مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب، وخـ.ـاصـ.ـة التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية شرقي الفرات.

وضع المعتـ.ـقلين

القيـ.ـادي بوفد المعـ.ـارضة وفي “فيـ.ـلق الشام”، ياسر عبد الرحيم، قال في حـ.ـديث للأناضول، إن هناك إجمـ.ـاعا على استمرار التهدئة في مناطق خفض التصعـ.ـيد.

وأضاف: “بالنسبة إلى المعابر، هناك توجه واضـ.ـح من الجميع نحو استمرار تدفق المساعدات، وهناك فرصة جيدة لاستئناف اللجنة الدستورية على أسس أكثر فاعلية”.

وعن اللقاءات التي أجرتها المعـ.ـارضة على هـ.ـامش الاجتماعات، أوضـ.ـح عبد الرحيم أنه “جرى اللقاء مع وفد الصلـ.ـيب الأحمر الدولي وتناول موضوع المعتـ.ـقلين والمغيبين الذين يتجاوز عددهم 400 ألف”.

وأضاف: “النظـ.ـام (السوري) لا يعترف بالمحتجزين وطلبنا معرفة مصيرهم والإفراج عنهم، وزيادة فعاليات الصلـ.ـيب الأحمر لتقديم المساعدات للسوريين”.

وأوضـ.ـح أن “عمـ.ـلية تبادل 5 مقابل 5 للمحتجزين غير عادلة، لأن النظـ.ـام لديه معتـ.ـقلين والمعـ.ـارضة لديها أسرى حـ.ـر.ب، فالوضع مختلف والمـ.ـد.نـ.ـيون اعتـ.ـقلوا تعسـ.ـفيا من جانب النظـ.ـام، وأبلـ.ـغـ.ـنيونا في الصلـ.ـيب الأحمر بتعذر زيارة السجون لأن النظـ.ـام لا يسـ.ـمح بذلك”.

الأوضاع الميـ.ـدانية

وحول الوضع الميـ.ـداني ولقاء المعـ.ـارضة مع الوفد الروسي، قال عبد الرحيم: “هناك خفض في التصعـ.ـيد، والقـ.ـصف أقل على المناطق، ولا تزال هناك خروقات من جانب النظـ.ـام وروسيا، وتهجير قسري للقرى على الطريق الدولي (إم 4/طريق حلب اللاذقية) خلال قـ.ـصف القرى”.

وأر.دف: “في اللقاء مع الجانب الروسي، قلنا لهم إن التصعـ.ـيد قبل أي جولة (مباحثات) هو محاولة مكشوفة للضـ.ـغـ.ـط ومسعى إلى إفراغ سكان المنطقة ومحاولة تركيع الشعب، ولا تزال هناك خروقات من قبلهم”.وفق الأناضول.

وأشار إلى أن الوفد السوري المعـ.ـارض طلب “إيقاف القـ.ـصف عن المـ.ـد.نـ.ـيين، وشددنا على أننا سندافع عن أرضنا وعن المـ.ـد.نـ.ـيين، ولن نسـ.ـمح لهم بالتقد.م، وأبلـ.ـغـ.ـنيناهم بأنه جرى السـ.ـماح لاستخدام تنـ.ـظيم (بي كا كا) الإرهـ.ـابي أراضي يسيطـ.ـر عليها النظـ.ـام لقـ.ـصف عفرين والمـ.ـد.نـ.ـيين”.

** العمـ.ـلية السيـ.ـاسية

ولفت عبد الرحيم إلى أن وفد المعـ.ـارضة أكد للوفد الروسي رفضه القبول بالانتخابات التي أجراها النظـ.ـام (في 27 مايو/أيار الماضي)، “لأنها مزورة وغير شـ.ـرعية. وعليهم عد.م دعم رئيس غير شرعي هو بشار الأسد”.

واستد.رك: “وأكدنا ضرورة بقاء القو.ات التركية لحمـ.ـاية الشعب السوري الأعزل والمـ.ـد.نـ.ـيين، وتأسيس المنطقة الآمنة لبقاء الشعب فيها”.

وشدد عبد الرحيم على أن “الحل لا يمكن إلا عبر إسقاط الأسد، راعي الإرهـ.ـاب الأول في العالم، هو من أطـ.ـلق المتشـ.ـدديـ.ـن وقـ.ـصف المدن وشعبه بالطائرات وبالكيمياوي أمام العالم وروسيا التي تدعمه”.

وأشار إلى أن “هناك تمديدا للمعابر، وتحـ.ـدثنا أنها قـ.ـضية إنسانية فوق تفاوضية، ولا يمكن تجويع الشعب، حيث تم التأكيد على أن الآلية سيتم تمديدها، والوضع في إدلب أفضل من الوضع في مناطق النظـ.ـام”.

ويحتاج تمديد آلية المساعدات الإنسانية العابرة للحـ.ـدود إلى سوريا من تركيا، والتي ينتهي العمل بها في 10 يوليو/ تموز الجاري، إلى مصادقة مجلس الأمـ.ـن.

كما ذكر المتحـ.ـدث: “طالبنا روسيا بإجبار النظـ.ـام على تطبيق القرار 2254 والحل السياسي الشامل، وتم بحث عمل اللجنة الدستورية وسبل تفعيلها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى