لجوء وغربة

بشرى سارة إلغاء أول قيـود الحـظر عن هذه الرحلات

بشرى سارة إلغاء أول قيـود الحـظر عن هذه الرحلات

أخبار اليوم

فريق المتابعة

أعلن رئيس اتحاد سائقي الحافلات في تركيا عن إلغاء شـ.ـرط  نصف الحمولة المفروض على الحافلات التي تنقل الركاب بين المدن في جميع أنحاء البلاد.

ووفق ما نقلته الوكالات الإخبارية، ذكر رئيس الاتحاد بيرول أوزكان، بأنه تم إلغاء شـ.ـرط حمولة 50 في المئة من سعة الحافلة، فيما ستكون أماكن بيع الأغذية المتواجدة في المحطات قادرة على العمل على مدار الساعة، باستثناء المدن التي تندرج لقائمة الخطـ.ـير جدًا.

وقال أوزكان أن شـ.ـرط نصف الحمولة  كانت صعبة اقتصاديًا للسائقين، وأن القرار جاء نتيجة اجتماعه مع وزير الداخلية سليمان سويلو في الأسبوع الماضي.

وذكر أوزكان أنهم طالبوا برفع القيد وفتح متاجر الأغذية والمشروبات في مباني المحطات، مشيرًا إلى أن مطالبهم قد تمت تلبيتها بشكل إيجابي في هذا السياق.

كما أنه سيتم العمل وفق المعايير المفـ.ـروضة لمواجـ.ـهة انتشار فيـ.ـروس كـ.ـورونـ.ـا، وبالتحقق من رمز HES في  المحطات.

المصدر: نيو ترك بوست

اقرأ أيضاً  تحـذير عاجل لسكان هذه الولاية

تحـذير عاجل لسكان هذه الولاية

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

سجلت ولاية( سينوب) من جديد رقماً مرتفعاً جداً بأعداد الحالات المُصـ.ـابة بفيـ.ـروس كـ.ـور.ونا، لتبلغ بذلك إلى زيادة كـ.ـارثية بلغت (400 %) .

وحسب مارصد وترجم موقع« تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة(سوزجو )التركية في خبرٍ لها، أعلن وزير الصحة التركي ” فخر الدين قوجة ” ، أنه تم ارتفاع عدد الحالات المُصـ.ـابة بفيـ.ـروس كـ.ـو.رونا( 4) مرات.

وبذلك دخلت الولاية القائمة الحمراء بعد شهر، وقد قال رئيس غرفة (سينوب )الطبية” بياتلي إركان” إن سبب الزيادة السريعة هم الأشخاص القادمون من مدن أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن الولاية كانت ضمن القائمة البرتقالية بمعدل (79.52) شخص في كل (100) ألف نسمة.

وأضافت: “انتقلت الولاية إلى المرتبة الثانية، حيث دخلت الولاية،و التي يبلغ عدد سكانها (216 )ألفًا (460) نسمة ، القائمة الحمراء عندما زاد عدد الحالات بنسبة /400%/ في خلال شهر واحد”.

وذكرت: “قال “بياتلي إركان”( وهو رئيس غرفة الأطباء) ، إن (سينوب )هي مدينة صغيرة بها أكبر عدد من السياح في منطقة البحر الأسود .

“هنا يظهر الناس الاحترام والحب لبعضهم البعض، لهذا السبب أصبحت مدينة سعيدة،لكن خلال فترة فيـ.ـروس كـ.ـو.رونا ، لم يكن شعبنا محترما لبعضه البعض في الامتثال للقواعد”.

وقالت مصادر إعلامية تركية:” إنّ وزارة الصحة التركية قد أصدرت خريطة جديدة لعدد الحالات الأسبوعي، مرفق ببيانٍ أعلنت من خلاله عن اتجاه (8) ولايات من ضمنهم ولاية (اسطنبول )إلى طريق الحظر .

وحسب مارصد وترجم موقع«تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة ( هبرلار) التركية , أنه وخلال الأسبوع الأخير ارتفع عدد الحالات داخل (8) ولايات بشكلٍ ملحوظ.

ورجحت الوزارة في بيانها إمكانية إعادة فرض المحظورات على المطاعم والمقاهي وإعادة فرض حظر التجول .

وتبعاً لآخر التقييمات التي تم إجراؤها من قبل وزارة الصحة التركية فقد تم منح مهلة لثمان ولايات تركية حتى(15) آذار / مارس الجاري ، وذلك من أجل أن لتنخفض فيهم الحالات وتتحول خارطتهم من الأحمر إلى البرتقالي، وإلا ستعود المحظورات المذكورة سابقاً إليهم .

الولايات التي تم منحها المهلة هي: (اسطنبول _ كركلارلي _ تيكرداغ _ كوجايلي _ يالوفا _ شناكالي _ مرسين _ كلس) .

المصدر: تركيا رصد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: 3progenitor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى