اخبار اليوم

ترومب يعلن آراءه حول قضية الإجهاض في الولايات المتحدة

ترومب يعلن عن آرائه حول قضية الإجهاض في الولايات المتحدة عبر منصة وسائل التواصل الاجتماعي تروث سوشال. وأعرب عن استفساره حول موقف العديد من الأشخاص من حقوق الإجهاض، وأكد أنه يعتقد أن الولايات يمكنها أن تتخذ قرارات حول هذه المسألة من خلال تصويت الولايات أو التشريع أو كليهما. وزعم ترومب أنه هو الشخص الذي “أنهى” حق الإجهاض في الدولة الأمريكية، وشكر القضاة الذين اتخذوا هذا القرار. وأكد أنه يؤيد الإجهاض في ثلاث حالات: الاغتصاب والعلاقات الحميمة غير الشرعية والحياة الأمومية في خطر. وأشار ترومب إلى أن الإجهاض هو قضية تابعة للولايات. ودعا الجمهوريين إلى “الاستماع إلى صوت قلوبكم حول هذا الموضوع. ولكن لا تنسوا أنه يجب أن تفوزوا أيضًا في الانتخابات لإعادة بناء ثقافتنا وإنقاذ بلدنا الذي يتدهور بالفعل”. ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام في الولايات المتحدة، قال ترومب في برنامج إذاعي استضافه في مارس إنه يعتبر تأييد حظر الإجهاض الوطني في الأسبوع 15 من الحمل.

وفي عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، أعلن القاضي الفدرالي ماثيو كاكسماريك، الذي تولى منصبه في عام 2019 في تكساس، في 7 أبريل أنه أصدر قرارًا بتعليق موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية (إف دي إيه) على الدواء المسيل للدموع للإجهاض بالإسم “ميفبريستون”، وأعلن أنه قد قدم تأجيل لمدة 7 أيام للاحتجاجات. وقضت قاضية فيدرالية أخرى مقرها واشنطن في نفس اليوم بأن العقار الذي تم بيعه لمدة تقريبًا 20 عامًا يمكن توزيعه دون قيود. وقد ألغت المحكمة العليا في الولايات المتحدة القرار الذي يضمن حق الإجهاض في جميع أنحاء البلاد والصادر عام 1973، ولا يعد الإجهاض حقًا دستوريًا، بل ترك القرار بشأن هذا الموضوع لولايات البلاد.

ملخص الأخبار

  • قيام ترومب بنشر تسجيل فيديو على منصة التواصل الاجتماعي Truth Social للتعبير عن آرائه حول قضية الإجهاض في الولايات المتحدة.
  • القاضي ماثيو كاكسماريك في تكساس يصدر قرارًا بتعليق موافقة إدارة الأغذية والعقاقير على دواء للإجهاض باسم “ميفبريستون”.
  • قاضية فيدرالية في واشنطن تقضي بأنه يمكن توزيع العقار دون قيود، بعد أن أُلغى قرار حق الإجهاض في البلاد الصادر عام 1973.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى