منوعات وطرائف

فيس بوك تستعد لطرح ساعتها الذكية

تستعد فيس بوك المنصة الاجتماعية الأكثر شهرةً وشعبية لإطلاق ساعتها الذكية أسوة ببقية شركات التكنولوجيا الرائدة في هذا المجال لكن العام القادم.

قال موقع Android Authority والذي يهتم بآخر أعمال أندرويد، إن شركة فيسبوك تعمل على إنتاج ساعة ذكية يمكن أن تسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل من خلال خدماتها، وتقدم ميزات صحية ولياقة بدنية.

ويذكر الموقع المتخصص بأعمال أندرويد أن الساعة الذكية سوف تطرح في الأسواق العام المقبل، ولكن فيسبوك لم يشارك أي معلومات عنها حتى الآن.

ووفقًا لتقرير صادر عن The Information، فإن الساعة تعتمد على نظام تشغيل أندرويد، ومع ذلك، من غير الواضح ما إذا كانت سوف تعمل على نظام التشغيل Wear OS من Google.

ويضيف التقرير التكنولوجي، أن ما يميز هذه الساعة هو سماحها للمستخدمين بإرسال رسائل باستخدام خدمات فيسبوك، مثل واتساب وماسنجر وإنستغرام.

وتأتي الساعة مع إمكانية الاتصال الخليوي، كما تفيد التقارير أن فيسبوك يقوم بتطوير نظام التشغيل الخاص به، الذي سوف يستخدمه مستقبلاً لتشغيل أجهزته، وتشكل الساعة جزءاً من سوق فيسبوك المتنامي للأجهزة الإلكترونية، والذي يتضمن سماعات الواقع الافتراضي وأجهزة الاتصال بالفيديو والنظارات الذكية.

وكانت شركة فيسبوك، قد أعلنت خلال مؤتمر “فيسبوك كونكت” في شهر أيلول من عام 2020، عن منتجات إلكترونية تقوم بتطويرها، من بينها نظارات الواقع الافتراضي والمعزز، والنظارات الذكية التي تعتمد على الخرائط الحية، والتفاعلات اللحظية مع المحيط من حولها، والزجاج الذكي، ومستشعرات “إدراك المكان”.

ويسعى فيس بوك لتطوير أمبراطوريته الشعبية بالكثير من التقنيات والمعايير التي تجعل منه عالماً إفتراضياً لكنه عالم متكامل من حيث شروط البقاء ولاستمرار والتطور وأيضاً المحاسبة القانونية والعقاب.

ويبلغ عدد مستخدمي فيس بوك نحو 2.5 مليار، أي ما يقارب عدد جمهورية الصين الشعبية، وهذا العدد بنمو مضطرد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى