أخبار المشاهيرأخبار اليوم

حرّك الغرب والشرق.. جاكسون الذي اقترب من الإسلام فأخـ.ـفوه

حرّك الغرب والشرق.. جاكسون الذي اقترب من الإسلام فأخـ.ـفوه

أخبار اليوم

فريق التحرير والمتابعة

المطرب الذي حرك العالم بصوته.. فاتّبعه الملايين.. وقـ.ـضى بعد أن اقتنع بالإسلام، ويختـ.ـلف الكثير حول إسلامه ولا شيء مؤكد.

كثيرة هي الأقاويل التي خرجت عن المطرب الذي حرك الملايين بصوته وحركاته وما تزال إيقاعات موسيقاه خالدة إلى اليوم، حول إسلامه دون أن ينــ.في هو نفسه أو يثبت شيء.

أحب مسلمة فأنهـ.ـته عن تتبعها كون ذلك يخـ.ـالف دينها، فقرأ عن الإسلام ليعرف أكثر فأكثر، أسلم أخاه وأخته، واختار حـ.ـراسه كلهم من المسلمين “هؤلاء الأشخاص يسعون إلى التضـ.ـحية ليس من أجل مايكل جاكسون، بل من أجل الله عندما تكون محاطا بأشخاص كهؤلاء تُدرك أن الله يحميك”.

في عام 2005 زار شقيق ملك البوب ومساعده “”جيرمان” مملكة البحرين وأثناء تواجده هناك قيل انه أعلن اسلامه ثم بعدها زار المركز الاسلامي الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، وقيل إنه أعلن إسلامه بداخله وقد غير اسمه لـ ميكائيل، ولكن نفـ.ـت تقارير صحفية ذلك برغم ان مايكل جاكسون نفسه لم ينـ.ـف أو يؤكد .

الذين يقتنعون بإسلام ملك البوب يستندون لوقائع كثيرة منها اعتناق شقيقه المقرب “جيرمان” الاسلام والذي صرح في حوارات صحفية انه احضر كتب عن الاسلام، واهداها لمايكل وكان يدرسها ويقرأها كثيرا، وفي لقاءات كثيرة أعلن شقيقه أنه كان يعشق صوت الأذان الذي اعتاد سماعه في مملكة البحرين في الفترة التي عاشها هناك .

أمر آخر يجعل المقتنعين بإسلامه لديهم يقين علي ذلك هو  استعانته بكل حــ.راسه الشخصيين من المسلمين لانه كان يثق بأخلاق الإسلام، فكان دائما محاطا بهم ويقال إن هناك قصة حب نشأت بينه وبين فتاة افريقية مسلمة تدعي عائشة وهي من جعلته يعتنق الاسلام.

وبدأت تلك القصة عندما التقى بها أثناء إحدى حفلاته بالجامعة التي تدرس فيها الفتاة المسلمة والتي ترتدي الحجاب.

حاول جاكسون أكثر من مرة لقاء الفتاة المسلمة، إلا أنها رفـ.ـضت لقاءه ونصحته بالابتعاد عنها ولا يعني أنها فتاة تحمل الجنـ.ـسية الامريكية فستلتقي به.

وأخبرته أن ديانتها الاسلامية لها تقاليدها وقيمها وطلب جاكسون من عائشة نسخة من القرآن الكريم عندما اخبرته أنها لا يحق لها الزواج من غير مسلم وبالفعل أهدته النسخة.

واقعة أخرى مـ.ـهمة جدا خرجت للنور بعد وفاة جاكسون وهي أغنية قيل إنها بصوته وأنه نطق فيها بالعربية تحدث فيها عن الله وعن السلام، لكن تأكد فيما بعد انها ليست بصوته ولكنها بصوت مطرب مسلم اسمه زين باكا من اصول عربية.

ولكن الحقيقة أن هناك أغنية أخرى غناها مايكل جاكسون قبل وفـ.ـاته وقال إنها ستكون مفاجأة في حفلته العالمية المقبلة ورفـ.ـض الافصاح عن أي تفاصيل عنها سوى أنه سيغنيها مع آلة ايقاعية بدون عزف بالوتر، وهذا ما حدث بالفعل وسجلها مع عازف ايقاع أمريكي مسلم اسمه عمر يانجي لكن الأسطوانة سـ.ـرقت من منزل عازف الايقاع المسلم قبل 6 أيام من رحيله .

ملخص القصة الخاصة باعتناق ملك البوب الإسلام قبل رحيله مازالت وستظل سـ.ـرا لا يعرفه أحد ولكن الحقائق التى تؤكد إسلامه كثيرة وعدم نفـ.ـيه أو تأكيده للمعلومة تزيد من الغـ.ـموض لكن المقتنعين بإسلامه يضعونها ضمن الشواهد على دخوله الإسلام سـ.ـرا.

ولكن الحقيقة المؤكدة فى النهاية جاءت على لسان شقيقه الذى كان مقربا منه ويرافقه بشكل دائم قبل رحيله فقد قال لإحدى الإذاعات البريطانية بالنص: “لو اعتنق مايكل الدين الإسلامى لكان لا يزال بيننا اليوم” مرجعا ذلك إلى عدة أسباب.

منها بقوله: “عندما تدرك 100% من أنت؟ ولماذا أنت؟، والناس المحيطون بك موجودون فإن الأمور تتغير وتتحسن بالنسبة لك، وهذا يمنحك بعض القـ.ـوة، وهذا ما يمنحك إياه الاسلام”.

وأوضح أن كل حـ.ـراس جاكسون الشخصيين كانوا مسلمين لأنه كان يثق فى هذا الدين وبأتباعه وتابع “هؤلاء الأشخاص يسعون إلى التضـ.ـحية ليس من أجل مايكل جاكسون، بل من أجل الله عندما تكون محاطا بأشخاص كهؤلاء تُدرك أن الله يحميك”.

وتحدث جيرمين عن الأوقات الصعبة التى تلت وفـ.ـاة أخيه، موضحا: “ما من كلام قادر على وصف هذا الشعور إلا بعد اختباره نتعلم كيفية التعايش مع ذلك، لكن لا يمكن أبدا تجـ.ـاوزه فالأمر أشبه بالمستحيل بان نفـ.ـقد مايكل”.

وأضاف أنه أعطى شقيقه مايكل كتبا عن الإسلام أحضرتها من السعودية والبحرين، مشيرا إلى أن أخاه لم يكن ضـ.ـد اعتناق الإسلام، لكن المـ.ـوت كان أسرع منه.

“جيرمين” الذي يُعرف أيضًا باسم “محمد عبد العزيز”: “أتذكر قبل عامين من وفـ.ـاة شقيقي عندما كنت في السعودية لأداء العمرة، واشتريتُ ستة كتب دينية تشرح الإسلام من مكة المكرمة، وقمت بإهدائها لـ”مايكل” بعد عودتي من العمرة إلى أميركا” وفق ما نقلته إحدى الصحف البريطانية عن جيرمين.

ودلل “شقيق جاكسون” على أن “مايكل” قد اعتنق الإسلام بالفعل بأنه “كان يحب قراءة الكتب كثيرًا، وأنا متأكد من أن أخي قرأ الكتب التي أهديتها له جميعها، واهتدى للإسلام”.

واستطـ.ـرد قائلاً: “مايكل كان يُخـ.ـفي الإسلام في قلبه، ولم يعلن عنه، وأعتقد أن أبناء “مايكل” أيضا قد يكونون اعتنقوا الإسلام، لكنهم يُخـ.ـفون ذلك”.

تجدر الإشارة إلى أن شقيق جاكسون كشف في وقت سابق عن أن سبب اعتناقه الإسلام هو أنه “كانت لديَّ العديد من الأسئلة الحائرة التي أبحث لها عن إجابات، خاصَّةً الأسئلة المتعلقة بـ”المسيحية” وعيسى عليه السلام، فوجدت إجابات جاهزة ومقنعة لكل هذه الأسئلة لحظة اعتناقي الإسلام”.

وبحسب قول جيرمين، فإنه رافق صديقه المسلم عليًّا إلى المملكة العربية السعودية؛ ليتعرف على الإسلام بشكل أكثر، “وهناك أعلنت إسلامي، وشعرت بأنني ولدت من جديد”.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى