أخبار اليوم

الأسد في الكرملين وتجهيزات لإبعاد إيران.. “القوات الأجنبية عائق ضـ.ـد توحيد سوريا”

الأسد في الكرملين وتجهيزات لإبعاد إيران.. “القوات الأجنبية عائق ضـ.ـد توحيد سوريا”

أخبار اليوم

فريق المتابعة والتحرير

أشار بوتين خلال اللقاء إلى أن بشار يفعل الكثير لإقامة حوار مع المعـ.ـارضين السياسيين.

إذ أفاد الكرملين صباح اليوم الثلاثاء بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد اجتماعا مع نظيره السوري بشار الأسد الذي وصل إلى العاصمة الروسية في زيارة غير معلنة مساء أمس.

وقال بوتين إنه “بجهودنا المشتركة وجهنا ضـ.ـربة للإر.هـ.ـابيين، فالجيـ.ـش السوري يسيطر على أكثر من 90٪ من أراضي البلاد”، مضيفا أنه “للأسـ.ـف، لا تزال هناك جيوب مقـ.ـاومة للإر.هـ.ـابيين الذين لا يسيطرون فقط على جزء من الأراضي، بل ويواصلون ترهـ.ـيب المدنيين أيضا”.

وتابع: “مع ذلك، فإن النـ.ـازحين يعودون بنشاط إلى المناطق المحررة. لقد رأيت بأم عيني، عندما كنت في ضيافتكم (في سوريا)، كيف يعملون بدأب على ترميم منازلهم، ويبذلون قصارى جهدهم للعودة إلى الحياة السلمية بالمعنى الكامل للكلمة”.

كما هنأ بوتين الأسد بالنتائج الجيدة للانتخابات الرئاسية، وقال إن هذه النتائج “تؤكد أن السوريين يثقون بك، وعلى الرغم من كل الصـ.ـعوبات والمـ.ـآسـ.ـي التي شهدتها السنوات السابقة، فإنهم يعولون عليك في عمـ.ـلية العودة إلى الحياة الطبيعية.

وقال بوتين: “المشـ.ـكلة الرئيسية، في رأيي، تكمن في أن القوات الأجنبية موجودة في مناطق معينة من البلاد دون قرار من الأمم المتحدة ودون إذن منكم”.

وأضاف: “وهو ما يتعارض بشكل واضح مع القانون الدولي ويمنعكم من بذل أقصى الجهود لتعزيز وحدة البلاد ومن أجل المضي قدما في طريق إعادة إعمارها بوتيرة كان من الممكن تحقيقها لو كانت أراضي البلاد بأكملها تحت سيطرة الحكومة الشـ.ـرعية”.

واشار بوتين إلى أن التبادل التجاري بين روسيا وسوريا ازداد بمقدار 3.5 مرة في النصف الأول من العام الجاري، كما أنه تم تسليم أولى شحنات لقاحات “سبوتنيك V” و”سبوتنيك لايت” لسوريا.

من جهته، وصف الأسد العقـ.ـوبات المفـ.ـروضة على سوريا بأنها لا إنسانية ولا شرعية، وأشار إلى أن جيشي سوريا وروسيا حققا نجاحات ملموسة في القـ.ـضاء على الإر.هـ.ـاب.

كما أعرب الأسد عن امتنانه لروسيا على مساعدتها بلاده في مكـ.ـافحة تفـ.ـشي فيـ.ـروس كو.رونا وتقديم مساعدات أخرى، بما في ذلك إمدادات للمواد الغذائية.

المصدر: موقع روسيا اليوم

اقرأ أيضا: بوتين: بعد أن كـ.ـسروا أنفي قررت ممارسة الجودو (فيديو)

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه في الكرملين بالفائزين في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، أن أنفه تعرض لكـ.ـسر في التدريبات بالملاكمة، لذا قرر ممارسة الرياضات القتالية.

وقال بوتين في حديث مع بطل أولمبياد “طوكيو 2020” بالملاكمة، ألبرت باتيرغازييف: “كـ.ـسروا أنفي في الحصة التدريبية الثالثة أو الرابعة، ولكن لم أذهب إلى أين مكان، عند أي طبيب لفحصه”.

وأضاف الرئيس الروسي: “كان من المستحيل أن ألمس أنفي حتى بإصبعي واتضح بعد ذلك أنه مكـ.ـسور.

لكن الأنف تعافى، وقررت أنه يجب ممارسة الرياضات القـ.ـتالية”.

ويمارس فلاديمير بوتين رياضة الجودو منذ سن الحادية عشرة، وحاز على لقب البطولة أكثر من مرة، إلى أن بلغ درجة الأستاذية في الجودو، وأصبح رئيسا فخريا للاتحاد الأوروبي لهذه اللعبة عام 2006، كما حصل على لقب أستاذ فخري في جامعة يونين الكورية الجنوبية.

اقرأ أيضا: ميسي يرد على “تهـ.ـكم” بيليه على موهبته

لم يرد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان على الأسطورة البرازيلية بيليه حين قلل من موهبته واعتبره لاعب “المهارة الواحدة”.

وقال بيليه في أحد تصريحاته -في سياق المقـ.ـارنة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو- إنه “ليس لدى ميسي القدرة على التسجيل بالقدم اليمنى أو الرأس؛ هو لاعب المهارة الواحدة (أي أنه يستطيع التسجيل بقدمه اليسرى فقط)”.

ورد “البولغا” على الأسطورة البرازيلية بيليه -بطريقة غير مباشرة- في الملعب، إذ عادل -بهدف أحرزه من ضربة رأسية- رقم بيليه القياسي باعتباره هـ.ـداف منتخبات اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول)، ثم حطم رقم بيليه وبات ميسي هـ.ـداف القارة اللاتينية بهدف سجله بقدمه اليمنى.

وتصدر ميسي قائمة الهـ.ـدافين بعدما سجل ثلاثية (هاتريك) قاد بها المنتخب الأرجنتيني للفوز على نظيره البوليفي بثلاثية نظيفة الخميس الماضي ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهـ.ـداف يسجله لاعب لمنتخب بلاده على مستوى منتخبات أميركا الجنوبية، بعد هـ.ـدفيه الثاني والثالث في شباك بوليفيا، حيث رفع رصيده إلى 79 هـ.ـدفا، متفوقا على بيليه الذي يملك 77 هدفا في جعبته.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى