منوعات وطرائف

مدينة الخطـ.ـيئة والذنـ.ـوب.. عروض نـ.ـووية.. وركوب الدبـ.ـابة فيها للتسلية

مدينة الخطـ.ـيئة والذنـ.ـوب.. عروض نـ.ـووية.. وركوب الدبـ.ـابة فيها للتسلية

أخبار اليوم

فريق التحرير والمتابعة

بنيت 1905 كمحطة لربط الشبكات الطرقية مع بعضها، وصنفت كمدينة بعد سنوات من هذا التاريخ.

“ما يحدث في فيغاس يبقى في فيغاس” مثل أمريكي معروف بين الأمريكيين والعالم للدلالة على الأخـ.ـطاء بالجملة التي يرتكـ.ـبها الزائر لفيغاس ويتحـ.ـرج من ارتكـ.ـابها في حياته اليومية.

تقع في صحراء نيفادا الحارة والغـ.ـامضة.. مناخها صحراوي حار صيفاً وبارد شتاءً.

فيها متحف المافيا وعروض لتفـ.ـجيرات النـ.ـووية على مدرجات خاصة ومكشوفة، تعتبر الدبـ.ـابة فيها كالدراجة في غيرها من المدن، فهي مدينة الشر في العالم.

يقول العلماء والمتابعون إن فيغاس مثل بومباي في التاريخ القديم، فهي مدينة الخـ.ـطيئة التي حنـ.ـط الرماد البركاني أجساد ساكنيها على أوضاعهم لتبقى شاهدة على خـ.ـطايهم التي لم ينردعوا عنها، ولم تقم لتلك المدينة قائمة بعدها.

تعتبر مدينة ​لاس فيغاس​ أو ما تعرف بمدينة الخـ.ـطيئة بأنّها أكبر مدن ولاية نيفادا الأميركية، والتي أنشئت في الخامس عشر من شهر أيار سنة 1905 على مساحة 350 كم2، وبلغ عدد سكانها سنة 2013 حوالي 603488 نسمة.

وتوصف بمدينة الملاهي الليلية بسبب الكـ.ـازينوهات المنتشرة بكثرة فيها، ومسارح الغناء وعروض الرقص والألعاب البهلوانية، وتعتبر بأنّها مركز فني وسياحي عالمي، حيث يزورها حوالي 37 مليون سائح سنوياً، كما أنّ ربع إيرادات قطاع السياح فيها تأتي من إيرادات الكـ.ـازينوهات.

يصف الأميركيون مدينة لاس فيغاس بأنها مدينة الخـ.ـطيئة، بإعتبار أن من يزورها يرتـ.ـكب جميع الخـ.ـطايا التي يتحـ.ـرج من فعلها في حياته العادية، لذا اشتهر المثل الذي يقول “ما يحدث في فيغاس يبقى في فيغاس”.

تميز بأضوائها المثيـ.ـرة وشارع ستريب الذي يمتد لمسافة 6.8 كيلومتراً، ويضم العديد من المطاعم والفنادق والأسواق والمراكز التجارية.

تعتبر معظم معالمها مستوحاة من معالم عالمية، مثل تمثال الحرية في نيويورك وبرج إيفل في باريس والأهرامات في مصر والبندقية في إيطاليا.

ورغم الجفاف الذي يميز مناخ المدينة، فإنها تضم 68 حديقة، ومساحات خضراء واسعة، كما أن معظم المنازل فيها تتوفر على حدائق.

حتوي على أعلى قطار ملاهي في العالم، والعديد من المتاحف الكبيرة مثل متحف تاريخ الطبيعة ومتحف نيو ومتحف المافيا، كما يتميز وسط المدينة بوجود الأبنية القديمة ذات الطراز المعماري المميز.

تشتهر المدينة بكثرة الكنائس الصغيرة فيها، وبتنظيمها لحفلات الزفاف حيث يتزوج تقريباً 300 ثنائي يومياً فيها.

يزور معظم السياح المدينة للمقـ.ـامرة، وتقدر خسـ.ـارة السائح المقـ.ـامر في الكـ.ـازينوهات بحوالي 447 دولاراً، وفي عام 1980 تم طـ.ـرد معظم العاملين في مستشفى لاس فيغاس بعد اكتشاف أنّهم يقـ.ـامرون بحياة المرضى.

الدعـ.ـارة ليست قانونية في لاس فيغاس بعكـ.ـس ما هو معتقد.

يوجد جزء من حائط برلين في أحد حمامات محطات الوقود في الشارع الرئيسي في المدينة.

اعتبرت تفجـ.ـيرات القـ.ـنابل الذر.ية من أكبر عوامل الجذب السياحي في المدينة في فترة الخمسينيات، حيث كان السياح يشاهدون التفـ.ـجيرات في مدرجات خاصة ومكشوفة.

تعتبر مدينة لاس فيغاس موطناً لحوالي 17 فندقاً ضمن أكبر 20 فندقاً في الولايات الأميركية المتحدة بأكملها.

تتوفر العديد من الأماكن المخصصة لقيـ.ـادة الدبـ.ـابات والجرافات للتسلية.

السياحة في أمريكا

يُراود حلم السفر إلى أمريكا ملايين البشر من جنـ.ـسيات العالم المُختلفة إلى حـ.ـد السعي الفعلي إليه رغـ.ـم صـ.ـعوبته التي تصل حـ.ـدود المُستـ.ـحيل بالنسبة إلى بعض الدول.

بينما ترى آخرون يتعجبون ماذا بها الولايات الأمريكية لتجذب أنظار كل هؤلاء!! أهي جنة الله على أرضه بالفعل؟؟

ربما تكون، وربما إن رأوا ما تضمّه من كنوز طبيعية وتصاميم مُبهرة لمباني تجمع بين النحوتات الكلاسيكية الدقيقة والواجهات العصرية الفجّـ.ـة ومُتنزهات خضراء شاسعة ومُغامرات مُثـ.ـيرة لن تجدها في مكانٍ آخر إلا في ولايات أمريكا.

إضافة لثقافات مُتعددة ومُتفرّدة مُستقلة رغم أن كيان واحد يضمّها، سيعلمون لِمَ كل هذا التهافت على السفر سواء من أجل السياحة في أمريكا أو الإقامة بها، وسيعلمون أن الأمر يستحق أن تحمل أمريكا لقب أحد أجمل دول العالم الجاذبة للسياحة.

لذا وسواء كنت قد قررت وحزمت حقائبك أو ما زلت مثلهم مُترددًا نُقدم لك هذا المقال حول أهم معالم أمريكا السياحية فتابعنا.

أهم مدن وولايات أمريكا:

نيويورك هي أشهر ولايات أمريكا التي لا يُمكن لسائح إسقـ.ـاطها من حساباته أثناء السياحة في الولايات المُتحدة والمدرجة ضمن أجمل المدن في العالم وأكثرهم استقطاباً للمسافرين، وذلك لما تتميّز به من طبيعة خلابة بصفتها نقطة التقاء نهر هدسن والمحيط الأطلنطي في ثوبٍ عصري تعكسه ناطحات السحاب السكنية والمباني التجارية والمالية العملاقة في مانهاتن، مع المُتنزهات والمتاحف والمسارح.

ولعل من أهم معالم أمريكا في نيويورك: تمثال الحرية – متحف الفن الحديث – مركز روكفلر – متحف المتروبوليتان للفنون – ميدان التايمز – سنترال بارك.

السياحة في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا

لوس أنجلوس هي واحدة من أكثر ولايات أمريكا صخبًا وحيوية وتنوع سياحي، حيث تضم المدينة التي لا تنام مجموعة من أهم المعالم التاريخية والثقافية التي عليك المرور بها أثناء السياحة في أمريكا مثل متحف كاونتي للفنون بداخل متحف رو Row.

بالإضافة إلى ضمّها لمجموعة من أفضل وأشهر أماكن الترفيه في أمريكا مثل مدينة والت ديزني التي تُنظم حفلات موسيقية وعروضًا للرسوم المُتحركة في قاعاتها الخاصة، يونيفرسال ستوديوز بهوليوود حيث تصوير أفضل وأشهر الأعمال السينمائية الأمريكية.

الاستمتاع بالتجوال أو ركوب الدراجات على طول الطريق الرئيسي بالمدينة أو الاسترخاء على شواطئها المُصنّفة من أجمل شواطئ أمريكا.

السياحة في آناهايم بولاية كاليفورنيا

أحد أجمل مدن أمريكا التي عليك عدم تفويتها أثناء زيارتك السياحية إلى الولايات الأمريكية.

وتتميّز المدينة التي تقع ما بين سان دييغو ولوس أنجلوس بتنوع مزاراتها ومعالمها السياحية بما يُشبع رغبات وميول السياح المُختلفة وإن كان يغلُب عليها الجانب الطبيعي الخلاب الذي تعكسه متنزهات ديزني لاند ونوتس بيري الترفيهية، شاطئي هنتنغتون وأورانج أحد أجمل شواطئ أمريكا حيث مُمارسة الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية، كورنيش المدينة حيث مسارات المشي وسلسلة من أرقى المطاعم والحانات والمتاجر.

إضافة إلى المعالم الثقافية مثل المتاحف والمراكز الثقافية وأشهرها ماركوني أوتوموتيف، باتل شيب لوا، باورز، مركزي ديسكفري وموزوزي الثقافيين.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى