اخبار اليوم

وزير الداخلية التركي يرعى حفل التوقيع على منصات الطيران بدون طيار

بحضور وزير الداخلية التركي علي يرليكايا، أُقيم حفل التوقيع على “منصات الطيران البدون طيار البشري” في قاعة نوري ديميراغ للمؤتمرات برئاسة رئاسة صناعة الدفاع الرئاسية. وفي حديثه هناك، أشار يرليكايا إلى أن هناك جهودًا كبيرة وتاريخية في صناعة الدفاع التركية وأن لديها أحلام وجهود ضخمة من قبل شاكير زومره ونوري ديميراغ وفيجي هوركوش ونوري كيلليجيل. وأعرب عن امتنانه لتفوق معملي القذائف والذخيرة حيث حصلت على نجاح في المصانع الجديدة التي تم بنائها بوفرة من العربات المدرعة والصواريخ. وأعلن أن بلاده الآن قادرة على صنع غالبية الطائرات البرية والبحرية والجوية بنفسنا.

وذكر يرليكايا أن تركيا كانت 80 في المائة من قطاع صناعة الدفاع الذي يعتمد على الاستيراد منذ 22 عامًا، ولكنه أشار إلى أنها الآن لديها صناعة دفاع محلية وقومية تفوق 80 في المائة. وأكد أن تركيا أصبحت واحدة من 10 دول في العالم التي تستطيع بناء سفن حربية قتالية بنفسها. كما أفاد أن عدد شركات صناعة الدفاع في تركيا تجاوز الآن 2500، وأن صناعة الدفاع ما زالت تسير في طريقها مع أكثر من 80 ألف موظف.

وفيما يخص قضية الإرهاب، أشار يرليكايا إلى أن وزارة الداخلية تعمل بجهود كبيرة لضمان أمان واستقرار البلاد، وأن تكنولوجيا الدفاع التركية قدمت دعمًا كبيرًا لقوات الأمن. وقال إن طائرات الاستطلاع والرصد بدون طيار والمروحيات قامت بـ 51876 ساعة طيران في مكافحة الإرهاب في عام 2023، مضيفًا أنه نتيجة لتلك العمليات تراجع عدد الحوادث الإرهابية في تركيا من 2322 في عام 2016 إلى 88 في عام 2023. وأكد أن النجاح يعود إلى جهود المحاربين الأبطال وقوة صناعة الدفاع، وتمنى عدم وجود أي نقص في تلك التقنية.

خلال تقديم الإبداعات التكنولوجية، نركز على أفكارنا واحتياجاتنا الجديدة، وبفضل صناعة الدفاع، لا نتساءل بعد الآن “من أين نحصل عليه؟”، وأرضنا الواقعية في تطوير صناعة الدفاع أعطت لنا الثقة. نحن قادرون وسنقوم بالمهمة وسنتطور معًا.

وأضاف يرليكايا أن تركيا ستستمر في بناء قرن مع الأهداف المئوية للجمهورية، وستستمر في العمل لبناء تركيا العظيمة والقوية.

ملخص الأخبار

  • مشاركة وزير الداخلية التركي في حفل التوقيع على منصات الطيران بدون طيار.
  • تراجع عدد الحوادث الإرهابية في تركيا من 2322 في عام 2016 إلى 88 في عام 2023.
  • تطير طائرات الاستطلاع والرصد بدون طيار والمروحيات بمعدل 51876 ساعة في مكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى