منوعات وطرائف

عملة قديمة إذا كان لديك مثلها فستصبح ثرياً بيعت ب250 ألف تركي(صور)

عملة قديمة إذا كان لديك مثلها فستصبح ثرياً بيعت ب250 ألف تركي(صور)

أخبار اليوم ـ منوعات وطرائف

متابعة وتحرير

ظهرت في الفترة الأخيرة أخطاء نادرة في العملات الورقية التركية صادرة من البنك المركزي التركي والتي يعرض أصحابها هذه العملات بمبالغ ضخمة جدا .

فقبل حوالي الإسبوعين ظهر تاجر تركي على وسائل الاعلام ومعه عملة ورقية من فئة الخمسين ليرة وعرضه للبيع بمبلغ 50 ألف ليرة تركية بسبب خطأ صغير وهو عدم وجود صفر على يمين العملة .

وبعدها ظهر مواطن آخر وبيده 100 ليرة تركية ليعرضه للبيع مقابل 100 ألف ليرة تركية لنفس السبب السابق .

واليوم ظهر مواطن تركي آخر من ولاية قونية ليعرض عملة تركية قديمة ( 250000 ليرة تركية ) ويعرضه للبيع بمبلغ 250 ألف ليرة تركية بسبب خطأ مختلف هذه المرة في العملة .

الخطا الموجود هذه المرة وحسب الصور التي نشرها المواطن “محمد علي دميرجي ” هو وجود نقط على شكل دموع على عين اليمنى لأتاتورك وكأنه يبكي .

وبحسب ماترجمه ” تركيا واحة العرب ” أن المواطن ” محمد علي دميرجي ” متقاعد من أحد المؤسسات العامة ويعمل حاليا في قطاع العقارات والصيد كان قد حصل على هذه العملة منذ 17 عاما اثناء استلام راتبه من البنك الزراعي بشكل شخصي .

وقال المواطن ” انه يبيع العملة مقابل مبلغ باهظ تقدر ب 250 ألف ليرة تركية حالية وإلا فإنه لن يبيعها وسيحتفظ بها لأولاده و احفاده .

وفي نفس السياق تاجر تركي يبيع عملة ورقية تركية من فئة ال 50 ليرة تركية مقابل مبلغ باهظ جدا ب 50 ألف ليرة تركية بسبب خطأ صغير في العملة الورقية .

وبحسب ما نشرته صحيفة ” حرييت التركية ” وترجمه ” تركيا واحة العرب ” إن تاجرا تركيا يملك عملة ورقية من فئة ال 50 ليرة تركية ولكن تتضمن خطأ صغيرا وهو عدم وجود 0 مقابل الرقم 5 على يمين العملة وتبدو وكأنها 5 ليرات تركية .

وبحسب ما قاله التاجر التركي من قهرمان مرعش والمهتم بالتحف الثمينة والعتيقة إنه حصل على هذه العملة من أحد الأشخاص مقابل مبلغ باهظ .

و قام التاجر بعد ذلك بالتأكد من حقيقة العملة وإرسالها إلى إحدى البنوك لفحصها وتبين إنها حقيقية وليست مزيفة وإن الخطأ حدث أثناء طباعة العملة في البنك المركزي التركي .

وبحسب التاجر إن البنك أخطأ في هذه العملة فقط ولا يوجد مثلها من نفس الفئة في تركيا كلها بعد عملية بحث طويلة جدا وأضاف إن هناك فقط عملة من فئة 100 ليرة تركية فيها مثل هذا الخطأ .

وختم التاجر إنه لا يرغب في بيع هذه العملة ولكن إذا رغب أحد الأصدقاء ممن يهتمون بجمع العملات فسأبيعها مقابل 50 ألف ليرة تركية .

اقرأ أيضاً: هل يمكن للسوريين في تركيا الإقامة في المحافظة التي يريدونها.. الإجابة من دائرة الهجرة التركية..!!

أصدرت مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية مذكرة إعلامية بعنوان “تصحيح المفاهيم الخاطئة عن اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا” .

وبحسب ما نقلته صحيفة “تايم تورك” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وفقا لقوانين الحقوق التي يستطيع اللاجئين السوريين الحصول عليها في تركيا، فإنه ليس من المتاح أمام السوريين العيش في الولاية التي يريدونها ولا يمكنهم السفر بدون إذن .

وبحسب البيان الصادر عن الهجرة، يمكن للسوريين البقاء في المحافظة الذين حصلوا على بطاقة الحماية المؤقتة منها، ولا يمكنهم الإنتقال للعيش إلى ولاية أخرى إلا بإذن رسمي، وتفرض الحكومة العقوبات الإدارية على ذلك .

اقرأ أيضاً: صديق السوريين وزير الداخلية صويلو يكشف عدد السوريين العائدين إلى بلادهم ويحـ.ـذر الباقين من هذا الأمر الخطير

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الأربعاء، في كلمة خلال مشاركته في اجتماع مجلس الهـ.ـجـ.ـرة بالعاصمة أنقرة عدد السوريين العائدين إلى بلادهم .

ووقال صويلو بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب” أن 462 ألف سوري عـ.ـادوا إلى المناطق المحـ.ـررة عبر عمـ.ـلتي د.رع الفـ.ـرات وغصـ.ـن الزيتون، وأن تركيا ما زالت تشـ.ـجع العـ.ـودة الطـ.ـوعية للسـ.ـوريين إلى بلادهم

وفي سياق متصل أصدر الوزير “سليمان صويلو” اليوم الاربعاء أمرا بترحـ.ـيل من لا يمتـ.ـثل للقـ.ـوانين من المهـ.ـاجرين إلى بلده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى