أخبار اليوم

مصادر موالية لنظام الأسد: الجيش التركي سيدخل خمسة مدن سورية.. إليكم التفاصيل

مصادر موالية لنظام الأسد: الجيش التركي سيدخل خمسة مدن سورية.. إليكم التفاصيل

أخبار اليوم

متابعة وتحرير

تداول محلّلون وناشـ.ـطون خلال الساعات القليلة الماضية، أنباءً تعزّز التقـ.ـارير التي تمّ تداولها خلال اليومين الماضيين عن عمـ ـليةٍ عسـ ـكريّة لأنقرة باتت قاب قوسين أو أدنى في الشمال السوري، حيث طال الحديث خمس مدنٍ سورية حدودية قد تكون هي الهـ.ـدف القادم لـلجيش التركي.

مدن سورية حدودية هـ.ـدف لـلجيش التركي 

وفي التفاصيل، نشر المحلل الموالي لـ النظام السوري، “عمر رحمون”، على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”، منشوراً جاء فيه إنّ المدن السورية التالية: “تل رفعت ومنبج وعين العرب وعين عيسى وتل تمر ضمن خطة الجيش التركي بالعمـ ـلية المرتقبة”.

إلى ذلك، أفادت صفحات موالية بأنّ النظـ.ـام قد دفع بتعـ.ـزيزاتٍ عسـ ـكريّة وُصفت بالضخمة إلى مدينة تل رفعت الواقعة شمال حلب، حيث شملت تلك التعزيزات دبـ.ـابات T-90 ومدرعات BMP-2، وذلك على خلفية تهـ ـديداتٍ من قبل وزارة الدفاع التركية ببدء عمـ ـليات عسـ ـكرية داخل الأراضي السورية.

وفي السياق، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ قـ ـوات الجيش الوطني السوري قد رصـ.ـدت اليوم وصول تعـ ـزيزاتٍ عسـ ـكريّة لميليـ ـشيات إيرانية إلى كل من نُبّل والزهراء، بالتوازي مع التـ ـعزيزات التي أرسلتها قـ ـوات النظام السوري إلى تل رفعت تحسّباً لأيّ هجـ ـوم على تلك المناطق من قبل تركيا والجـ ـيش الوطني السوري، التي طلبت منها أنقرة رفع “جاهزيتها” القـ ـتالية.

ويوم أمسْ، شهد بعد منتصف الليل عمـ ـلية تسلّلٍ لقـ ـوات سوريا الديمقراطية، وصلت خلالها تلك القـ ـوات إلى مشارف الطريق الرئيسي عفرين _ أعزاز ومحيط المستشفى الوطني، حيث اشتـ ـبكوا مع فصـ ـائل عسـ ـكرية موالية لأنقرة، في حين يشهد محيط مدينة أعزاز تحشـ ـيداتٍ عسـ ـكرية من قبل الطرفين حالياً.

يُشار إلى أنّه ومنذ يومين، تمّ تبديل النقاط الأماميّة في تل رفعت من قبل قـ ـوات قسد إلى قـ ـوات النظام وقد تراجعت قـ ـوات قسد إلى الخط الثاني على طول خط الجبهة مع فصـ ـائل المعارضة السورية، وتقدمت قـ ـوات النظام إلى الأمام مع تبديل الأسـ ـلحة والأليات بشكل كامل.

المصدر تركيا عاجل

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يهـ.ـدد بتـ.ـدمير منازل مدينة سورية بالكامل.. إليكم التفاصيل

صـ.ـعـ.ـد النظـ.ـام من لهـ.ـجته وهـ.ـدد بتدميـ.ـر منازل المدنيين في بلدة الشجرة في منطقة حوض اليرموك بعد أن استـ.ـهـ.ـدف مـ.ـجـ.ـهولوـ.ـن مبنـ.ـى أمـ.ـن الدولة ودمرـ.ـوه،

في حين أغـ.ـلقت قوـ.ـاته الطرق المؤدية إلى بلدة الجيزة بعد توقـ.ـف التسويات ومطالبته بتسـ.ـليم كميات إضافية من الـ.ـسـ.ـلاح.

وقال موقع “تجمع أحرار حوران” إن قـ.ـوات النـ.ـظام أغلـ.ـقـ.ـت، جميع الطرق المؤدية إلى بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي، بعد أن علّـ.ـقت عملية التسوية التي دخلت في يومها الثاني في البلدة، وذلك نتيجة خـ.ـلاف على كمـ.ـية الأسـ.ـلـ.ـحـ.ـة المراد تسليمها في البلدة.

وأوضح أن اللجنة الأمنية أعطت مـ.ـهلة لوجهاء البلدة حتى عصر اليوم، من أجل تسليم الكمية المطلوبة من الـ.ـسـ.ـلاح.
وبدأت اللجنة الأـ.ـمنية صباح اليوم بإجراء عملية التسوية للمـ.ـطلوبيـ.ـن في ثانوية “الفياض” في بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي،

والتي حولتها إلى مركز تسـ.ـويات مؤقت وتشمل بلدات المسيفرة، السهوة، والكرك الشرقي، وذلك بحسب الاتفاق الذي توصلت إليه اللجنة مع وجهاء المنطقة.

إلى ذلك، ـ.ـهـ.ـدد مسؤول اللجنة الأمـ.ـنية في محافظة درعا، وجهاء منطقة حوض اليرموك غرب درعا، بـ.ـتدـ.ـمير عدد من منازل الأهالي في بلدة الشجرة في حال لم يتم ترميم مبنـ.ـى أمن الدولة على نفقتهم،

والذي استـ.ـهدـ.ـفه مجهـ.ـولـ.ـون أمس الأربعاء، وبحسب تجمع أحرار حوران، فإنّ العمـ.ـيد لؤي العلي رئيـ.ـس فرـ.ـع الأمـ.ـن العـ.ـسـ.ـكـ.ـري في درعا، اسـ.ـتدعى وجهـ.ـاء منطقة حوض اليرموك إلى اجتماع في مدينة درعا للحديث عن تـ.ـفـ.ـجـ.ـير مـ.ـبـ.ـنـ.ـى أمـ.ـن الدولة بالـ.ـعبوـ.ـات الناـ.ـسـ.ـفة في بلدة الشجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى