لجوء وغربة

ارتفاع كبير في سعر غرام الذهب 22 ـ 21 بسبب انخفاض قيمة الليرة التركية.. التفاصيل والأسعار

ارتفاع كبير في سعر غرام الذهب 22 ـ 21 بسبب انخفاض قيمة الليرة التركية.. التفاصيل والأسعار

أخبار اليوم ت لجوء وغربة

متابعة وتحرير

كشف خبير تركي في الذهب والمعادن الثمينة في حديث لوسائل الإعلام التركية، عن الفروقات بين الذهب من عيار (21 قراط) والمعروف اصطلاحاً في تركيا باسم الذهب السوري،

وبين الذهب من عيار (22 قراط) وهو الذهب المتعارف عليه من قبل الشعب التركي والذي يطلق عليه السوريين اسم (الذهب التركي).

وقال الخبير (إسلام مميش) في تصريحات لقناة NTV TR التركية وفق ما ترجمت تركيا بالعربي، إن “الفارق بين الذهبين لا يمكن تمييزه بالعين المجردة، والفرق الجلي بينهما هو العيار،

فالذهب المتعارف عليه هو ذهب من عيار 22 قراط، أما ما يطلق عليه اسم (الذهب السوري) والذي انتشر مؤخراً بشكل واسع في تركيا بعد افتتاح السوريين لمحلات مجوهرات هو من عيار 21”.

وأضاف: “التمييز بين العيارين يمكن بطريقة احدة وهي فحص أجزاء القطعة الذهبية بواسطة المكبرة، وقراءة ما هو مكتوب على جزء منها، سواءً كان رقماً لاتينياً أو بالعربي، إضافة للكلمات الأخرى التي تميز بين النوعين”.

وأضاف: “على سبيل المثال إن كان لدينا قلادتان لديهما نفس الشكل والوزن ولكن إحداهما (ذهب سوري) والأخرى (ذهب 22)، فسيكون الفارق في قيمة الاثنتين هي 1000 ليرة تركية،

أي أن القلادة ذات العيار 22 (التركي) ذات قيمة أكبر بمعدل 1000 ليرة تركية عن تلك المصنوعة من عيار 21 أو (الذهب السوري)”.

وذكر: “أصبحت المجوهرات الذهبية (21 قيراطًا) والمعروفة أيضًا باسم ” الذهب السوري ” منتشرة على نطاق واسع في حفلات الزفاف والزواج”.

أسعار الذهب في تركيا الخميس 04/11/2021

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 546,12

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 505,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 485٫53

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 413,92

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 321,58

أسعار العملات مقابل الليرة التركية الخميس 04/11/2021

الدولار الأمريكي = 9,6640 للمبيع، 9,6590 للشراء.

اليورو = 11,2272 للمبيع، 11,2116 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 365 ليرة سوري للمبيع و 355 ليرة سوري للشراء.

اقرأ أيضاً: بلدية إسطنبول ترفض عرضاً لزيادة عدد سيارات الأجرة في الولاية

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم رفض مشروع تاكسي بلدية اسطنبول، الذي يهدف لوضع 5 آلاف سيارة إضافية في الولاية، وقد تم رفض المشروع للمرة العاشرة بأغلبية الأصوات في اجتماع UKOME.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فقد “أعدت بلدية إسطنبول الحضرية مشروعًا جديدًا لسيارات الأجرة ، قائلة إن 17 ألف سيارة أجرة تعمل في جميع أنحاء إسطنبول غير كافية. في نطاق المشروع ،

كان الهدف تشغيل 5 آلاف سيارة أجرة جديدة في اسطنبول، وفي السابق ، تم رفض الاقتراح الذي تم وضعه على جدول الأعمال في اجتماع مركز تنسيق النقل التابع لبلدية إسطنبول (UKOME) 9 مرات.

اقرأ ايضاً: البنك المركزي التركي يرفع توقعاته للتضخم في نهاية عامي 2021 و 2022.. ما تأثير ذلك على الأسعار؟

كشف البنك المركزي التركي في بيان جديد له عن توقعاته بخصوص ارتفاع وانخفاض أسعار التضخم في نهاية العام الجاري والعام القادم .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، بحسب خبراء الإقتصاد فإن التوقعات بخصوص التضخم لنهاية هذا العام تتجه للارتفاع، إذ من المتوقع ان ترتفع من 14,1 إلى 18.4% .

بالإضافة إلى ارتفاع نسبة التضخم وفقا للتوقعات من 8% إلى 11% في نهاية عام 2022 .

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار المواد الغذائية ترتفع مع ارتفاع أسعار التضخم .

اقرأ أيضاً: وزارة التربية تعلن خفض فترة الحجر الصحي في رياض الأطفال

أعلن وزير التربية الوطنية “محمود أوزر” في بيان له، تقليص فترة الحجر الصحي في رياض الأطفال من 14 يومًا إلى 10 أيام.

وبحسب ما نقلته قناة NTV TR وترجمته تركيا بالعربي، فإن الوزير “أوزر” اعلن في بيان له، إنه وفقاً للإجراءات الإحترازية المتخذة لفيروس كورنا، تم إجراء تغيير في الإجراءات بخصوص المدارس، حيث تم تقليص فترة الحجر الصحي في رياض الأطفال من 14 يومًا إلى 10 أيام، و أن التطبيق سيبدأ العمل به اعتبارًا من يوم الغد.

اقرأ أيضاً: ما نوع السياسة الذي سيتبعها البنك المركزي خلال الأشهر القادمة؟.. رئيس البنك المركزي يجيب..!!

نقلت وسائل الإعلام التركية وفقا للأخبار العاجلة، تصريحات هامة لرئيس البنك المركزي التركي “شهاب كافجي اوغلو” بما يخص السياسية الذي يعتمد البنك اتبعها في الأشهر القادمة .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، بعد خفض أسعار الفائدة من 18 إلى 16% حدثت مجموعة تغييرات في أسعار الصرف والتضخم خلال الأيام القليلة القادمة، واصبحت مسالة السياسة المنتظرة الذي سيتبعها البنك محط أنظار الجميع .

وبحسب المصادر تحدث كافجي اوغلو عن هذا الموضوع قائلا: كما ذكرنا سابقا بأننا سنتصرف دائما وفقا لمتغيرات التضخم والطلب، وسنتخذ الإجراءات الجديدة في ضوء التطورات الإقتصادية المتجددة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى