لجوء وغربة

غرام الذهب عيار 21 بـ500 ليرة تركية والدولار يلامس الـ10 ليرات.. التفاصيل والاسعار

غرام الذهب عيار 21 بـ500 ليرة تركية والدولار يلامس الـ10 ليرات.. التفاصيل والاسعار

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

شهدت أسعار الذهب من كافة العيارات ارتفاعاً ملحوظاً اليوم الاحد وذلك بسبب تراجع قيمة الليرة التركية امام الدولار وباقي العملات الأجنبية.

أسعار الذهب في تركيا مساء اليوم الاحد

عيار 24: 566.50 ليرة تركية
عيار 22: 519.29 ليرة تركية

عيار 21: 495.69 ليرة تركية
عيار 18: 424.88 ليرة تركية
عيار 14: 330.46 ليرة تركية

سجلت الليرة التركية، تراجعاً أمام العملات الأجنبية وخاصة اليورو والدولار.

وبلغ سعر صرف الدولار حتى لحظة إعداد هذا التقرير 9,6800 ليرة تركية لكل دولار، أي ما يعادل 968 ليرة تركية لكل 100 دولار.

أما سعر اليورو فقد وصل سعر صرفه إلى 11.2684 ليرة تركية لكل يورو واحد، ما يعادل 1126 ليرة تركية لكل 100 يورو.

اقرأ ايضاص: الحشـ.ـود مسـ.ـتمرة.. وثـ.ـوار سوريون جدد ينضـ.ـمون إلى المعـ.ـركة بجانب الجيـ.ـش التركي..مصـ.ـدر يكـ.ـشف تفاصيل هامة

يبدو أن المعـ.ـركة باتت وشـ.ـيكة والعمـ.ـلية العسـ.ـكرية التركية بقي أمامها سور الانطـ.ـلاق باتجاه هـ.ـدفها المرصـ.ـود في الشمال الشرقي لسوريا.

في تطور لافت اليوم قال ثـ.ـوار سوريون إنهم يستعـ.ـدون للانضـ.ـمام لهـ.ـجوم جديد تهـ.ـدد تركيا بشـ.ـنه على مقـ.ـاتلي “وحـ.ـدات حـ.ـماية الشـ.ـعب الكـ.ـردية” الانفـ.ـصالية.

وشـ.ـنت تركيا ثلاثة هجـ.ـمات داخل سوريا منذ 2016 على “وحـ.ـدات حمـ.ـاية الشعب” الانفـ.ـصالية التي تعدها أنقرة عـ.ـدوا لها لعلاقاتها الوثيقة مع جمـ.ـاعة كـ.ـردية تقـ.ـاتـ.ـل في تركيا منذ عشرات السنين.

وتصـ.ـاعد التـ.ـوتر منذ استـ.ـشـ.ـهاد فردين من الشـ.ـرطة التركة قبل شهر في هجـ.ـوم صـ.ـاروخي في شمال سوريا تقول تركيا إن وحـ.ـدات حـ.ـماية الشعب شـ.ـنته.

وتقول مصـ.ـادر المعـ.ـارضة السورية إن تركيا أرسلت إمـ.ـدادات عسـ.ـكرية لحـ.ـلفائها في سوريا في إطار التحضيرات لعملية محتملة، وأعيد نشر مقـ.ـاتـ.ـلين من المعـ.ـارضة باتجاه المناطق التي يتوقع أن تستـ.ـهدف في أي هجـ.ـوم جديد.

وقال الرائد يوسف حمود الناطـ.ـق العسـ.ـكري باسم “الجـ.ـيش الوطني السوري” “إن الانتقال إلى حـ.ـالة الجـ.ـاهزية الكاملة لا يتطلب إلا فترة بسيطة جدا قبل الإعلان عن أي عمـ.ـلية عسـ.ـكرية”.

وكانت التـ.ـوغلات التركية السابقة تسبقها عمـ.ـليات حـ.ـشد طويلة وتحـ.ـركات كبيرة للـ.ـقـ.ـوات التركية على الحدود لم تر.صد بعد هذه المرة.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان قوله بعد لقائه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن “عندما يحين وقت تنفيذ عمـ.ـلية، بالطبع ستنـ.ـفذ العمـ.ـلية، لا تراجع عن ذلك”.

من جهته، أكد مسـ.ـؤول أمـ.ـني تركي كبير أن التحـ.ـضيرات جـ.ـارية، وأضاف “العمـ.ـلية ستبدأ لدى استكمال التحـ.ـضيرات جميعها”.

المصدر: رويترز

اقرأ أيضاً: منبج وتل رفعت على الطاولة.. “لقاء مرتقب بين أنقرة وموسكو.. وصحيفة تركية تكشف التفاصيل

كشفت صحيفة “خبر تورك” التركية، عن “لقاء دبلوماسي هام” سيعقد في العاصمة التركية أنقرة بين تركيا وروسيا.

وأوضحت الصحيفة أن اللقاء سيبحث مستقبل “تل رفعت ومنبج وفتح الطريق الدولية إم4″، شمالي سوريا.

وبحسب الصحيفة التركية، فإن الجانب الأميركي لم يرفـ.ـض العمل العســ.ـكري شرقي الفرات، رغم أنه ذلك ينعكس سـ.ـلبا على التوازنات التركية الأميركية.

وفي مقابل التقدم باتجاه بلدة “تل رفعت ومدينة منبج”، ربما تقترح تركيا فتح الطريق الدولية “إم4″، والانسـ.ـحاب من بعض المناطق الريفية بإدلب، لكن يبدو أن احتمال موافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هذه الخـ.ـطة ضـ.ـعيف، وفقا للصحيفة.

ونوهت إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جس نبض الرئيس الأميركي جو بايدن خلال لقائهما الأخير في روما، قبيل إقدامه على عمل عسـ.ـكري من 4 محـ.ـاور جديدة في سوريا، تقع تحت سيـ.ـطرة ميلـ.ـيشيات “قـ.ـسد”، بحسب ما ترجم “العربي الجديد”.

إلى ذلك، نقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية أميركية مقربة من بايدن، أن “أميركا تراقب الساحة السورية ولا تجد أي هجمات باتجاه تركيا انطـ.ـلاقا من الأراضي السورية”.

وأضاف المصدر أن “أي عمل عسـ.ـكري تركي أحادي الجانب في المنطقة سينعكس بشكل سـ.ـلبي على كل من أميركا وتركيا ونفـ.ـوذهما في المنطقة مع تغير في التوازنات فيها

وسبب ذلك يعود إلى أن المناطق والمحـ.ـاور الأربعة، وهي تل رفعت ومنبج وتل تمر وعين عيسى، هي ضمن مناطق النفوذ الإيراني الروسي، وحولها تتموضـ.ـع قـ.ـوات الجـ.ـيش التابعة للنـ.ـظام السوري”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: 3unaltered

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى