أخبار اليوم

توتـ.ـر خطـ.ـير وبيان رسمي بمثابة إعـ.ـلان حر.ب.. التفاصيل

توتـ.ـر خطـ.ـير وبيان رسمي بمثابة إعـ.ـلان حر.ب.. التفاصيل

اخبار اليوم

متابعة وتحرير

يخرج علينا في كل مدة مسـ.ـؤول ايراني يزعم أن ايران هي عـ.ـدوة اسـ.ـرائيل والقـ.ـادرة على إزالـ.ـتها من الوجود بالرغم من ان أيران هي دولة أثبتت عكـ.ـس ماتقول وهـ.ـمها الوحـ.ـيد السـ.ـيطرة على الدول العربية

وقال قائد القـ.ـوى الجـ.ـوية والصـ.ـاروخية بالحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني إنه سيتم تدمـ.ـير إسـ.ـرائيل في حال شـ.ـنت أي عـ.ـدوان على إيران.

وأضاف قائد القـ.ـوة الجـ.ـو فضائية للحـ.ـرس الثـ.ـوري، عنيد حاجي زاده: “لا حاجة للحديث عن قـ.ـدراتنا، العـ.ـدو يعرفها ولذلك يطالب التفـ.ـاوض حول قـ.ـدراتنا الصـ.ـاروخية و يسـ.ـعى للحـ.ـد من قـ.ـدرات مـ.ـسـ.ـيراتنا..

حـ.ـاولوا لسنوات منـ.ـعنا من خلال الحـ.ـظر العسـ.ـكري و منعنا من شـ.ـراء الأسـ.ـلحة ولم يحـ.ـققوا اي نتيجة”، منوها بأن “المسيـ.ـرات الإيرانية شـ.ـوكة في عيون الأعـ.ـداء!”.

وتابع قائلا: “إن السـ.ـلطات الإسـ.ـرائيلية تعلم أن بامكـ.ـانها بدء المواجـ.ـهة، لكنها لن تكون من ينهـ.ـيها، و النهـ.ـاية ستكون بيدنا..

سوف يتم تدمـ.ـيرهم لو اعطونا الذريـ.ـعة اللازمة.. الحكومة الوحيدة في العالم التي تتحدث عن فرص بقـ.ـائها و تعقد ندوات لمناقشة مخـ.ـاوفها بهذا الخصوص هي إسـ.ـرائيل..

ومن يفكر بالتهـ.ـديدات الوجـ.ـودية محـ.ـكوم بالز.وال ولا يستطيع الحديث عن بلدان اخرى وتهـ.ـديدها، هذه التهـ.ـديدات لها مصارف داخلية في إسـ.ـرائيل”.

اقرأ أيضاً: ملامح تحـ.ـالف عدة أطراف عسـ.ـكرية لمواجـ.ـهة الجـ.ـيش التركي والجيش الوطني السوري.. تصريحات عاجلة

في خطوة ليست غريبة على أحد ظهر تلميح إلى الترتيب لتحـ.ـالف جديد في مواجـ.ـهة الجـ.ـيش التركي والجيش الوطني السوري لصـ.ـد العمـ.ـلية العسـ.ـكرية التركية في الشمال الشرقي لسوريا.

قال الرئيس المشترك لـ “مجـ.ـلس سوريا الديمقراطية” (مـ.ـسد)، رياض درار، إن من يحـ.ـكم دمشق يمثل سوريا، في إشارة إلى رئيس النظام بشار الأسد، معتبراً أنه يجب على المكونات الكـ.ـردية التصرف “بواقعية”، والتفـ.ـاوض بشكل مبـ.ـاشر مع الأسد.

وأبدى درار كامل الجهوزية والاستعـ.ـداد للحوار مع النظـ.ـام إن رغبت مشق بذلك للوصول إلى صيغة حل سياسي لكامل القضـ.ـايا في سوريا، مشيراً إلى أن “قوات سوريا الديمقراطية” (قـ.ـسد) ستكون جـ.ـزءاً من الجيش السوري بعد التسـ.ـوية السياسية.

وأشار إلى وجود وساطة روسية مطروحة للنقاش بين “قسد” والنظام ولكنها “ليست كافية”، نافياً أن تكون هناك محادثات حالية لمناقشة الطرح الروسي.

واعتبر أن التقدم الروسي داخل المناطق التي تسـ.ـيطر عليها “قسد” يؤشر إلى أن الروس قد يكونون أكثر جدية في دعم الحوار هذه المرة، معتبراً أن مقترح “المبادرة الوطنية لأكـ.ـراد سوريا” للتقريب بين النظام و”الإدارة الذاتية” فيها الكثير من الإيجابيات، وفق وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وحول العمـ.ـلية العسـ.ـكرية التركية المحتملة في شمال وشرق سوريا، استبعد درار إمكانية شن هجـ.ـوم جديد لعدم وجود ضوء أخضر حتى الآن، ولم يستبعد إمكانية طلب المساعدة من قـ.ـوات النظـ.ـام لصـ.ـد أي هجـ.ـوم تركي إذا وقع، كما حدث سابقاً. الشرق للأخبار.

اقرأ أيضاً: روسيا تتحدث عن سيناريو مرعـ.ـب في إدلب.. التفاصيل

معروف نظـ.ـام الاسد بأنه الأول على مستوى العالم في الإجـ.ـرام والقتـ.ـل والشيء الذي ميزه وصنفه في المرتبة الأولى هو استخـ.ـدامه للكيـ.ـماوي،

تشـ.ـهد الغوطة وخان شيخون على ذلك، والمخـ.ـيف في الأمر أنه كلما جـ.ـهز لضـ.ـربة كيماوية خرجت إلينا روسيا لتتحدث عن سيـ.ـناريو للخـ.ـوذ البيضاء.

يخرج إلينا كل يوم مسـ.ـؤول أو قـ.ـائد عسـ.ـكري روسي بتصريحات تقطر كـ.ـذبا متهـ.ـماً الابـ.ـرياء بأنهم مجـ.ـرمون وبرمي الاتهـ.ـامات جـ.ـزافا في كل مكان.

ومن جديد عادت روسيا وعبر “مركز المصالحة الروسي في سوريا ” التابع لوزارة الدفاع ، لتسـ.ـويق الكـ.ـذب، متحـ.ـدثة لمرة جديدة،

عما أسمته معلومات حول تخـ.ـطيط منظـ.ـمة “الخوذ البيضاء” لاستـ.ـفزاز كـ.ـيماوي في إدلب بهـ.ـدف اتهـ.ـام حـ.ـكومة الأسد وفق مـ.ـزاعـ.ـمها، في تكرار لذات الاتهـ.ـامات والتي ثبت زيف تلك المعلومات خلال اتهـ.ـاماتها السابقة والتي لم تتحقق.

وزعم نائب رئيس المركز الروسي اللواء البحري فاديم كوليت في بيان له، عن تلقي معلومات تتحدث عن إعداد عناصر منظـ.ـمة “الخوذ البيضاء” استفـ.ـزازا بهـ.ـدف اتهـ.ـام القـ.ـوات الحـ.ـكومية بشن ضر.بات عشـ.ـوائية على المنشئات المدنية والسكان المدنيين”.

وزاد في مزاعـ.ـمه لتبرير القـ.ـصف والتصـ.ـعيد الجاري بتسويق الحديث عن “أن المنـ.ـظمة تجري اختيارا للمشاركين في التصوير في بلدتي كفر كرمين وسرمدا بمحافظة إدلب”

واعتبر أنه “من المخطط بهـ.ـدف التغطية على الاستـ.ـفزاز إشراك ممثلين عن وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية وصلوا إلى منطقة إدلب لخفـ.ـض التصـ.ـعيد”. وفق زعـ.ـمه.

وكثيراً ما نشر مركز المصالحة الروسية ووزارة الدفاع والخارجية، روايات خيالية عن تحـ.ـضيرات لاستفـ.ـزازات كـ.ـيماوية تنفذها الفصـ.ـائل العسـ.ـكرية، واتهـ.ـم مراراً “هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشام” ومنظـ.ـمة “الخوذ البيضاء”

ولكن لم تحصل تلك المعلومات ومع ذلك تواصل روسي رمي الاتهـ.ـامات والمزاعـ.ـم وتسـ.ـويق الكـ.ـذب بهذا الخصوص.

الرواية الروسية المستمرة من تـ.ـلفـ.ـيق الكـ.ـذب باتت “مطروقة” لمرات عديدة وبذات الأسلوب من التسـ.ـويق الإعلامي، فسبق أن حدد جنـ.ـسية الخبـ.ـراء المزعـ.ـومين ومكان اللقاء ومادار في الاجتماع وكل التفاصيل

ليضفي شيئاً من المصـ.ـداقية على مزاعمه، وسبق أن تحدث أيضاَ عن تصنيع 15 عـ.ـبوة بالعدد.

ودائماً ماكانت تخرج التصريحات الدولية المؤكدة لعدم صحة الادعـ.ـاءات الروسية، كما أثبتت المنـ.ـظمات الدولية مراراً أن الأسد هو من يستخدم هذه الأسـ.ـلحة وهو من يملكها

وأثبتت بالأدلة المنـ.ـظمات الحـ.ـقوقية مراراً تور.ط روسيا في التغطية على جرائـ.ـمه تلك وكذلك الدفـ.ـاع عنه أمام المحافل الدولية.
شبكة شام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى