لجوء وغربة

للمقبلين على الزواج.. تطورات عاجلة تطرأ على سعر غرام الذهب مقابل الليرة التركية اليوم السبت 20.11

للمقبلين على الزواج.. تطورات عاجلة تطرأ على سعر غرام الذهب مقابل الليرة التركية اليوم السبت 20.11

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً كبيراً في ظل التدهور المتلاحق الذي طرا على أسعار صرف الليرة التركية مقابل الدولار والعملات الأجنبية،

ويستمر صعود الذهب بشكل جنوني مقابل الليرة التركية حيث وصلت اسعار غرام الذهب إلى مستويات قياسية

أسعار الذهب في تركيا السبت 20/11/2021

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 660,12

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 610,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 585٫53

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 499,92

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 388,58

أسعار العملات مقابل الليرة التركية السبت 20/11/2021

الدولار الأمريكي = 11,2840 للمبيع، 11,2790 للشراء.

اليورو = 12,7572 للمبيع، 12,7416 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 323 ليرة سوري للمبيع و 313 ليرة سوري للشراء.

اقرأ أيضاً: وزارة التربية تعلن خفض فترة الحجر الصحي في رياض الأطفال

أعلن وزير التربية الوطنية “محمود أوزر” في بيان له، تقليص فترة الحجر الصحي في رياض الأطفال من 14 يومًا إلى 10 أيام.

وبحسب ما نقلته قناة NTV TR وترجمته تركيا بالعربي، فإن الوزير “أوزر” اعلن في بيان له، إنه وفقاً للإجراءات الإحترازية المتخذة لفيروس كورنا،

تم إجراء تغيير في الإجراءات بخصوص المدارس، حيث تم تقليص فترة الحجر الصحي في رياض الأطفال من 14 يومًا إلى 10 أيام، و أن التطبيق سيبدأ العمل به اعتبارًا من يوم الغد.

اقرأ أيضاً: ما نوع السياسة الذي سيتبعها البنك المركزي خلال الأشهر القادمة؟.. رئيس البنك المركزي يجيب..!!

نقلت وسائل الإعلام التركية وفقا للأخبار العاجلة، تصريحات هامة لرئيس البنك المركزي التركي “شهاب كافجي اوغلو” بما يخص السياسية الذي يعتمد البنك اتبعها في الأشهر القادمة .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، بعد خفض أسعار الفائدة من 18 إلى 16% حدثت مجموعة تغييرات في أسعار الصرف والتضخم خلال الأيام القليلة القادمة، واصبحت مسالة السياسة المنتظرة الذي سيتبعها البنك محط أنظار الجميع .

وبحسب المصادر تحدث كافجي اوغلو عن هذا الموضوع قائلا: كما ذكرنا سابقا بأننا سنتصرف دائما وفقا لمتغيرات التضخم والطلب، وسنتخذ الإجراءات الجديدة في ضوء التطورات الإقتصادية المتجددة .

اقرأ أيضاً: اعتقـ .ـالات تطال (مكاتب وهمية) لحجوزات الطيران في 8 مقاطعات

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم تنفيذ عملية على شبكة احتيال، تبيع تذاكر طيران وهمية في 8 مدن مقرها إسطنبول، حيث تم اعتقـ .ـال 36 شخصاً في العملية.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، فقد “تم تنفيذ عملية ضد شبكة احتيال تبين أنها باعت تذاكر طيران مزورة في اسطنبول، حيث خلصت فرق قسم الجـ .ـرائم المالية في إدارة الشرطة إلى أن الشبكة، باعت تذاكر وعادت وألغت الحجز واستردت الأموال ثم باعت التذاكر مرة أخرى لأشخاص أجانب داخل البلاد وخارجها”.

وأضافت: “بعد 12 شهرًا من المتابعة الفنية والمادية من قبل فرق الشرطة، تم تنفيذ عملية متزامنة ضد 46 مشتبـ .ـهًا في دوزجة وأغري وإزمير ودنيزلي وهاتاي ووان وغازي عنتاب، إضافة للمقر الرئيسي للشبكة في إسطنبول أمس الساعة 06:30.

وذكرت: “خلال العمليات، تم القبـ .ـض على 36 مشتبهاً بهم واحتجازهم. كما تم ضبط عدد كبير من الوثائق خلال عمليات البحث التي أجريت في العناوين”.

اقرأ أيضاً: شكوى قضائية ضد رئيس البنك المركزي وأعضاء لجنة السياسة النقدية

أعلن حزب الدولة أنه سيرفع شكوى قضائية ضد مدير البنك المركزي “شهاب كافجي أوغلو” وأعضاء لجنة السياسة النقدية .

وبحسب ما نشرته صحيفة sözcü وترجمته تركيا بالعربي، فإنه بعد الإعلان عن قرار سعر الفائدة، الذي ارتفع بشكل حاد بعد تجاوز 11 سعر الدولار / لليرة التركية، أعلن حزب الدولة أنه سيرفع شكوى جنائية ضد محافظ البنك المركزي شهاب كافجي أوغلو وأعضاء لجنة السياسة النقدية.

وجاء في المنشور الذي نشر على حساب وسائل التواصل الاجتماعي للحزب، “سنقوم برفع شكوى قضائية ضد رئيس البنك المركزي وأعضاء لجنة السياسة النقدية، بسبب عدم قيامهم بالواجبات المنوطة بهم بموجب القانون، وبالتالي انخفاض قيمة الليرة التركية، تسبب بأزمة مالية للأمة والوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى