منوعات وطرائف

الدفع نقدا.. شركة تبحث عن وجه إنسان للإيجار بمبلغ 200 ألف دولار!.. “فيديو”

الدفع نقدا.. شركة تبحث عن وجه إنسان للإيجار بمبلغ 200 ألف دولار!.. “فيديو”

أخبار اليوم ـ منوعات

متابعة وتحرير

سمعنا عن بيع الأعضاء حيث يقوم شخص ما ببيع عضو لا يؤثر على حياته ويكون مضطراً لذلك أو تحت إغراء الطرف الآخر الذي يدفع مبلغاص خيالياً،

اما الإيجارات فتبدأ من إيجار المنزل والمعمل والسيارة وينتهي بإيجار النفس للعمل أو التجربة وهذا مايحدث عند تجريب نوع من الأدوية واللقاحات، ولكن الأمر مختلف في هذه القصة تماماً فالإيجار من نوع آخر ولمدى الحياة.

حيث أعلنت شركة “بروموبوت” (Promobot) الأمريكية المصنعة للروبوتات الواقعية الشبيهة بالإنسان، أنها تبحث عن وجه إنسان مناسب لِروبوتها البشري القادم.

وتعتزم الشركة الأمريكية الخاصة بالروبوتات استخدام هذا الوجه في الفنادق ومراكز التسوق والمطارات اعتباراً من عام 2023.

وقال موقع “ديلي ميل”، ورصدت الوسيلة إن الشركة تقدم 200 ألف دولار للمتطوع الذي يجب أن يكون على استعداد لنقل حقوق استخدام وجهه للشركة للأبد.

وأضاف الموقع أنه يتم في الوقت الحالي، استخدام الروبوتات الخاصة بالشركة في 43 دولة.

كما أشار الموقع إلى أن تلك الروبوتات تمارس أدواراً من مختلف، من ضمنها أعمال إدارية أوترويجية أواستشارية وغيرها من العمليات.

وصرّحت الشركة بأنها تطور تقنيات بمجال التعرف على الوجه، والكلام، وبالملاحة المستقلة، والذكاء الاصطناعي ومجالات أخرى من الروبوتات.

وأضافت الشركة: “منذ عام 2019، نعمل بنشاط على تصنيع وتوريد الروبوتات البشرية إلى السوق”.

اقرأ أيضاً: ليلى عوض تستغرب موقف بعض الفنانين المعارضين وكلامهم بحق الموالين!

وبحسب الإعلان, فالشركة تبحث عن شخص له وجه لطيف وودود لاستخدامه في الروبوت المساعد، ولم تحدد الجنس أو العمر، بل التقديم مفتوح للجميع.

وبين أن شركة أمريكية لم تذكر اسمها ستقوم بتشغيل الروبوت وسيتم استخدامه بالمطارات ومراكز التسوق ومتاجر البيع بالتجزئة بجميع أنحاء أمريكا الشمالية والشرق الأوسط.

دراسة مذهلة: ما هي الأسباب التي تجعل الجنين يبكي داخل رحم أمه.. فيديو

قد يبدو الامر أشبه بالمستحيل وقد لا يصدقه الكثير من الناس ولكن الحقيقة غير ذلك فقد أثبت العلم أن الجنين يتدرب على أشياء كثيرة أثناء فترة الحمل،

فد رصد العلماء الكثير من التصرفات التي يقوم بها الجنين وجعلتهم في حيرة وقاموا على الفور بإجراء دراسات مستفيضة حول تلك الحركات،

بدءا من الثلث الثاني من الحمل، قد تشعر المرأة الحامل أن جنينها يركل ويتدحرج، لكن هل يمكن التأكد إذا كان بإمكان الأجنة البدء في البكاء قبل ولادتهم؟

ورغم أن النساء الحوامل لا يمكنهن أن يشعرن بأمر كهذا، ولكن الأبحاث تشير إلى أن الأطفال يبدأون في التدرب على البكاء، وهم داخل الرحم، بحسب تقرير لموقع “ساينس أليرت”.

وسمحت تقنيات الموجات فوق الصوتية برصد ما يجري داخل الرحم ومراقبة الأجنة أثناء نموها. وعلى سبيل المثال، يُظهر مقطع فيديو في دراسة نُشرت في مجلة “أرشيفات الأمراض في الطفولة”، قيام الجنين الذي عمره 33 أسبوعا بصناعة تعابير وجه تبدو وكأنه يبكي.

وأعطى الباحثون الجنين تحفيزا، فقام بفتح فكه على نطاق واسع، وأخفض ذقنه وأطلق ثلاثة زفرات على التوالي، بينما ارتفع صدره ومال رأسه للخلف، وهو سلوك قد يشير إلى بكائه.

وشوهدت هذه الحركة في 10 أجنة (حوالي 6 في المئة من إجمالي عدد الأطفال الذين تم فحصهم في الدراسة). فهل كان هذا الجنين يبكي في الرحم؟

وقام فريق بحثي يدعى “ريسلاند” بتحليل تطور تعابير الوجه في الرحم من خلال مراقبة حركات الأجنة خلال الثلثين الثاني والثالث من الحمل، من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية رباعي الأبعاد لحركات الجنين.

وقد تكون تعابير الوجه هذه، بما في ذلك “البكاء و “الضحك” التي حددها ريسلاند في بحث نُشر في مجلة “PLOS One” عام 2011، نوعا من التدريب لتعبيرات الوجه المستخدمة خارج الرحم.

ويبدو أن الجنين يمارس على الأقل حركات البكاء قبل الولادة، ويجهزها للعمل عندما يأخذ أنفاسه الأولى.

صور بالموجات فوق الصوتية للجنين - المصدر" مجلة PLOS One

وليس من الممكن معرفة إذا كانت حركات البكاء مرتبطة بأي شكل من الأشكال بألم أو انزعاج الجنين.

وأوضح فريق ريسلاند أن تعبيرات الوجه تلعب دورا مهما في الترابط والتواصل بعد الولادة بين الوالدين والطفل.

وأشار إلى أن تطوير تعبيرات الوجه الكاملة يتم تعلمه بعد الولادة في السياق الاجتماعي للتفاعل مع الناس.

ولا يبدأ الأطفال بالابتسام اجتماعيا إلا بعد ثمانية أسابيع تقريبا، ولا تأتي ضحكات الأطفال إلا بعد أربعة إلى ستة أشهر تقريبا، ولكن وجوههم تطور هذه القدرات قبل أسابيع من الولادة.

وذكر الفريق أن الأجنة لا تنتج الدموع، ولا يبدأ البكاء بالدموع عادة إلا بعد حوالي 4 أسابيع من الولادة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى