لجوء وغربة

ماذا يحدث.. انهيار كبير جدا في سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الخميس 2.12.. التفاصيل وسعر الصرف الآن

ماذا يحدث.. انهيار كبير جدا في سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الخميس 2.12.. التفاصيل وسعر الصرف الآن

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

بالرغم من تدخل البنك المركزي التركي والقرارات التي اتخذها الرئيس أردوغان بخصوص تخفيض سعر الدولار ورفع الليرة فقد سجلت الليرة التركية تراجعاً جديداً أمام العملات الأجنبية، وخاصة اليورو والدولار.

وبلغ سعر صرف الدولار حتى لحظة إعداد هذا التقرير 13,2842 ليرة تركية لكل دولار، أي ما يعادل 1328 تركية لكل 100 دولار.

أما سعر اليورو فقد وصل سعر صرفه إلى 15.1431 ليرة تركية لكل يورو واحد، ما يعادل 1514 ليرة تركية لكل 100 يورو.

أما أسعار الذهب اليوم الخميس 2.12 فكانت كما يلي:

عيار 24: 763.78 ليرة تركية

عيار 22: 700.13 ليرة تركية

عيار 21: 668.31 ليرة تركية

عيار 18: 572.84 ليرة تركية

رابطة مصنّعي الملابس التركية : نتوقع زيادة على اسعار الملابس بنسبة 50%

قال رئيس رابطة مصنّعي الملابس التركية TGSD رمضان كايا، إنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الألبسة بنسبة 50 % مع حلول العام الجديد.

وأضاف بحسب ما نشرته صحيفة جمهورييت وترجمته تركيا بالعربي: “بائعو المواد الخام يعتمدون على العملات الأجنبية ، ويطلبون إما الدفع بالعملة الأجنبية أو بشيك بالعملة الأجنبية،

مشيراً إلى أن التداول بالقطع الأجنبي، وانعكاسه على المواد الخام وسعر الصرف سينعكس على الملصقات كزيادة ، حيث وبعد رأس السنة الجديدة ، ستنعكس زيادة على أسعار الملابس بنسبة 50 بالمائة”.

اقرأ أيضاً: بدءاً من اليوم .. غرامة باهظة على المركبات غير الملتزمة بتركيب الإطارات الشتوية في تركيا

ابتدأ تطبيق الإطارات الشتوية اعتبارا من اليوم الأربعاء، في تركيا ، والذي يعد إلزامياً للمركبات التجارية التي تنقل البضائع والركاب بين المدن والذي من الضرورة استخدامه للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات في المركبات عند السفر والتنقل بين المحافظات.

و عن صحف محلية، فرضت وزارة النقل والبنية التحتية على المركبات التي تنقل الركاب والبضائع تركيب إطارات الشتاء بناءاًعلى حالة الطقس والظروف المناخية للمحافظات وفقا لقانون المرور على الطرق السريعة.

حيث سيتم تفتيش المركبات من قبل موظفي الوزارة، وكذلك من قبل المديرية العامة للأمن، والقيادة العامة لقوات الدرك، ووحدات المعابر الحدودية.
مقالات ذات صلة

وحذرت فرق المرور بشكل خاص السائقين الذين ينقلون الركاب بضرورة تركيب إطارات الشتاء، وعلقت: ” إن المركبات التجارية التي لا تلتزم بالقواعد لن يُسمح لها بالحركة”.

وسيستمر الالتزام بتركيب إطارات الشتاء حتى 1 أبريل 2022، كما سيتم تغريم سائقي المركبات الذين لم يلتزموا بالقرار بمبلغ 846 ليرة.

اقرأ أيضاً: دفعة ثانية من المساعدة المالية 1100 ليرة تركي ستصل للسوريين ومصدر يكشف عن التوقيت

علمت تركيا بالعربي من مصادر خاصة أن دفعة مالية جديدة من المفوضية الدولية للهجرة في تركيا ستصل للسوريين بعد اسبوعين.

وبحسب ما قال الإعلامي علاء عثمان فإن موظفاً من المفوضية قال أن الدفعة الثانية من مساعدة الـ 1100 ليرة تركي ستصل السوريين بعد اسبوعين، أي بمنتصف شهر ديمسبر القادم، وذلك بعد الانتهاء من تسليم الدفعة الأولى.

وحول ما إذا كان السوريين الحاصلين على كرت الهلال الأحمر سيحصلون على هذه المساعدة، فأكد الموظف أن الأمر عائد لتقييم اللجنة المتخصصة بدراسة ملفات العائلات السورية، ويمكن إدراج عائلات ذات وضع مالي ضعيف والعائلات التي لديها حالات صحية معينة للاستفادة من هذه المساعدة المالية.

من جهتها أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1100 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

00

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى