لجوء وغربة

الحكومة التركية تتخذ إجراءات عاجلة بشأن الليرة التركية

الحكومة التركية تتخذ إجراءات عاجلة بشأن الليرة التركية

أخبار اليوم-لجوء وغربة

فريق المتابعة والتحرير

أكد وزير الخزانة والمالية التركي، لطفي علوان، الاثنين، أن الإجراءات المتخذة ضمن الحزمة الإصلاحية المالية ستعزز أسس الهيكلية أكثر وستزيد مقاومة الصدمات المحتملة.

وزير المالية التركي: إجراءاتنا الإصلاحية ستعزز أسس الهيكلية ومقاومة الصدمات المحتملةتركيا.. عزل محافظ البنك المركزي يدفع الليرة للهبوط 13 بالمئة في آسيا

وقال في بيان له إن “استقرار الأسعار والاستقرار المالي، يعتبران من أهم المتطلبات الأساسية لاستقرار الاقتصاد الكلي للبلاد”.

وأضاف: “سنواصل تنفيذ السياسات المالية الهادفة لدعم استقرار الأسعار بطريقة مكملة للسياسة النقدية”، مشيرا إلى أن “أولوية خفض التضخم الذي نطبقه في إطار السياسة الكلية، مستمرة حتى يتم تحقيق انخفاض دائم في التضخم”.

وشدد وزير المالية التركي على أن وزارته تولي أهمية بالغة للأداء الفعال والسليم للأسواق، مؤكدا أنه “لن تكون هناك أي تنازلات عن آلية السوق الحرة، وأن نظام التبادل الحر سيستمر بكل حزم”.

وتراجعت الليرة التركية بأكثر من 17% مقابل الدولار، أثناء تعاملات اليوم الاثنين في سوق الصرف الأجنبي، وجرى تداول العملة التركية عند 8.47 ليرة للدولار الواحد صباحا في آسيا، مقابل 7.22 ليرة للدولار الواحد نهاية الأسبوع الماضي.

ويأتي التراجع على خلفية قرار الرئيس رجب طيب أردوغان إقالة محافظ البنك المركزي، ناجي إقبال، وتعيين شهاب قافجي أوغلو محله، في رابع تغيير لرؤساء البنك منذ يوليو عام 2019.

القرار جاء بعد مرور يوم على رفع البنك المركزي بشكل كبير معدل الفائدة الأساسي إلى 19% لمواجهة التضخم.

تركيا بالعربي وهيومن فويس

اقرأ أيضا: تراجع في سعر الليرة التركية لهذا اليوم.. تابع أسعار الصرف

سجل سعر صرف الليرة التركية الاثنين 22/03/2021 تراجعاً كبيراً أمام الدولار واليورو  حيث كانت أسعار الصرف على الشكل الأتي:

سعر صرف الليرة التركية الآن: الدولار الأمريكي = 8,0603 للمبيع، 8,0423 للشراء.

اليورو = 9,5964 للمبيع، 9,5610 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 546 ليرة سوري للمبيع و 526 ليرة سوري للشراء.

اقرأ أيضا: الهلال الأحمر يخاطب السوريين بشأن كرت المساعدات

رصدت منصة «تركيا رصد » علي مواقع التواصل الاجتماعي في الفيسبوك ، أن منظمة الهلال الأحمر التركي نشر عبر الصفحة الرسمية لبرنامج (SUY) في فيسبوك، عدة إرشادات تتعلق ببطاقة المساعدات والبرامج المالية التي يستفيد منها بعض الفئات من السوريين في تركي

قالت المنظمة في منشورها الذي رصد تركيا رصد : “هل كنت تعلم؟ أنه إذا كنت مستوفي للمعاير يمكنك ما يلي:

1) – الاستفادة من برنامج أو أكثر من البرامج أو المشاريع المختلفة ضمن نطاق بطاقة الهلال الأحمر

2) – يتم إعادة تقييم العائلات المؤهلة التي تتلقى المساعدة من برنامج مشاريع بطاقة الهلال الأحمر كل شهر ضمن نطاق المعايير، وفي حال أصبحت لا تستوفي المعاير سيتم إيقاف بطاقتك.

3) – يمكنك استخدام نفس البطاقة إذا كنت تستفيد من برنامج مختلف، أو إذا قمت بتحديث طلبك وأصبحت مؤهلاً مرة أخرى.

المصدر: تركيا رصد

اقرأ أيضاً فرصة عمل في مجال العقارات

فرصة عمل في مجال العقارات

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة
مطلوب موظفات وموظفين كول سنتر ومبيعات لشركة تسويق عقاري في اسطنبول
شركة عقارية في اسطنبول منطقة بيلك دوز تعلن عن الوظائف الشاغرة في المجالات التالية

Call Center
sales
– الخبرة في مجال العقار لمدة سنتين  حصرا

– القدرة على الإقناع و التعامل مع العملاء بشكل جيد.

– اللغات المطلوبة: عربي و إنكليزي وفرنسي وتركي.

يجب وجود لغتين على اقل حصرا

– القدرة على العمل على برامج مايكروسوف (CRM & Excel & word ).

لمن تجد في نفسها الكفاءة المطلوبة الرجاء إرسال السيرة الذاتية عبر الايميل حصرا :

المصدر: نيو ترك بوست

اقرأ أيضاً زلزال يضـ.ـرب أزمير ويتسبب بحالة خـ.ـوف بين السكان أمس السبت

زلزال يضـ.ـرب أزمير ويتسبب بحالة خـ.ـوف بين السكان أمس السبت

أخبار اليوم

فريق المتابعة

ضـ.ـرب زلزال بقوة3.5درجات على مقياس ريختر، في منطقة تشيشمي التابعة لولاية إزمير غربي تركيا، مساء اليوم السبت، مسببًا خلفه هـ.ـلع كبير لدى المواطنين.

وحسب ما أعلنت إدارة الكـ.ـوارث والطـ.ـوارئ التركية “آفاد”، وترجمت وكالة “نيو ترك بوست”، فإنّ الزلزال وقع عند الساعة 19:15، وقع على عمق 7.85 كيلومترًا، في ولاية إزمير التركية.

المصدر: نيو ترك بوست

اقرأ أيضاً

تابع تطورات الليرة التركية أمام الدولار

أخبار اليوم-فريق التحرير والمتابعة

شهدت الليرة التركية تطورا أمام الدولار والعملات الأخرى لهذا اليوم الأحد 21/03/2021 فسعر الصرف اليوم سعر صرف الليرة التركية الآن:

الدولار الأمريكي = 7,2161 للمبيع، 7,2102 للشراء.

اليورو = 8,5947 للمبيع، 8,5860 للشراء.

سعر صرف الليرة التركية مقابل الريال السعودي :
سعر الشراء: 1.9179
سعر المبيع: 1.9194

سعر صرف الليرة التركية مقابل الجنيه الاسترليني :
سعر الشراء : 9.9990
سعر المبيع : 10.0278

سعر صرف الليرة التركية مقابل الريال القطري :
سعر الشراء : 1.9800
سعر المبيع : 1.9821

اقرأ أيضاً الأمم المتحدة تخاطب السوريين في تركيا

الأمم المتحدة تخاطب السوريين في تركيا

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون في رسالة وجهها الحكومة التركية، إن الأمم المتحدة تثمن وتقدر جهود تركيا في استضافة اللاجئين السوريين.

جاء ذلك في تصريح صحفي، عقب جلسة مجلس الأمن الدولي الذي عقد عبر دائرة تليفزيونية حول تطورات الأزمة السورية بحسب وكالة الأناضول.

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون في رسالة وجهها الحكومة التركية، إن الأمم المتحدة تثمن وتقدر جهود تركيا في استضافة اللاجئين السوريين.

جاء ذلك في تصريح صحفي، عقب جلسة مجلس الأمن الدولي الذي عقد عبر دائرة تليفزيونية حول تطورات الأزمة السورية بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف بيدرسون أن أسرة الأمم المتحدة أعربت عن امتنانها لتركيا لاستضافة اللاجئين السوريين، مجددا الدعوة لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء سوريا.

وأشار إلى أنه سيتم عقد مؤتمر نهاية مارس/آذار الحالي، حول المساعدات الإنسانية لسوريا، مؤكدا أن المؤتمر سيقدم أيضا مساعدات للاجئين السوريين في تركيا.

ولفت أن الوضع في إدلب شمال غربي سوريا “هادئ نسبيا” منذ أكثر من عام، محذرا الأطراف من إعادة بدء الصراع.

وفي 15 مارس/آذار 2011، انطلقت شرارة الثورة السورية بشكل سلمي من مدينة درعا (جنوب)، عقب تحرّكات هي الأولى من نوعها في الشارع والتي تُطالب بالحرية وإسقاط نظام بشار الأسد، الذي يحكم البلاد منذ 50 عاما.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا توفر الحماية الدولية لما يقرب من 4 ملايين لاجئ، ولا تزال منذ 6 سنوات تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، بحسب سيلين أونال، المتحدثة الرسمية باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتركيا.

اقرأ أيضا: مدير الهجرة التركية يبشر كل السوريين بشأن الحصول على وثائق للبقاء في تركيا

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

عقدت إدارة الهجرة التركية، الأربعاء، لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، بمشاركة مسؤوليها في المحافظات التركية، ضمن مشروع “الدعم التقني لزيادة الوعي المجتمعي بمواضيع الهجرة والحماية الدولية”، والذي يتم بتمويل مشترك من قبل الاتحاد الأوروبي والجمهورية التركية بحسب موقع العربي الجديد.

إذ أكد مدير إدارة الهجرة التركية، سواش أونلو، الأربعاء، أن بلاده تستضيف نحو 6 ملايين من الفـ.ـارين من الحـ.ـروب في بلادهم، ومنهم نحو 3.6 ملايين سوري، وأنها قررت فتحت حدودها لاستيعاب موجات التهجير التي يشهدها العالم، خاصة خلال العقد الأخير الذي اقترن بثورات الربيع العربي.

وعقدت إدارة الهجرة التركية، الأربعاء، لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، بمشاركة مسؤوليها في المحافظات التركية، ضمن مشروع “الدعم التقني لزيادة الوعي المجتمعي بمواضيع الهجرة والحماية الدولية”، والذي يتم بتمويل مشترك من قبل الاتحاد الأوروبي والجمهورية التركية بحسب موقع العربي الجديد.

واعتبر مدير الهجرة التركية أن جغرافية بلاده المجاورة للمناطق الساخنة، والإرث التركي في حسن معاملة الضيوف، فضلاً عن القوانين، زادت من استقبال بلاده للاجئين والمهجرين، كما جعل منها منطقة عبور إلى الدول الأوروبية.

كما تطرق إلى الخدمات التي تقدمها لهم في مجالات التعليم، والصحة، وتسهيل الاندماج في المجتمع التركي، داعياً المجتمع الدولي إلى التعاون مع تركيا، عبر إيقاف الحـ.ـروب، وإنهاء أسباب تهجـ.ـير الشعوب.

وأوضح مساعده، غوكتشة أوك، أن لدى بلاده “خريطة طريق تحددها القوانين، والمعاملة الإنسانية، إذ يمكن أحياناً تغليب الحالات الإنسانية على القانون، والضمير الإنساني هو المعيار الأهم، ولن تكون تركيا يوماً كالبلدان التي تتاجر باللاجئين، أو تسيء لهم، أو تعرضهم للمخاطر عبر البحار والحدود”.

صدر قانون الحماية المؤقتة التركي في عام 2013، وبدأ تطبيقه في أبريل/نيسان 2014

وأضاف أن الأرقام الدولية تؤكد أن “272 مليون إنسان تركوا بلادهم، و80 مليون منهم هاجروا عنوة، منهم 26 مليوناً فقط احتسبوا لاجئين. تركيا تمنح صفة اللاجئ للقادمين من دول الاتحاد الأوروبي، والقادمين من البلدان الأخرى.

ويتم تحديد نوع إقاماتهم، سواء إقامة وفق قانون الحماية الدولية، أو إقامة مؤقتة، أو إقامات سياحية، وإنسانية، أو للدراسة، لمن يدخل بجواز سفر، ويتقدم للحصول على إقامة”.

وأشار إلى “ضرورة معرفة الفارق بين اللاجئ والمقيم وفق قانون الحماية المؤقتة الصادر عام 2013، والذي بدأ تطبيقه في إبريل/ نيسان 2014، فالسوريون مثلاً ليسوا لاجئين في تركيا”، داعياً إلى ضرورة التعاون الدولي ضد ” الأيادي الدـ.ـموية” التي تهـ.ـجر مواطنيها، والسعي إلى حل مشـ.ـكلات الفـ.ـقر والفساد والجهل، لأنها من أهم أسباب الهجـ.ـرة بعد الحـ.ـروب.

وقال رئيس دائرة التواصل والمواءمة الاجتماعية بمديرية الهجرة، آيدن كسكين كادي أوغلو، إن “مطالبة الضيوف وحدهم بالانسجام فيها إجحاف، إذ على المضيف أيضاً أن يتفهم خصوصية الضيوف، كما على اللاجئين تفهم قوانين وعادات تركيا، ونحن لا نسميه (اندماجاً) لأن هذا المصطلح له أبعاد سياسية”.

وأوضح أوغلو أنه “يتم دعم اللاجئين عبر خدمات وتسهيلات بالمشاركة مع رجال الدين والأكاديميين والمنظمات غير الحكومية والجمعيات الأهلية، لمعرفة كل ما يمكن القيام به لدعم التكيف والانخراط في المجتمع التركي، فضلاً عمّا تنشره وسائل الإعلام، واستطلاعات الرأي للوقوف على حقيقة معاناة اللاجئين والضيوف، ولدى المديرية موقع متخصص لإعطاء المعلومات الدقيقة، إذ ثمة خلط في بعض المصطلحات، وسوء فهم للإجراءات”.

وقال رئيس دائرة الحماية الدولية، هارون باشيبوك، خلال اللقاء الذي جمع نحو 250 إعلامياً، إن بلاده تعتمد مبدأ “حفظ الكرامة الإنسانية من دون النظر إلى دين اللاجئ، أو قوميته أو غيرها.

فاللجوء يطاول القادمين من أوروبا كما القادمين من الشرق الأوسط، وقوانين الحماية يتمتع بها الجميع، وكل من لا يحصل على الحماية والحقوق له الحق في اللجوء إلى القـ.ـضاء للحصول على صفة الحماية، أو الحصول على إذن عمل يتم تقديمه عبر رب العمل”.

مقالات ذات صلة

‫86 تعليقات

  1. تنبيه: Psychologists
  2. تنبيه: netstate.ru
  3. تنبيه: Link
  4. تنبيه: tor-lyubov-i-grom.ru
  5. تنبيه: psy
  6. تنبيه: bit.ly
  7. تنبيه: cleantalkorg2.ru
  8. تنبيه: bucha killings
  9. تنبيه: War in Ukraine
  10. تنبيه: Ukraine
  11. تنبيه: Ukraine news – live
  12. تنبيه: site
  13. تنبيه: stats
  14. تنبيه: Ukraine-war
  15. تنبيه: movies
  16. تنبيه: gidonline
  17. تنبيه: web
  18. تنبيه: film.8filmov.ru
  19. تنبيه: video
  20. تنبيه: film
  21. تنبيه: liusia-8-seriiaonlain
  22. تنبيه: filmgoda.ru
  23. تنبيه: rodnoe-kino-ru
  24. تنبيه: stat.netstate.ru
  25. تنبيه: sY5am
  26. تنبيه: Dom drakona
  27. تنبيه: JGXldbkj
  28. تنبيه: aOuSjapt
  29. تنبيه: ìûøëåíèå
  30. تنبيه: psikholog moskva
  31. تنبيه: Usik Dzhoshua 2 2022
  32. تنبيه: Dim Drakona 2022
  33. تنبيه: TwnE4zl6
  34. تنبيه: psy 3CtwvjS
  35. تنبيه: lalochesia
  36. تنبيه: film onlinee
  37. تنبيه: psycholog-v-moskve.ru
  38. تنبيه: psycholog-moskva.ru
  39. تنبيه: 3qAIwwN
  40. تنبيه: video-2
  41. تنبيه: sezons.store
  42. تنبيه: psy-news.ru
  43. تنبيه: 000-1
  44. تنبيه: 3SoTS32
  45. تنبيه: 3DGofO7
  46. تنبيه: rftrip.ru
  47. تنبيه: dolpsy.ru
  48. تنبيه: kin0shki.ru
  49. تنبيه: 3o9cpydyue4s8.ru
  50. تنبيه: mb588.ru
  51. تنبيه: newsukraine.ru
  52. تنبيه: edu-design.ru
  53. تنبيه: tftl.ru
  54. تنبيه: brutv
  55. تنبيه: site 2023
  56. تنبيه: sitestats01
  57. تنبيه: 1c789.ru
  58. تنبيه: cttdu.ru
  59. تنبيه: 1703
  60. تنبيه: hdserial2023.ru
  61. تنبيه: bit.ly/3OEzOZR
  62. تنبيه: bit.ly/3gGFqGq
  63. تنبيه: bit.ly/3ARFdXA
  64. تنبيه: bit.ly/3ig2UT5
  65. تنبيه: bit.ly/3GQNK0J
  66. تنبيه: bep5w0Df
  67. تنبيه: www
  68. تنبيه: icf
  69. تنبيه: 24hours-news
  70. تنبيه: rusnewsweek
  71. تنبيه: uluro-ado
  72. تنبيه: irannews.ru
  73. تنبيه: klondayk2022
  74. تنبيه: tqmFEB3B
  75. تنبيه: x
  76. تنبيه: 9xflix
  77. تنبيه: xnxx
  78. تنبيه: 123movies

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى