Life Style

طريقة التسجيل على كرت المساعدات الغذائية العينية

طريقة التسجيل على كرت المساعدات الغذائية العينية

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة والتحرير

أعلن اليوم ” الوقف التركي” عن قيامه بتوزيع مساعدات عن طريق مول اليوزبير(A101)، وذلك من عن طريق بطاقات تحصل عليها وتقوم بصرفها من مول اليوزبير(A101) بشكل حصري.

هذه المساعدة مُقدمة من قبل الوقف الإسلامي العالمي الدولي بالتعاون مع الوقف التركي لتقديم مساعدات على الأراضي التركية.

وردنا اليوم عن طريق بعض المصادر الموثوقة رابطاً لأحد المواقع التابعة للوقف التركي، نشـ.ـره بعض الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد التحقيق والتدقيق في هذا الموضوع، تم التأكد من مصداقية الموقع والرابط.

يقوم الوقف التركي بتوزيع كروت المساعدة في بعض الولايات التركية وهي ( هاتاي_ أضنة _ أورفة_ غازي عنتاب_ كيليس_ مرعش).

وتجدر الإشارة إلى أنه ليس بالضرورة أي شخص يقوم بالتسجيل يحصل على المساعدة، حيث أن آلية الوقف التركية تقوم بالتدقيق في الأسماء التي سجلت للحصول على المساعدة من قبل الوقف التركي، ود ويتم التدقيق في معلومات لصاحب الطلب.

ملاحظة هامة:” اذا كان الشخص لديه باسمه أملاك أو عقارات مثل ( سيارة_ محل_ أرض _ بيت_سيكورتا) لا يحصل على أي مساعدة من الوقف التركي”.

طريقة التسجيل تم شـ.ـرحها ضمن الفيديو المرفق، عن طريق الدخول إلى” رابط” مخصص من قبل الوقف التركي، موجود أسفل الفيديو، كما يجب الإنتباه عل نقطتتين أساسيتين في التسجيل على الرابط وهي:

١_ يحب أن يكون الاسم الثلاثي صحيح تماماً

٢_ الرقم المستخدم قيد التفعيل.
٣_ويفضّل أن تكون المعلومات والعنوان مأخوذة من فاتورة الكهرباء لدقتها.

ملاحظة: أن تسجيلكم على هذا الرابط لايعني أن الوقف مُلزم بإعطائكم أي معونات أو مساعدات، كما أن هذه المساعدة موجودة ضمن بعض الولايات تركية وليس جميع الولايات.

إليكم رابط التسجيل وفيديو توضيحي حول كيفية التسجيل للحصول على مساعدات من الوقف التركي بطاقات تُصرف في المول (A101 ) للتسجيل إضغط هنا

وهذا فيديو توضيحي يبين طريقة الحصول على كرت يوزبير 101

اقرأ أيضا: بشرى سارة.. الهلال الأحمر يمنح الموافقة لدفعة إضافية من برنامج المساعدات المالية

إن منظمة الهلال الأحمر التركي قامت بإرسال رسائل لدفعة جديدة من اللاجئين السوريين، تفيد بمنحهم الموافقة على تقديم مساعدة مالية من برنامج (SUY)،والتي هي تحت إشرافه.

تضمن نص الرسالة قام الهلال الأحمر التركي بإرسالها والتي رصدها موقع«تركيا رصد»: “لقد تم قبولكم في برنامج صوي، سيتم إرسال رسالة نصية أخرى تتضمن عنوان فرع البنك”.

وأعلن الاتحاد الأوروبي عن تمديد برنامجي المساعدة الإنسانية اللذين ينفذهما لدعم اللاجئين في تركيا، حتى مطلع( 2022).

وحسب مارصد وترجم موقع « تركيا رصد » جاء ذلك في بيان صادر عن المفوضية الأوروبية بما يتعلق بالبرنامجين اللذين يهدفان للإسهام في تعليم وتلبية الاحتياجات الرئيسية للاجئين في تركيا.

وأفادت المفوضية بأن بطاقات الهلال الأحمر التركي الموزعة ضمن إطار برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي للاجئين في تركيا، وبرنامج المساعدة المشروطة الذي يضمن استمرار أطفال اللاجئين بالتعليم، سيتواصل دعمهما لغاية الأشهر الأولى من عام( 2022).

وأوضحت أن البرنامجين اللذين وفرا مساعدات نقدية شهرية لـ (1.8 )مليون لاجئ في تركيا، وأسهما في تعليم (700) طفل، سيمولان من قبل ميزانية الاتحاد الأوروبي.

وذكرت بأن تركيا تستضيف على أراضيها نحو 4 ملايين لاجئ،( 70 % )منهم نساء وأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهد خلال القمة التركية الأوروبية في 29 نوفمبر/ كانون الأول( 2015)، بتخصيص صندوق بقيمة( 3 )مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا.

وقرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على مشاريع سيتم تطويرها لتلبية احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين في تركيا.

وفي سياق متصل أعلن الهلال الأحمر التركي أن مبلغ مالي ضخم سيتم توزيعه عبر كرت المساعدة (كرت الهلال الأحمر) للسوريين اللاجئين في تركيا تقدمة من الإتحاد الأوربي.
حيث تداولت مصادر إعلامية تركية,في اليوم الخميس، “تعهد ممثلون من الإتحاد الأوربي بمنح مبلغ مالي ضخم لتركيا مخصصاً للاجئين السوريين على أراضيها.

حيث رصدت منصة تركيا رصد، أنه تم عقد اجتماعٍ مغلقٍ عبر الانترنت تضمن ممثلون للاتحاد الأوربي مع عدد من المسؤولين الأتراك ضمنهم السيد “عدنان إرتيم”(نائب وزير الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية).

خلال تمت مناقشة طُرق استكمال عملية دعم اللاجئين السوريين على الأراضي التركية،والتي تبلغ قيمتها(780)مليون يورو من حزمة ال(6)مليارات يورو التي تم إعلانها في عام (2016)من قبل الاتحاد الأوربي.

وقد أدلى السيد “عدنان إريتم” بتصريحاتٍ عُقب انتهاء الاجتماع، بينت من ضمنها عن تعهد الاوربيين بتقديم مبلغ مالي بمبلغ(245)مليون يورو مخصص للاجئين السوريين بشكل عام، على منحة دعم مباشر في نطاق برنامج المساعدة المالية(SUY) :(كرت الهلال الأحمر).

كما أوضح “إرتيم” إنه سيتم استخدام صندوق آخر بقيمة /20 /مليون يورو في المشروع لزيادة وصول المواطنين الأتراك الفقراء و الخاضعين للحماية المؤقتة والدولية إلى الخدمات الاجتماعية.

اقرأ أيضا: اعتباراً من منتصف آذار قرار هام للسوريين

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن الرئيس التركي”رجب طيب أردوغان” أصـ.ـدر قراراً بتمديد حظـ.ـر فصـ.ـل الموظفين من العمل في تركيا، وذلك مدة شهرين إضافيين.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن الوكالة ( الأناضول) التركية في خبرٍ لها، أنه وبتوقيع من الرئيس التركي تم نشر القرار الرئاسي.

الذي يقضي بتمديد الحظر على فصل العمال من قبل أصحاب العمل، مدة شهرين اعتباراً من 17 آذار/مارس الحالي، وفقًا للمادة (10) المؤقتة من قانون العمل رقم /4857/.

وأضافت:” تمت إضافة المادة المؤقتة من قانون العمل في (16 )من نيسان/ أبريل (2020)، وتضمنت مـ.ـنع إنهـ.ـاء عقود الخدمة وإغلاق مكان العمل إلا في حالات خـ.ـرق قـ.ـواعد الأخلاق، كما تضمنت المادة حديثًا عن إعطاء، الموظفين إجازة غير مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أشهر.

وحسب مارصد وترجم موقع” تركيا رصد ” نقلاً عن موقع(Hurriyet) التركي، فإن الحكومة التركية، قد مددت حـ.ـظر فصل العمال من عملهم مدة شهرين اعتبارًا من 17 من كانون الثاني الماضي.

إذ كان من المفترض أن ينتهي بتاريخ 30 من الشهر نفسه، للحد من الآثار الاقتصادية لانتشار فيـ.ـروس “كـ.ـورونـ.ـا المستجد” (كوفيد- 19).

وكانت تركيا مددت قرار الحـ.ـظر على فصل العمال من أعمالهم سابقًا لعدة مرات، للحـ.ـد من آثار انتشار “كـ.ـورونا” الاقتصادية على العمال.

إلا أن أصحاب الأعمال استخدموا أسلوب الفصل بحجة خـ.ـرق “قانون العمل والأخلاق وما في حكمها” لفصل العمال، على اعتباره المستثنى الوحيد من قرار الحـ.ـظر، بحسب تقرير نشره موقع “DW” التركي، في (19) من كانون الثاني/ يناير الماضي، وترجمته عنب بلدي.

وبلغ عدد السوريين الخارجين عن قيد العمل بشكل رسمي (53%)، وعلى الرغم من أنهم يعملون، فإن (3%) منهم فقط يعملون في وظائف رسمية تشمل الأمـ.ـن الوظيفي والحـ.ـد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي.

وبلغت قيمة أجور السوريين في تركيا غير الحاصلين على إذن عمل رسمي (1.058) ليرة تركية، أما الحاصلون على إذن العمل فقد بلغ أجرهم (1.312 )ليرة تركية في عام (2019)، بحسب دراسة أجراها “اتحاد النقابات العمالية في تركيا”.

بينما يبلغ الحد الأدنى من الراتب للمواطن التركي في (2019) مبلغ /2.020 /ليرة تركية غير متضمنة التأمين الصحي والضمان الاجتماعي.

المصدر: تركيا رصد

اقرأ ايضاً  عاجل: الليلة سترتفع أسعار الوقود

أخبار اليوم

فريق التحرير والمتابعة

بدءً من هذه الليلة سترتفع أسعار الوقود في تركيا، لذا فبإمكانك الآن تدبر أمرك والمسارعة لتعـ.ـبئة احتـ.ـياطي لديك قبل ارتفاع الأسعار.

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن اتحاد أصحاب العمل في محطات إمداد الغاز والوقود، أصدر بياناً حديثاً أعلن من خلاله عن ارتفاع سعر الديزل بمقدار( 22) قرش تركي.

وحسب مارصد وترجم موقع«تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة ( الجمهوريات) التركية في خبراً لها، أشار البيان الصادر عن اتحاد أصحاب العمل في محطات إمداد الغاز والوقود إلى أن الأسعار الجديدة ستصبح سارية المفعول اعتباراً من 11 آذار/ مارس الجاري.

كما أكد بأن الزيادة الجديدة لن تسري على أسعار المضخات.

المصدر: تركيا رصد

اقرأ أيضا: مطلوب سكرتيره لشركة خدمات علمية وتعليمية في اسطنبول

مطلوب فتاة لوظيفة سكرتيرة في شركة منصات للخدمات العلمية والتعليمية في منطقة جمهوريات محلسي في مدينة إسطنبول – القسم الأوربي، على أن يتوفر فيها التالي:

  1. أن تكون من سكان مدينة إسطنبول
  2. تجيد اللغة الإنجليزية واللغة التركية بطلاقة
  3. لديها خبرة في اعمال السكرتاريا.
  4. ملاحظة : ستهمل جميع السير الذاتية التي لاتتوفر على الشروط اعلاه …

لمن تجد في نفسها المواصفات المطلوبة برجاء ارسال السيرة الذاتية الى البريد الالكتروني

المصدر: نيو ترك بوست

اقرأ أيضاً لا تتوانوا.. إليكم رابط التسجيل على مساعدة الـ 1000 ليرة تركي مع الشرح

لا تتوانوا.. إليكم رابط التسجيل على مساعدة الـ 1000 ليرة تركي مع الشرح

أخبار اليوم-متابعة

أطلـ.ـقت مديـ.ـرية البـ.ـريد التركية المـ.ـعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كـ.ـورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

المصدر: تركيا بالعربي

قرأ أيضا: طريقة التسجيل على مساعدة الوقف التركي

هذه المساعدة مُقدمة من قبل الوقف الإسلامي العالمي الدولي بالتعاون مع الوقف التركي لتقديم مساعدات على الأراضي التركية.

ها هو الوقف التركي يفرح قلوب السوريين من جديد فقد أعلن ” الوقف التركي” عن قيامه بتوزيع مساعدات عن طريق مول اليوزبير(A101)، وذلك من عن طريق بطاقات تحصل عليها وتقوم بصرفها من مول اليوزبير(A101) بشكل حصري.

حيث وردنا اليوم عن طريق بعض المصادر الموثوقة رابط لأحد المواقع التابعة للوقف التركي، نشـ.ـره بعض الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد التحقيق والتدقيق في هذا الموضوع، تم التأكد من مصداقية الموقع والرابط.

يقوم الوقف التركي بتوزيع كروت المساعدة في بعض الولايات التركية وهي ( هاتاي_ أضنة _ أورفة_ غازي عنتاب_ كيليس_ مرعش).

وتجدر الإشارة إلى أنه ليس بالضرورة أي شخص يقوم بالتسجيل يحصل على المساعدة، حيث أن آلية الوقف التركية تقوم بالتدقيق في الأسماء التي سجلت للحصول على المساعدة من قبل الوقف التركي، ود ويتم التدقيق في معلومات لصاحب الطلب.

ملاحظة هامة:” اذا كان الشخص لديه باسمه أملاك أو عقارات مثل ( سيارة_ محل_ أرض _ بيت_سيكورتا) لا يحصل على أي مساعدة من الوقف التركي”.

طريقة التسجيل تم شـ.ـرحها ضمن الفيديو المرفق، عن طريق الدخول إلى” رابط” مخصص من قبل الوقف التركي، موجود أسفل الفيديو، كما يجب الإنتباه عل نقطتتين أساسيتين في التسجيل على الرابط وهي:

١_ يحب أن يكون الاسم الثلاثي صحيح تماماً

٢_ الرقم المستخدم قيد التفعيل.

٣_ويفضّل أن تكون المعلومات والعنوان مأخوذة من فاتورة الكهرباء لدقتها.

ملاحظة: أن تسجيلكم على هذا الرابط لايعني أن الوقف مُلزم بإعطائكم أي معونات أو مساعدات، كما أن هذه المساعدة موجودة ضمن بعض الولايات تركية وليس جميع الولايات

.إليكم رابط التسجيل وفيديو توضيحي حول كيفية التسجيل للحصول على مساعدات من الوقف التركي بطاقات تُصرف في المول (A101 ) للتسجيل إضغط هنا

المصدر: هيومن فويس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى