لجوء وغربة

عاجل: الذهب يشهد أكبر ارتفاع له على الإطلاق امام الليرة التركية اليوم السبت.. التفاصيل والبأسعار

عاجل: الذهب يشهد أكبر ارتفاع له على الإطلاق امام الليرة التركية اليوم السبت.. التفاصيل والبأسعار

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

شهدت أيعار الذهب ارتفاعاً جنونيا في الفترة السابق في تركيا وجاء ذلك بعد الانهيارات المتتالية في سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار.

 أسعار الذهب فكانت كما يلي:

عيار 24: 954.96 ليرة تركية
عيار 22: 875.38 ليرة تركية

عيار 21: 835.59 ليرة تركية
عيار 18: 716.22 ليرة تركية
عيار 14: 557.06 ليرة تركية

سعر صرف الليرة التركية اليوم:

سجلت الليرة التركية تحسناً طفيفاً أمام العملات الأجنبية، وخاصة اليورو والدولار اليوم السبت مع افتتاح البورصة في اسطنبول وانقرة.

وبلغ سعر صرف الدولار حتى لحظة إعداد هذا التقرير 16,4150 ليرة تركية لكل دولار، أي ما يعادل 1641 تركية لكل 100 دولار.

أما سعر اليورو فقد وصل سعر صرفه إلى 18.5629 ليرة تركية لكل يورو واحد، ما يعادل 1856 ليرة تركية لكل 100 يورو.

اقرأ أيضاً: الأرصاد الجوية تحذر منطقتين بشكل خاص من الامطار الغزيرة والتي ستبدأ هذه الليلة

اعلنت المديرية العامة للأرصاد في بيان لها، أنه من المتوقع هطول الأمطار الغزيرة في غرب مرمرة وساحل بحر إيجة.

وبحسب ما نشره موقع آخر الأخبار وترجمته تركيا بالعربي، فإنه وبحسب البيان الذي نشر للمديرية العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار غزيرة في غرب مرمرة وساحل إيجة، والتي ستبدأ في تراقيا الليلة و من الساعات الأولى من الصباح حول تراقيا وتشاناكالي ، و أدرنة ، كيركلاريلي ، تكيرداغ ، جاناكالي ، باليكسير ، بورصة ، يالوفا واسطنبول.

واضاف:” من المتوقع أن تكون قوية محليًا حول إزمير وأيدين وموغلا وحول مانيسا في بحر إيجه الساحلي ، وقوية جدًا وثقيلة محليًا في المناطق الساحلية الغربية من باليكسير، والمناطق الشمالية من إزمير والمناطق الجنوبية والشرقية من تشاناكالي.

وذكر:”حذرت المديرية من الآثار السلبية التي قد تسببها الأمطار والرياح القوية مثل الفيضانات واضطرابات النقل”.

اقرأ أيضاً: زيادة على أسعار وسائل النقل العام في هذه الولاية

اعلنت مجلس بلدية دوزجه خلال اجتماعها تم رفع أسعار وسائل النقل العام في دوزجه بنسبة 20 في الولاية في المائة.

وبحسب ما نشره موقع آخر الأخبار وترجمته تركيا بالعربي، فإن أسعار التذاكر المستخدمة في مركبات النقل العام زادت بنسبة 20 بالمائة، حيث اصبح سعر التذكرة التي كانت 2.90 ليرة تركية أرتفعت إلى 3.50 ليرة تركية.

وسعر تذكرة الطالب التي كانت 1.85 ليرة تركية أرتفعت إلى 2.25 ليرة تركية، وزاد سعر التذكرة القابلة للتعبئة و البالغة 3.5 ليرة تركية إلى 5 ليرة تركية”

عاجل: أردوغان: سنشـ.ـ دد العقوبات على المتحـ.ـ رشين بالنساء

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات هامة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، تحدث فيها عن العقوبات التي ستفرضها الحكومة بشكل مشـ.ـ دد على كل منـ.ـ تهك لحقوق الغير .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وجه الرئيس أردوغان رسالة حاسمة قال فيها: سنـ.ـ شدد ونشدد عقوباتنا على المطاردين والمتحـ.ـ شرين بالنساء من الآن فصاعدا .

وختم تصريحه قائلا: آمل أن يجلب هذا اليوم السلام والطمأنينة والعدالة للبشرية جمعاء .

اقرأ ايضاً: البنك المركزي التركي يرفع توقعاته للتضخم في نهاية عامي 2021 و 2022.. ما تأثير ذلك على الأسعار؟

كشف البنك المركزي التركي في بيان جديد له عن توقعاته بخصوص ارتفاع وانخفاض أسعار التضخم في نهاية العام الجاري والعام القادم .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، بحسب خبراء الإقتصاد فإن التوقعات بخصوص التضخم لنهاية هذا العام تتجه للارتفاع، إذ من المتوقع ان ترتفع من 14,1 إلى 18.4% .

بالإضافة إلى ارتفاع نسبة التضخم وفقا للتوقعات من 8% إلى 11% في نهاية عام 2022 .

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار المواد الغذائية ترتفع مع ارتفاع أسعار التضخم .

مقالات ذات صلة

‫54 تعليقات

  1. One other important aspect is that if you are an elderly person, travel insurance regarding pensioners is something you ought to really take into consideration. The old you are, greater at risk you are for making something terrible happen to you while overseas. If you are not covered by quite a few comprehensive insurance coverage, you could have some serious problems. Thanks for sharing your guidelines on this blog site.

  2. 74097 581930The vacation delivers on offer are : believed a selection of some with the most selected and additionally budget-friendly global. Any of these lodgings tend to be quite used along units might accented by means of pretty shoreline supplying crystal-clear turbulent waters, concurrent with the Ocean. hotels packages 607351

  3. Hi! This is my first visit to your blog! We are a group of volunteers and starting a new project in a community in the same niche.Your blog provided uss beneficial information to work on. You have done a outstanding job!

  4. Aw, this was an incredibly nice post. Finding the time and actual effortto create a great article? but what can I say? I put things off a whole lot and never manage to get anything done.Feel free to surf to my blog: Libido Build

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى