لجوء وغربة

هل سيتم فرض حظر تجول لمدة يومين في عموم تركيا مع دخول السنة الجديد 2022؟.. الحكومة التركية تحسم الجدل

هل سيتم فرض حظر تجول لمدة يومين في عموم تركيا مع دخول السنة الجديد 2022؟.. الحكومة التركية تحسم الجدل

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

احـ.ـ تلت مسألة فرض حظر تجول ليلة الرأس السنة الجديدة 2022 واليوم الذي يعقبها مواقع التواصل الإجتماعية التركية، نظرا لأن العام السابق يوم 31 ديسمبر تحديدا حدث هذا الأمر .

وقالت صحيفة “خبر تورك” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، لم تتخذ الحكومة أي قرار حظر أو أمر قضائي يخص ليلة رأس السنة أو اليوم الأول من عام 2022، كما ونفى وزير الصحة اتخاذ أي إجراءات جديدة في هذا الصدد حتى الآن .

وبحسب الصحيفة، من المتوقع أن لا يتم فرض أي محظورات ليلة رأس السنة .

اقرأ أيضاً: عاجل: الدولار يرتفع مقابل الليرة التركية مساء اليوم الخميس 30/12.. إليكم أسعار الصرف وسعر غرام الذهب

بحسب بيان صادر عن البنك، تم الإعلان عن صرف الليرة مقابل الدولار ب12.62، فيما بلغ مقابل اليورو 14.28.

وارتفعت قيمة الليرة بنحو 40 في المائة مقابل العملات الأجنبية مساء يوم الاثنين 20 ديسمبربعد أن أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان مساء الإثنين عن نظام حساب الودائع الجديد إلى جانب العديد من الإجراءات المالية الأخرى لحماية قيمة الليرة.

وكانت وزارة الخزانة والمالية التركية كشفت عن طبيعة الأداة المالية التي أعلن عنها الرئيس رجب طيب أردوغان، والتي تتيح للمودعين تحقيق نفس مستوى الأرباح المحتملة للمدخرات بالعملات الأجنبية عبر إبقاء الأصول بالليرة التركية.

وأوضحت الوزارة في بيان، الثلاثاء، أنه تم إطلاق آلية “وديعة الليرة التركية المحمية من تقلبات أسعار الصرف” والتي تضمن للمودع بالليرة عدم الوقوع ضحية للتقلبات في أسعار الصرف، والحصول على الفائدة المعلنة، يضاف إليها الفرق في سعر الدولار بين وقت الإيداع والسحب.

أسعار الذهب في تركيا الخميس 30.12.2021

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 724,12

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 668,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 642.02

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 547,92

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 425,58

اقرأ أيضاً: توقعات بانخفاض كبير بأسعار هذه المادة في تركيا

أدلى وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي “فاتح دونماز” بتصريحات سارة لجميع سكان تركيا، كشف من خلالها عن تاريخ انخفاض أسعار الغاز الطبيعي بشكل غير مسبوق .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الوزير دونماز إلى أن تركيا ستستورد 55 مليار دولار من الطاقة هذا العام، ولكنها ستعوض ذلك مع بداية عام 2023، إذ سيبدأ حينها استخدام الغاز المستخرج من البحر الأسود، و بالتالي ستنخفض الأسعار بشكل يتيح لأي مواطن التدفئة عن طريق الغاز الطبيعي .

وتابع: الغاز الذي تم اكتشافه هو غاز “حلو” عالي الجودة، وسيوفر التدفئة للمنازل لمدة 25 عاما على الأقل .أعلنت وزارة الداخلية عن اتخاذ عدة إجراءات لضمان قضاء ليلة رأس السنة في سلام وأمن، مشيرة إلى أن 340 ألف فرد سيكونون في الخدمة. بحسب تركيا بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى