لجوء وغربة

عاجل: لم تشهدها تركيا منذ سنوات.. استمرار تساقط الثلوج وتحذير جديد من الأرصاد الجوية التركية اعتباراً من الليلة

عاجل: لم تشهدها تركيا منذ سنوات.. استمرار تساقط الثلوج وتحذير جديد من الأرصاد الجوية التركية اعتباراً من الليلة

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

اعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية في بيان لها، ان تساقط الثلوج، سيستمر اليوم، وستزداد قوة تساقط الثلوج في اسطنبول ومحيطها في شرق الأناضول.

إن المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية اعلنت في بيان لها، انه من المتوقع ان يكون الطقس غائم جزئيًا جدًا في شرق مرمرة، جنوب وشرق الأناضول الوسطى، غرب وشرق البحر الأسود، شرق وجنوب شرق الأناضول، هاتاي ، أماسيا ، توكات، أوردو.

واضافت ”تشير التقديرات إلى أن الأجزاء الشمالية من إسكيشهير وأنقرة ستمر بصقيع وتساقط ثلوج،وسيكون تساقط الثلوج بكثافة في السواحل الغربية للبحر الأسود ، بولو ، دوزجي ، ريزي ، بدليس ، شيرناك ، هكاري ، باتمان ، ومحيط سيرت ، شرق طرابزون، والمناطق الساحلية من أرتفين ، شمال سكاريا وكوجالي والمناطق الجنوبية”.

وذكر:”يجب توخي الحذر ضد السلبيات مثل الاضطرابات في النقل بسبب الجليد والصقيع، وخطر الانهيار الجليدي في الأماكن ذات الغطاء الثلجي العالي، ومن هطول الأمطار الغزير”.

صحيفة جمهوريات

اقرأ أيضاً: اتفاق كبير بين البنك المركزي التركي والإماراتي بأكثر من 4 مليارات دولار والليرة التركية تشهد تحسنا مفاجئاً الآن

أعلن البنك المركزي التركي، اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقيه مع البنك المركزي الإماراتي، حول مبادلة العملات بين الدرهم الإماراتي (AED) والليرة التركية (TRY)، لمدة 3 سنوات.

وفي بيان نشره على موقع الإلكتروني، قال البنك المركزي التركي: “اليوم، البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة (CBUAE)

والبنك المركزي للجمهورية التركية (CBRT) أعلنا عن إنشاء ثنائي اتفاقية مبادلة العملات بين الدرهم الإماراتي (AED) والليرة التركية (TRY)”.

اقرأ أيضاً: لماذا لا يتم رفع راتب الهلال الأحمر مع ارتفاع الدولار واليورو اليك الإجابة

يعد كرت الهلال الأحمر أحد أهم الأمور التي يسعى إليها غالبية اللاجئين السوريين في داخل الأراضي التركية.

كرت الهلال الأحمر التركي ممول من قبل الاتحاد الأوروبي، ويخضع لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ووزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية والهلال الأحمر التركي .

حيث يعتبر كرت الهلال الأحمر الصادر عن مصرف (HALK BANK) كبطاقة ماستر كرت (Master Card) الأمر الأهم في حياة كل عائلة لاجئة داخل تركيا.

يستفيد الكثير من السوريين الذين تعتبر حالتهم المادية متوسطة أو ضعيفة من كرت الهلال الأحمر التركي، ويعتبر كرت الهلال الأحمر من أهم أنواع المساعدات التي يتم تقديمها في تركيا للاجئين السوريين،

وبإمكان الأشخاص الخاضعين لبند الحماية الدولية أو الحماية المؤقتة (بشرط أن يكونوا حاصلين على الكملك الذي يبدأ برقم الـ 99) الحصول على كرت الهلال الأحمر التركي.

والغاية من إصداره سابقًا هو مساعدة اللاجئين السوريين والنازحين القاطنين على الأراضي التركية. ويقدّم الكرت مساعدات مالية ويساعد في تلبية الاحتياجات الأساسية للحياة كالغذاء والسكن والملابس الشتوية والصيفية.

ويحصل الشخص على كرت الهلال الأحمر التركي بعد تقييم وضعه من قبل موظّفين مختصّين لإثبات حاجته للكرت بغية عدم حصول أحد على فرصة غيره.

والسبب وراء عدم رفع راتب الهلال الاحمر في تركيا هو بسبب سعر صرف البنك مع اختصام الضرائب

كمثال تم تحويل دعم مالي من اوربا الى السوريين في تركيا لمدة سنة وسعر صرف اليورو 8 يتم تقسيم المبلغ لسنة كاملة على اساس سعر الصرف الموجود الان لان البنك غير مسؤول عن المحافظة على سعر الصرف وليس مسؤول عن ايها افضل بقاء المبلغ يورو او تركي انما البنك بموجب القانون يجب عليه تصريف المبلغ وقت استلامه بالعملة المحلية وتوزيعه لمدة سنة

يتم ايداع المبلغ بالليرة التركية وفي حال اصبح بعد فترة من الزمن اليورو بـ 10 ليرات او 5 ليرات فسيبقى السعر ثابت في كرت الهلال الاحمر لانه تم صرفه على الـ8 ليرات كما اوضحنا ذالك في المثال

وبهذا يحافظ البنك على السعر الثابت للمساعدات لمدة عام او عامين بحسب الاتفاق القائم بين الاتحاد الاوربي وتركيا

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. Wonderful goods from you, man. I have understand your stuff previous to and you’re just extremely wonderful. I really like what you’ve acquired here, really like what you’re stating and the way in which you say it. You make it enjoyable and you still care for to keep it wise. I can not wait to read much more from you. This is really a great site.

  2. 347168 869562Hoping to go into business venture world-wide-web Indicates revealing your products or services furthermore companies not only to ladies locally, but nevertheless , to many prospective clients in which are online in most cases. e-wallet 836454

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى