غير مصنف

كيف ترسو السفن العملاقة ولماذا لا يجرفها التيار للبحر؟.. صور وفيديو

كيف ترسو السفن العملاقة ولماذا لا يجرفها التيار للبحر؟  “صور وفيديو”

اخبار اليوم ـ منوعات

متابعة وتحرير

إذا لم يشاهد شخص ما المرساة على الطبيعة ، فيمكنك أن تتذكر العديد من الأفلام والرسوم المتحركة حيث تم عرض رمز البحر هذا. يبدو أن هذا الكائن بتصميمه هو واحد من أبسط العناصر في العالم ، ولكن يجب استخدامه بحكمة.

إذا اعتدنا على التفكير في أنه من أجل إرساء سفينة ، نحتاج فقط إلى رمي هذا الجزء العملاق الثقيل في البحر ، فهذه عملية مهمة من الناحية العملية.

ثقل مرساة

المرساة عبارة عن هيكل ذي شكل محدد ، والغرض الرئيسي منه هو تثبيت السفينة في مكانها عن طريق الالتصاق بالأرض. المراسي مختلفة ، وتستخدم للسفن ذات الأوزان المختلفة.

تم استخدام أثقلها للسيطرة على السفن – وهي رافعة عائمة ، والتي تم استخدامها في بناء أحد الجسور الدنماركية. يمكن لهذه الرافعة القوية رفع وتحريك مواد البناء والهياكل التي تزن حوالي 8000 طن أو أكثر. من الجدير بالذكر أن مرساة بوزن 40 طنًا مطلوبة لتثبيت مثل هذه الآلة على الماء.

هناك عدة أنواع من المراسي قيد الاستخدام حاليًا. وهي تختلف في طريقة التثبيت ، ومكان التعلق بالسفينة ، وكذلك الوظائف المخصصة لها. على سبيل المثال ،

يتم إسقاط الأدوات المساعدة بحيث لا تستدير السفينة ، وتمسك المقدمة المنارات وأجهزة الحفر. هذه الأخيرة ثقيلة جدًا بحيث يتم تثبيتها بواسطة سفينة خاصة ، وبعد استخدامها ، يتم تركها ببساطة.

عملية إعادة الضبط

على تلك السفن التي تتبادر إلى أذهاننا لأول مرة عندما نفكر في السفن البحرية وقليلًا مثل سفينة القبطان جاك سبارو ، يتم إسقاط المرساة باستخدام ما يسمى الرافعة.

لا تختلف عملية إنزال المرساة كثيرًا عما رأيناه في الأفلام: سلسلة سميكة تربط المرساة بالسفينة تُلف على نوع من الأسطوانة.

يجب أن يتم الهبوط بسرعة منخفضة ، لأن المرساة التي تزن عدة أطنان يمكن أن تتجه بسرعة إلى القاع وتعطل فرامل التثبيت. لمنع حدوث ذلك ، يراقب البحارة عن كثب سرعة صعود وهبوط المرساة المتعدد الأطنان.

العثور على “ملكة آسيا”.. أكبر ياقوتة في العالم بوزن 683 رطلاً وتكفي لصنع 2.5 مليون خاتم مرصع بالياقوت.. فيديو

جميلة لدرجة انك ستنبهر عندما تشاهد الفيديو وستتمنى أن ترزق بواحدة ولو بربع حجمها إنها الياقوتة الحمراء الأكبر والاندر والأغلى في العالم.

اكتشفت شركة أحجار كريمة سريلانكية أكبر حجر ياقوت أزرق طبيعي في العالم بوزن 683 رطلاً، وتخطط لبيعه في مزاد بعد الحصول على تقييم رسمي.

أكبر حجر ياقوت أزرق
قال رئيس الهيئة الوطنية للأحجار الكريمة والمجوهرات في سريلانكا، تيلاك وييراسينغي، إنه من المخطط أن يطرح الحجر، الذي أطلق عليه لقب “ملكة آسيا” Queen of Asia، بمزاد في دبي يوم 20 يناير/كانون الثاني، بحسب وكالة أنباء أميركا اللاتينية La Prensa Latina.

ورفض معهد الأحجار الكريمة في راتنابورا The Gemological Institute of Ratnapura الذي يمتلك الحجر، قد رفض بالفعل عرضًا يزيد عن مليون دولار من مشترٍ محتمل في الشرق الأوسط، بحسب شبكة أخبار EconomyNext، التي تتناول الأخبار الاقتصادية والمالية في سريلانكا.

قدرت رئيسة المعهد، كاميلا سورناجا، قيمة الحجر بنحو 100 مليون دولار، إلا أن الحجر لم يحصل على تصديق المنظمات الدولية حتى صباح الاثنين.

خطط المعهد في البداية لتقسيم الحجر، بحسب سورناجا، إلا أنه ما لبث أن تراجع عن الخطوة وقرر الحفاظ عليه ككتلة واحدة.

لاتزال عمليات التعدين في سريلانكا تستخدم الأساليب التقليدية المحدودة. ومع هذا، تم حفر ما يقدر بمليوني حفرة تعدين في سريلانكا في الفترة بين 1964 و2014، وفقًا لمعهد الأحجار الكريمة في أميركا Gemological Institute of America، مجموعة الأبحاث والتعليم في علم الأحجار الكريمة غير الربحية.

اكتُشفت “ملكة آسيا” قبل ثلاثة أشهر بالقرب من مدينة راتنابورا، في واحدة من أغنى مناطق إنتاج الأحجار الكريمة في سريلانكا. كانت راتنابورا أيضًا الموقع الذي وجد فيه حجر ضخم من الياقوت يبلغ وزنه 2.5 مليون قيراط اكتُشف بالصدفة بواسطة عمال يحفرون أحد الآبار في الفناء الخلفي لمتاجر الأحجار الكريمة، ووصلت قيمته إلى 100 مليون دولار.

يتم تقييم معدن الكوراندوم، التي يعد الياقوت من أصنافه، وفقًا للون والوضوح. في عام 2014، بيع حجر Blue Belle of Asia الذي يبلغ وزنه 392 قيراطًا في دار كريستيز بأكثر من 17 مليون دولار، ما يجعله أغلى حجر ياقوت تم بيعه في المزاد.

لم تُقدر “ملكة آسيا” بدقة حتى الآن، وصرح مسؤول في الشركة لوكالة أسوشييتد برس يوم الإثنين أن المعهد يخطط لتوظيف خبير محلي أو عالمي لتقييم الأحجار الكريمة قريبًا.

ويمكن لحجر يزن 683 رطلاً أن يستخدم في تزيين نحو 1,549,016 خاتمًا من المجوهرات يزن كل منها قيراطًا واحدًا.

لا تعد سريلانكا جديدة في سوق الأحجار الكريمة الدولي، فقد وجدت الأحجار السريلانكية طريقها إلى المجوهرات الرومانية واليونانية القديمة، ووصفها ماركو بولو بحماس في مذكراته التي تعود إلى القرن الرابع عشر.

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

  1. An impressive share! I’ve just forwarded this onto a colleague who was doing a little homework
    on this. And he in fact bought me breakfast simply
    because I discovered it for him… lol. So allow me
    to reword this…. Thanks for the meal!! But yeah, thanks
    for spending some time to discuss this matter here on your site.

  2. Hi there! I know this is kinda off topic but I was wondering which blog platform are you using
    for this site? I’m getting sick and tired of WordPress because I’ve had problems with hackers and I’m looking at alternatives for another platform.
    I would be awesome if you could point me in the direction of a good platform.

  3. Attractive section of content. I just stumbled upon your
    blog and in accession capital to assert that I get in fact enjoyed account your blog posts.
    Anyway I will be subscribing to your augment and even I achievement you access consistently fast.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى