اخبار اليوم

شخص يتهم بلدية اسطنبول بانتهاك حقوق مشروعه

أقدم شخص على تقديم شكوى لمكتب المدعي العام التركي في أنقرة، اتهم فيها بأن مشروعه الذي يعد حصريًا خاصًا بشركة تم تطبيقه دون موافقته ومن دون إعطائه حقوق الطبع والنشر.

قدّم هذا المواطن شكواه عبر محاميه بحجة أن مشروع إعلانات الشركات في المساحات الاجتماعية للبلديات ، الذي تم تسجيله، كان مملوكًا له.
أفاد هذا المواطن بأنه أرسلت مشروعات لبلدية اسطنبول ولبعض البلديات الأخرى في تركيا على أمل الحصول على إيرادات مالية للبلديات.
اشتكى المدعي عندما ذُكر أن هذا المشروع ما زال يستخدم حاليًا بدون رخصة من قبل بلدية اسطنبول ، وأن المشتبه بهم الذين لم يفيوا بمتطلبات القانون قد ألحقوا خسائر مادية ومعنوية لأصحاب الأعمال الأصليين.
تمت المطالبة بمعاقبة إكرام إمام أوغلو ، رئيس بلدية اسطنبول ، وبعض من مسؤولي شركة ميترو اسطنبول ، بسبب استخدامهم لهذا المشروع بدون إذن ودون دفع رسوم حقوق النشر.

تم بدء التحقيق بناءً على الشكوى من قبل مكتب المدعي العام في أنقرة.
أدلى المدعي بتصريحات للصحفيين في محكمة الجنح حيث زعم أن جميع حقوقه قد تعرضت للانتهاك.
أشار هذا الشخص إلى أن هذا المشروع متاح لجميع البلديات في تركيا وليس فقط لبلدية اسطنبول ، وقال: «يمكن أن يأتوا إلي ويستخدموه بشكل قانوني ولكن استخدامه بدون إذن ، ما نسميه الاقتباس والسرقة المشروعية ، هو عندي جريمة. أعتقد أنه من غير المفروض تنفيذ ذلك. منذ 5 سنوات قدمت هذا المشروع حتى لإكرام إمام أوغلو مرارًا وتكرارًا. ثم تم استخدامه بشكل شبه عشوائي من قبل الآخرين. »(AA)

ملخص الأخبار

  • شخص يتقدم بشكوى لمكتب المدعي العام في أنقرة بسبب مشروع خاص بتسمية شركات على محطات النقل العام للحصول على دخل، ويتهم بلدية اسطنبول بالاستخدام غير القانوني للمشروع.
  • الشخص المدعي زعم أنه عرض مشروعه للعديد من البلديات في تركيا بما في ذلك اسطنبول في محاولة للحصول على دعم مالي للبلديات.
  • تمت مطالبة بمعاقبة رئيس بلدية اسطنبول ومسؤولي شركة ميترو اسطنبول بسبب استخدامهم للمشروع دون إذن ودون دفع رسوم حقوق النشر.
  • التحقيق بدأ بناءً على الشكوى التي تقدم بها المدعي العام في أنقرة وتم التعبير عن تقدير المدعي بأن حقوقه قد تم انتهاكها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى