لجوء وغربة

المواطنون لم يكونوا على علم بذلك.. الحكومة التركية تكشف سبب ارتفاع فواتير الكهرباء وتحذر من استخدام هذا الجهاز.. تفاصيل

المواطنون لم يكونوا على علم بذلك.. الحكومة التركية تكشف سبب ارتفاع فواتير الكهرباء وتحذر من استخدام هذا الجهاز.. تفاصيل

اخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

بخصوص ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء التي تفاجئ بها المواطنون تحدثت وسائل الإعلام التركية عن الأنباء الهامة التي صدرت عن جهات حكومية مسؤولة لأول مرة

وبحسب مصادر تركية، يعود سبب ارتفاع سعر الكهرباء وزيادة الفواتير بشكل كبير لاستخدام المدافئ المضاعف خلال العاصفة الثلجية التي ض-.ربت عموم البلاد في الشهر الماضي .

و وفقا للمصادر، ظن المواطنون بأن الفواتير التي وصلتهم في الشهر الماضي هي الفواتير المضاف لها نسبة الزيادة الأخيرة، ولم يكونوا على دراية بأن الزيادة الحقيقية فرضت على الفواتير التي وصلت هذا الشهر .

اقرأ أيضاً: كل ما سيحدث على مسؤوليتكم.. بيان تحذيري من الهلال الأحمر التركي للسوريين أصحاب كرت الهلال الأحمر

حذر الهلال الأحمر التركي خلال تصريح لها، عن فئة من السوريين المستفيدين من برنامج الدغم النقدي (صوي)، سيتم سحب بطاقة المساعدات منها.

وبحسب تصريحات من أحد موظفي مركز التضامن الإجتماعي في أنطاكيا لـ تركيا بالعربي، فإنه “سيتم سحب بطاقات العوائل التي يتبين أنها تلاعبت بالمعلومات التي قدمتها عند تقديم طلب الحصول على بطاقة المساعدات، وأن الهلال الأحمر وبشكل دائم يحاول التأكد من أن تلك المعلومات هي حقيقية”.

وأضاف: “يجري التحقق بين كل فترة وأخرى عن العائلات المستوفية للشروط أو عن صحة المعلومات التي قدمتها العائلات المستفيدة وما إذا كانت صحيحة أم لا، وبموجب ذلك يتم التحقق مما إذا كانت مشمولة بالبرنامج أم لا”.

وتابع: “بقوم الهلال الاحمر التركي بكشوفات فجائية على بغض المنازل بين الفترة والأخرى، وفي حال وجود خطب ما أو إن كان هناك تلاعباً بالمعلومات المقدمة، يتم إبطال البطاقة في نفس الوقت ويتم حرمان العائلة من المساعدات ولا يسمح لها بالتقديم مرة أخرى قبل استيفاء شروط حقيقية”.

اقرأ أيضاً: عاجل: هطولات ثلجية كثيفة وانهيارات ثلجية في عدة مناطق تركية وبيان تحذيري للأرصاد الجوية اعتباراً من مساء اليوم

في خبر عاجل أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تكون المناطق المحيطة بهكاري غائمة وتحت تأثير الصقيع والثلوج ، في حين أن الأماكن الأخرى ستكون أقل غيماً وواضحة،

ومن المتوقع أن يكون هطول الأمطار على شكل ثلوج كثيفة في غرب البحر الأسود وسواحل وسط وشرق البحر الأسود وحول أرتوين وأرداهان”.

وقالت المديرية في بيان لها إن “هناك مخاطر من حدوث انهيار جليدي على مرتفعات الأجزاء الداخلية لمنطقة البحر الأسود الشرقية والمنحدرات الشديدة الانحدار في الأجزاء الجنوبية الشرقية من شرق الأناضول،

حيث تشير التقديرات إلى أنه سيكون هناك ضباب في بعض الأماكن إلى جانب الجليد والصقيع الزراعي في الأجزاء الشمالية والداخلية والشرقية”.

وأضافت: “تشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء سترتفع بمقدار 2 إلى 4 درجات في مرمرة وبحر إيجة الساحلي وغرب البحر الأبيض المتوسط ، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى”.

اقرأ أيضاً: لقد خيبنا آمال الأعداء… تصريح عاجل للرئيس أردوغان بخصوص غلاء الأسعار

أدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات عاجلة خلال حضوره حفل الإفتتاح الجماعي في ولاية أيدن، تطرق من خلالها إلى مسألة غلاء الأسعار وارتفاع نسبة التضخم .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ، أشار الرئيس أردوغان إلى أن الجهود التي بذلت لإحداث أزمة إقتصادية كبيرة في تركيا كانت كبيرة للغاية، ولكن تم تفاديها بأقل الخ-سائر وتم التصدي للأعداء بوحدة تركيا و وحدة شعبها .

و تابع: نحن على دراية تامة، بأن الأسعار المرتفعة والتضخم يطغيان على أسواقنا المحلية، ولكننا تصدينا بشكل فوري لهذا الأمر ورفعنا الحد الأدنى للأجور بنسبة لم يتخيلوها حتى، وسنستمر بالوقوف لجانب شعبنا دائما، هذا هو حزب العدالة والتنمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى