Foods

لحومها باهظة الثمن.. يُستخرج منها طعام الملوك والأباطرة والأغنياء.. السمك الذي يبيض ذهباً.. فيديو

منوعات وطرائف

9 ديسمبر، 2021

5 6293 دقائق

لحومها باهظة الثمن.. يُستخرج منها طعام الملوك والأباطرة والأغنياء.. السمك الذي يبيض ذهباً.. فيديو

أخبار اليوم ـ منوعات

فريق المتابعة والتحرير

كثير منا سمع بالكافيار الأسود الذي يندر وجوده في هذا العالم ويتساءل البعض من اين يتم الحصول عليه وما هي انواع الأسماك التي يستخرج منها؟؟

الكافيار الأسود هو الاغلى في العالم ويستخرج من سمكة تحتاج 16 عاماً لتكون جاهزة لتقديم هذا الطعام الفاخر بالإضافة إلى أنها بحد ذاتها طعام لذيذ ومفيد لدرجة كبيرة.

لفهم كيف يختلف سمك الحفش الروسي عن سمك سيبيريا ، عليك أولاً معرفة نوع السمك.

سمك الحفش الروسي كيف يكون؟.

يعيش سمك الحفش الروسي في بحار مثل آزوف وبحر قزوين والأسود. هذه السمكة شاذة ، أي تسبح في الأنهار. يمكن أن يصل طول سمك الحفش الروسي إلى مترين ويزن أقل من 80 كجم. هو ، مثل جميع أفراد الأسرة ، يصل إلى سن البلوغ لفترة طويلة (10-16 سنة).

هذا هو أحد أسباب ارتفاع تكلفة الكافيار الأسود وسعره في الاسواق العالمية التي تضاهي اسعار الذهب.

ومن المثير للاهتمام ، أنه في القرن الثامن عشر ، تم صيد سمك الحفش الروسي حتى في نهر موسكو.

النهر الرئيسي لتفريخ هذه السمكة هو نهر الفولجا: في وقت سابق ، كان سمك الحفش يمكن أن يمتد على طوله إلى امتار ؛ يسبح من البحر الأسود إلى نهر الدنيبر والدانوب ، ومن بحر آزوف إلى نهر الدون. ومع ذلك ، مع بناء محطات الطاقة الكهرومائية ،

تم إغلاق الطرق المؤدية إلى العديد من مناطق التفريخ. أصبح هذا أحد أسباب الانخفاض في عددها، الآن سمك الحفش الروسي على وشك الانقراض وهو مدرج في الكتاب الأحمر.

سمك الحفش السيبيري

هذا هو أقرب أقرباء الحفش الروسي. على عكس أخيه ، يقضي حياته كلها في الأنهار والبحيرات. موزعة في أنهار سيبيريا مثل
، لينا ، ينسي ، كاما.

يعتبر سمك الحفش السيبيري اليوم من الأنواع المهددة بالانقراض.

ومن المثير للاهتمام ، أنه في السبعينيات من القرن العشرين ، تم إحضار سمك الحفش السيبيري إلى كوناكوفو (نبات تربية سمك الحفش) للتكاثر. كانت النتائج إيجابية: نمت الأسماك بسرعة ووصلت إلى مرحلة النضج في 3-4 سنوات (في البيئة الطبيعية ، يستغرق ذلك 7-10 سنوات).

وبالفعل في الثمانينيات ، ولأول مرة في ظروف اصطناعية ، تم تربية زريعة سمك الحفش السيبيري. وهكذا ، نشأ استزراع سمك الحفش في العالم وكانت اكبر ابمزارع ، بالقرب من موسكو.

يُطلق على سمك الحفش السيبيري المرتفع أيضًا اسم لينا سمك الحفش ، حيث تم إحضاره إلى كوناكوفو من نهر لينا.

كيف يختلف سمك الحفش الروسي عن سيبيريا؟

على الرغم من حقيقة أن هذه الأسماك أعضاء في نفس العائلة ، إلا أنها لا تزال مختلفة. نخبرك أدناه بالضبط ما:

المظهر: سمك الحفش السيبيري ذو ظهر رمادي غامق وجوانب مع بطن أفتح (رمادي شاحب). سمك الحفش الروسي له ظهر بني ، وجوانب رمادية صفراء وبطن فاتح. هذه الأسماك لها شكل رأس مختلف: سمك الحفش السيبيري له رأس ممدود ومدبب ، بينما سمك الحفش الروسي مسطح أكثر.

الأشواك الموجودة على ظهر سمك الحفش الروسي أكبر من تلك الموجودة في سيبيريا. أيضا في روسيا فهي خفيفة ، وفي سيبيريا مظلمة.

الموطن: على عكس سمك الحفش الروسي ، يعيش سمك الحفش السيبيري حصريًا في المياه العذبة وفي سيبيريا. سمك الحفش الروسي – في مياه الجزء الأوروبي من روسيا.

بلوغ النضج: ينضج سمك الحفش السيبيري بشكل أسرع – بعد 7-10 سنوات في بيئته الطبيعية ، بعد 3-4 سنوات عند نموه. بالتأكيد يعتقد الكثيرون أنه في المزارع يتم تحقيق هذه النتائج بمساعدة الأدوية الهرمونية.

ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال: تربى الأسماك في مياه أكثر دفئًا مقارنة ببيئتها الطبيعية ، مما يجعلها تنضج بشكل أسرع. تصل إناث سمك الحفش الروسي إلى مرحلة النضج من 10 إلى 16 سنة.

السكان: هناك عدد قليل من سمك الحفش السيبيري والروسي المتبقي في الطبيعة. ولكن لا يزال هناك المزيد من سمك الحفش السيبيري ، وسمك الحفش الروسي على وشك الانقراض.

الكافيار: يختلف في المظهر والتكلفة. يتراوح لون كافيار سمك الحفش الروسي من الزيتون إلى البني الفاتح ، في حين أن كافيار سمك الحفش السيبيري أغمق: من الرمادي الداكن إلى الأسود. يتم تقييم كافيار سمك الحفش الروسي أكثر، فهو في المرتبة الثانية بعد كافيار بحر قزوين.

الآن أنت تعلم أن سمك الحفش الروسي والسيبيريا ليسا للكافيار فقط . بالمناسبة ، هذه الأسماك صحية للغاية ولذيذة.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى