Businessاخبار اليوم

النشرة الصباحية لأسعار الذهب اليوم الاثنين 29 آذار.. تابع

النشرة الصباحية لأسعار الذهب اليوم الاثنين 29 آذار.. تابع

أخبار اليوم-لجوء وغربة

فريق المتابعة والتحرير

أسعار الذهب في تركيا الاثنين 29.03.2021

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 444,75 ليرة تركية

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 410,21 ليرة تركية

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 394.53 ليرة تركية

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 335,92 ليرة تركية

اقرأ أيضا: هل تعرف إن كانت ولايتك ضمن الحظر أم خارجه؟.. تعرف إلى ذلك

ما يزال كثرون يطرحون التساؤلات، حول ما إذا كانوا سيخضعون لحظر التجول في نهاية الأسبوع أم لا،وذلك رغم القرارات الصادرة عن الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) بما يتعلق بتخفيف القيود في بعض الولايات.

لا سيما وأن تخفيف القيود جاء بناءً على خريطة المخاطر الصادرة عن وزارة الصحة، حيث ستخضع الولايات الملونة باللونين (البرتقالي والاحمر/خطرة وعالية الخطورة) لحظر تجول يوم الأحد فقط، فيما ستكون الولايات الملونة بالأزرق والأصفر (منخفضة ومتوسطة الخطورة) خارج نطاق الحظر نهائياً.

وبحسب خريطة المخاطر، فإن نحو (39) ولاية تركية (برتقالية وحمراء) فقط ستخضع لحظر التجول نهاية الأسبوع، والذي سيبدأ اعتباراً من يوم السبت في الساعة (21:00) مساءً ويمتد حتى الاثنين في الساعة (5:00) صباحاً.

وسيشمل الحظر اليوم،يوم الاحد، بأكمله، ما لم تصدر الداخلية التركية قراراً بفترات سماح معينة، فيما ستكون(42) ولاية تركية (زرقاء وصفراء) خارج نطاق الحظر، وسيكون الحظر فيها حتى في عطلة نهاية الأسبوع هو فقط الحظر اليومي المفروض خلال الأسبوع بين التاسعة مساءً والخامسة صباحاً.

وفقاً للقرارات الأخيرة، سيكون هناك تقييم أسبوعي لخريطة المخاطر، وسيتم إضافة ولايات إلى قائمة المخاطر أو إزالتها منها.

وبالتالي ستتغير الولايات التي تخضع للقيود وفقاً لمسار الوباء فيها، حيث ستتم إعادة القيود على تلك التي دخلت القائمة الخطرة، وتخفيفها عن الولايات التي تخرج من قائمة المخاطر.

وفيما يلي الولايات التي لن تخضع لحظر التجول يوم الأحد المقبل وفق ما أوردته وزارة الصحة في آخر تقييماتها وهي:

(Ağrı_Batman_Bingöl_Bitlis_Diyrbakır_Hakkari_Iğdır_Mardin_Muş_Siirt_Şanlıurfa_Şırnak_Uşak_Van_Adana_Afyonkarahisar_Ankara_Aydın_Bartın_Bayburt_Bursa_Çankırı_Çorum_Denizli_Elazığ_Erzincan Erzurum_Eskişehir_Gaziantep_Hatay_Isparta_Kahramanmaraş_Karabük_Kars_Kastamonu_Kırşehir_Malatya_Manisa_Nevşehir_Sivas_Tunceli_Yozgat).

المصدر: تركيا رصد

اقرأ أيضا: حظر تجول كامل لمدة 32 ساعة في هذه الولايات

بدأ قبل قليل حظر التجول الأسبوعي الجزئي في بعض الولايات التركية، وذلك بعد القرارات الأخيرة التي صدرت عن الرئيس التركي ومجلس الوزراء، بخصوص تخفيف القيود عن الولايات ذات المخاطر المنخفضة والمتوسطة.

وستخضع هذا الأسبوع 39 ولاية تركية (برتقالية وحمراء) لحظر التجول، والذي سيبدأ اعتباراً من اليوم السبت في الساعة 21:00 مساءً ويمتد حتى الاثنين في الساعة 5 صباحاً.

وسيشمل الحظر يوم الأحد بأكمله، ما لم تصدر الداخلية التركية قراراً بفترات سماح معينة، فيما ستكون 42 ولاية تركية (زرقاء وصفراء) خارج نطاق الحظر، وسيكون الحظر فيها هو فقط الحظر اليومي المفروض خلال الأسبوع بين التاسعة مساءً والخامسة صباحاً.

الولايات المدرجة ضمن نطاق الحظر الذي بدأ قبل قليل هي:

Antalya, Ardahan, Artvin,  Bilecik, Bolu, Çanakkale, Düzce,  İstanbul, İzmir,  Karaman, Kayseri, Kırıkkale, Kırklareli, Kilis,  Kocaeli Kütahya, Mersin, Muğla, Niğde, Tekirdağ, Yalova, Zonguldak. Adıyaman, Aksaray, Amasya, Balıkesir, Burdur, Edirne, Giresun, Gümüşhane, Konya, Ordu,  Osmaniye, Rize, Sakarya,  Samsun,  inop, Tokat, Trabzon

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضا: تشمل كل السوريين في عدة دول.. بشرى سارة مساعدات أوروبية للسوريين في هذه الدول إليك التفاصيل

تم عقد مؤتمراً افتراضياً بين قادة وحكومات في الاتحاد الاوربي،نجم عن هذا الاتفاق على  على دفع مبالغ جديدة لتركيا لإنفاقها على اللاجئين السوريين على أراضيها.

وحسب بيان القمة، وستعد المفوضية الأوربية اقتراحا بهذا الشأن وتقدمه للقادة الأوروبيين،كما تشمل مساعدات الاتحاد الأوروبي المالية لبنان والأردن والدول الأخرى في المنطقة التي تأوي لاجئين سوريين.

وأثنى رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، شارل ميشال على دور تركيا بقوله: “إننا نقدر إيواء تركيا لنحو أربعة ملايين لاجئ سوري”.

ويشير البيان إلى أن الدول الـ 27 ستكلف المفوضية الأوروبية بإعداد اقتراح لتمويل جديد لأكثر من 4 ملايين لاجئ سوري تستضيفهم تركيا.

وينص البيان أيضا على تكثيف التعاون مع أنقرة للحد من الهجرة غير الشرعية، وذلك من خلال “حماية الحدود ومكـ.ـافحة الهجـ.ـرة غير الشـ.ـرعية” واستعادة المهاجرين غير الشـ.ـرعيين.

ومن يتم رفض طلب لجـ.ـوئهم حسب اتفاقية اللجوء لعام 2016 بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، والذي بموجبه وعدت تركيا بإغلاق حدودها واستعادة المهاجرين غير الشرعيين من الجزر اليونانية مقابل نحو 6 مليارات يورو.

وقبيل القمة الأوروبية الافتراضية، دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لتعميق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وقالت ميركل أمس الخميس في بيان حكومي أمام البرلمان الألماني “بوندستاغ” “خلال القمة الأوروبية اليوم الخميس سوف يكون لمواصلة تطوير العلاقات دور مهم”.

وأشارت إلى أنه لا يمكن حل مسألة الهجرة إلا بالتعاون مع تركيا، موضحة أن أساس ذلك هو الاتفاقية التي تم إبرامها قبل خمسة أعوام والتي يجب مواصلة تطويرها.

وأكدت أنه تم تحقيق الكثير من الأمور الجيدة من خلال هذه الاتفاقية، موضحة أنه تم النجاح مثلا في “مكـ.ـافحة الصفقات غير الإنسانية لمهربي البشر بشكل فعال”، وخفض عدد حالات العبور غير المشروع للحدود إلى اليونان وكذلك عدد الضـ.ـحايا في بحر إيجه.

المصدر: تركيا رصد

تحسن في سعر الليرة السورية إليك النشرة

أخبار اليوم

فريق المتابعة

سجلت الليرة السورية، اليوم الأحد تحسنًا ملحوظًا في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي والعملات العربية والأجنبية الأخرى.

الأسعار في دمشق:

1 دولار أمريكي = 3275 ليرة للشّراء، و3375 للبيع.

1 يورو = 3863 ليرة للشّراء، و3991 للبيع.

1 ليرة تركية = 398 ليرة للشّراء، و415 للبيع.

1 دينار أردني = 4628 ليرة للشّراء، و4777 للبيع.

1 ريال سعودي = 871 ليرة للشّراء، و901 للبيع.

الأسعار في حلب:

1 دولار أمريكي = 3250 ليرة للشّراء، و3350 للبيع.

1 يورو = 3838 ليرة للشّراء، و3962 للبيع.

1 ليرة تركية = 395 ليرة للشّراء، و412 للبيع.

1 دينار أردني = 4592 ليرة للشّراء، و4742 للبيع.

1 ريال سعودي = 865 ليرة للشّراء، و894 للبيع.

أسعار الذهب:

غرام عيار 18 = 139.889 ليرة سورية.

غرام عيار 21 = 163.107 ليرة سورية.

المصدر: تركيا رصد

سعر الليرة التركية اليوم الأحد

أخبار اليوم

فريق المتابعة

اسعار صرف العملاترالرئيسية امام الليرة التركية اليوم الاحد الموافق لـ 28/03/2021 و الليرة التركية هي العملة الرسمية في تركيا، وتعتبر العملة التركية معدلة عقب حذف 6 اصفار، بعد ان كان المليون ليرة يعادل دولار امريكي.

فأصبحت الليرة التركية تعادل دولار واحد، وسجل هذا الحدث في عهد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ، لتسحب العملات القديمة وتستبدل بعملات جديدة مع بداية عام 2005.

ويشار الى ان أقدم عملة ورقية تركية أصدرتها تركيا تعود إلى العهد الجمهوري لسنة 1927، ولكنها طُبعت بالحروف العثمانية، ومن ثم طبعت من جديد بالحروف اللاتينية الحديثة سنة 1937.

وأصبحت العملات الورقية التركية من فئات 5، 10، 20، 50 ثم 100 ليرة، بعد حذف ستة أصفار من العملة اكتسبت الليرة استقرارها قبل أن تعصف بها رياح التغيير مطلع عام 2018 حيث وصلت لأدنى مستوى لها منذ بدء العمل بها.

تدهور سعر صرف الليرة التركية ليصل إلى أدنى مستوياته حيث صار الدولار الواحد يُقابل 4 ليرات تركية ونصف تقريبا، وتابعت هبوطها لتنخفض بنحو 24% منذ بداية عام 2020 .
أسعار صرف العملات الرئيسية امام الليرة التركية :

سعر صرف الليرة التركية امام الدولار “شراء” : 8.0791 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام الدولار “مبيع” : 8.0815 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام اليورو “شراء” : 9.5545 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام اليورو “مبيع” : 9.5690 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام الريال السعودي “شراء” : 2.1584 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام الريال السعودي “مبيع” : 2.1595 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام الجنيه الاسترليني “شراء” : 11.1412 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام الجنيه الاسترليني “مبيع” : 11.2417 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام الريال السعودي “شراء” : 2.1584 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام الريال السعودي “مبيع” : 2.1595 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام الريال القطري “شراء” : 2.2201 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام الريال القطري “مبيع” : 2.2218 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام الليرة السورية “شراء” : 385 ل.س

سعر صرف الليرة التركية امام الليرة السورية “مبيع” : 402 ل.س

أسعار الذهب في تركيا الأحد 28.03.2021

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 446,75
سعر غرام الذهب عيار 22 هو 412,21
سعر غرام الذهب عيار 21 هو 396.53
سعر غرام الذهب عيار 18 هو 337,92

المصدر: تركيا رصد

ألمانيا: ما حقيقة إعادة المتخلفين عن الخدمة العسـ.ـكرية إلى سورية؟

أخبار اليوم-لجوء وغربة

فريق المتابعة والتحرير

شرت صفحة تحمل عنوان (سما سوريا) على موقع (فيسبوك) بتاريخ 26 آذار/مارس 2021 منشوراً قالت فيه إن “ألمانيا ستعيد ٢٠ ألف شاب متخلفين عن الخدمة الالزامية في سورية بداية الشهر المقبل”، دون أن تذكر أي مصدر للخبر.

وتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي ادعاء زعم أن الحكومة الألمانية ستعيد 20 ألف لاجئ من المطلوبين للخدمة الإلزامية في سوريا.

الادعاء لاقى تفاعلاً كبيراً من قبل المستخدمين، ونشرته العديد من الصفحات والحسابات الشخصية على فيسبوك، حيث يمكنكم الاطلاع على عينة منها في جدول “مصادر الادعاء” نهاية المادة.

أجرت منصة (تأكد) بحثاً متقدماً باستخدام كلمات مفتاحية مرتبطة بالادعاء القائل بأن “الحكومة الألمانية تنوي إعادة 20 ألف لاجئ من المطلوبين للخدمة الإلزامية في سوريا”، فتبين أن الادعاء مضلل.

وأظهرت نتائج البحث أن محكمة ألمانية رفضت مطلع الأسبوع الماضي طلب لجوء شاب سوري أنهى خدمته العسكرية في سوريا لكنه كان يخشى استدعاءه مرة ثانية، مبررة قرارها بأنّ “الوضع العسكري في سوريا قد تغير وأن المتخلفين عن الخدمة العسكرية، لم يعودوا يخضعون لعقوبات ممنهجة”.

وذكر موقع (مهاجر نيوز) المتخصص بتغطية أخبار اللاجئين في ألمانيا، أن المحكمة الإدارية العليا (OVG) في ولاية شمال الراين، رفضت طلب لجوء الشاب السوري علماً أنه حصل على حماية مبدئية من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) عام 2015، ومنحته محكمة في مدينة كولونيا صفة اللاجئ.

وشددت المحكمة على أنّ “الهاربين من الخدمة الإلزامية لا يعتبرون معارضين سياسيين للنظام، وبالتالي لا يمكن منحهم صفة اللجوء”.

القرار الذي أصدرته المحكمة المذكورة لم يقضِ بإعادة الشاب إلى سوريا، إلا أنه رفض منحه صفة اللجوء، الأمر الذي يعني أن صاحب الدعوى يبقى مقيماً في ألمانيا بموجب إقامة من نوع (حماية ثانوية/ حماية فرعية)

ويمنح الحاصلون على هذا النوع من الحماية تصريح إقامة لمدة عام قابل للتجديد لمدة عامين في حال استمرار الخطر الحقيقي في البلد الأصلي.

كما يمكنهم الحصول على حق الإقامة الدائمة في ألمانيا بعد خمس سنوات من تاريخ تقديم طلب اللجوء، إذا تم استيفاء شروط أخرى مثل تأمين سبل العيش والمعرفة الكافية باللغة الألمانية.

الاستنتاج

الادعاء الذي يزعم أن الحكومة الألمانية ستعيد 20 ألف مطلوب للخدمة الإلزامية إلى سوريا كاذب.

رفضت محكمة ألمانية الأسبوع الماضي بعدم جواز منح اللجوء لمن تخلف عن التجنيد الإلزامي.

قرار المحكمة الألمانية لا يقضي بإعادة المتخلفين عن الخدمة الإلزامية إلى سوريا، وإنما رفض منحهم صفة اللجوء.

يحق للمتخلفين أو الفارين من الخدمة الإلزامية في جيش النظام السوري الإقامة في ألمانيا بموجب (إقامة فرعية) مدتها عام قابلة للتجديد.

هذه المادة أدرجت في قسم (تضليل) الذي يضم المحتوى الذي يتضمن مزيجاً من الحقائق والأكاذيب بحسب (منهجية تأكد).
هذه المادة أنجزت بالتعاون مع الزميلين وليد عثمان وعروة السوسي في إطار برنامج (زمالة تأكد).

المصدر : منصة تأكد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى