لجوء وغربة

البشريات قادمة.. 850 ليرة تركية من الحكومة التركية لجميع سكان تركيا بمن فيهم السوريين في هذا التاريخ؟

البشريات قادمة.. 850 ليرة تركية من الحكومة التركية لجميع سكان تركيا بمن فيهم السوريين في هذا التاريخ؟

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

عزز استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية و التصريحات الغير مباشرة من حزب العدالة والتنمية من احتمالية رفع رواتب الحد الأدنى من الأجور مرة أخرى خلال العام الجاري 2022 .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، صرح النائب التابع لحزب العدالة والتنمية “جاهد اوزكان” إلى أن الرئيس أردوغان أشار مرتين إلى امكانية رفع الحد الأدنى من الأجور، بقوله: لن نسحق مواطنينا بالتضخم وارتفاع الأسعار، سننقذهم .

وبحسب تقديرات الخبراء من المتوقع أن يرتفع الحد الأدنى من الأجور مقدار 850 ليرة تركية قبل أن تنتهي الأشهر الستة الأولى من العام الجاري .

خبر غير سار: ارتفاع إيجارات المنازل في ولاية تركية بمقدار 3 أضعاف لهذا السبب؟

في خبر عاجل تحدثت وسائل الإعلام التركية عن ظهور أولى الآثار الجانبية لموجات اللجوء الأوكرانية التي تتوافد إلى تركيا وتزداد يوما بعد يوم .

وبحسب ما نقلته صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أثرت الحـ.ـ رب الروسية الأوكرانية على حركة العقارات في بعض المدن التي أصبحت وجهة للاوكرانيين الفارين من الحـ.ـ رب،

و للروس الذين يرفضون البقاء في روسيا تحسبا لقيام الحرب أيضا، حيث ارتفعت أسعار إيجارات العقارات والمنازل مقدار 2.5 _3 أضعاف في ولاية أنطاليا .

وبحسب الصحيفة، ارتفع إيجار المنزل الذي كان قبل الحرب 2500 _ 3000 إلى 8 _ 10 آلاف ليرة تركية .

عاجل: مع بدء العواصف الثلجية اليوم.. الأرصاد الجوية تعلن عن موعد انتهاء البرد والثلوج في تركيا

كشفت مديرية الأرصاد الجوية التركية في بيان لها عن موعد انتهاء عـ.ـ اصفة الثلج والصقيع التي لازمت اسطنبول لأيام عدة خلال الأسبوع الماضي وعادت إليها مرة أخرى اليوم .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وفقا لبيان خبراء الارصاد الجوية، فإن العـ.ـ اصفة الثلجية التي هبت على اسطنبول اليوم الجمعة 18 مارس،

ستستمر حتى يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة للارتفاع مرة أخرى مع صباح يوم الأربعاء في المدينة والمدن التي حولها .

وحذرت المديرية من خطر الإنهيار الجليدي في المنازل الواقعة على منحدرات منقطة شرق البحر الأسود .

رودة في الأجزاء الغربية من البلاد اليوم وغدا، و في بحر إيجه، هذا وستظهر الرياح في بعض الأماكن الداخلية .

واضاف:” سيكون الطقس غائم جزئيًا وشديدًا في جنوب وشرق مرمرة، البحر الأسود، جنوب وشرق الأناضول الوسطى، وتيكرداغ وكيركالي، و من المتوقع أن تشهد مناطق كوتاهية وسيرت صقيعًا وتساقطًا للثلوج.

ومن المتوقع هطول الأمطار في سواحل كاستامونو وحول سينوب وسامسون وفي محيط أوردو ظهرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى