لجوء وغربة

عاجل: يرجى أخذ الحيطة والحذر.. عاصفة قوية ستضرب منطقة في تركيا بعد قليل وستزول منتصف الليل

عاجل: يرجى أخذ الحيطة والحذر.. عاصفة قوية ستضرب منطقة في تركيا بعد قليل وستزول منتصف الليل

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، من حدوث عاصفة قوية في بحر مرمرة.

و بحسب البيان الصادر عن مديرية الأرصاد الجوية التركية والذي ترجمته تركيا بالعربي، فإن رياح ستهب على شكل عاصفة بقوة 6 إلى 8 (50-75 كم / ساعة) من الاتجاهين الشمالي والشمالي الشرقي في بحر مرمرة ابتداء من ظهر اليوم.

واضافت” قد تكون هناك اضطرابات في النقل، من المتوقع أن تفقد العاصفة تأثيرها خلال ساعات الليل”.

وأصدرت مديرية الأرصاد الجوية التركية بيانا عاجلا، حذرت فيه من تساقط ثلوج كثيفة في 10 ولايات أخرى إلى جانب مدينة اسطنبول .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية فإن الثلوج ستبدأ بالهطول على المدن المشمولة بالتحذير اعتبارا من اليوم، ومن المتوقع ان تستمر العاصفة الثلجية حتى مساء يوم الثلاثاء القادم .

و بحسب بيانات مديرية الأرصاد فإن المدن المشمولة بالتحذير هي: اسطنبول _ ارتفين _ كاستمونو_ اوردو _ ريزا _ سامسون _ سينوب _ طرابزون _ زونغولداك _ بارتين _ هكاري

بعد تساقط الثلوج الذي فقد تأثيره في اسطنبول اليوم ، جاءت تعليقات مختلفة من مصادر الأرصاد الجوية. بينما ادعى بعض الخبراء أن تساقط الثلوج سيستمر في أبريل ، علق آخرون بأن الثلوج التي فقدت تأثيرها اعتبارًا من صباح اليوم ، هي آخر تساقط للثلوج على اسطنبول.

يستمر تساقط الثلوج بغزارة على فترات في جميع أنحاء البلاد. وبلغت سماكة الثلوج 3 أمتار في بعض المحافظات ، وأغلقت العديد من الطرق أمام المواصلات ، وظلت المركبات على الطرقات.

عادت الحياة إلى طبيعتها في اسطنبول

من غير المتوقع تساقط ثلوج كثيفة اليوم في اسطنبول حيث تمطر منذ ثلاثة أيام . أعلن محافظ إسطنبول علي يرلي كايا أيضًا في حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي أنه يُسمح لسائقي السيارات بالسير على الطريق اليوم.

وقال اختصاصي الأرصاد أ.د. دكتور. قال أورهان شين ، “الآن سوف تتفتح الأزهار. سيأتي الربيع.”

“كان هذا الثلج هو آخر ثلوج لإسطنبول”في حديثه على قناة سي إن إن ترك أ.د. دكتور. قال أورهان سين ؛

“تركت المناطق الغربية الشتاء وراءها اعتبارًا من اليوم. في الواقع ، مارس هو شهر الربيع ، لكن هذا العام أبقى الشتاء على قيد الحياة. ذهب الثلج في الغرب ، لكنه سيستمر في الشرق.

سترتفع درجات الحرارة بمقدار درجة واحدة كل يوم. نتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 10 درجات في الغرب في نهاية الأسبوع. “من نهاية الأسبوع المقبل ، إذا لم يلقي نكتة في الأول من أبريل ، فسنرى 20 درجة من الآن فصاعدًا .

بنيامين سرميلي: سنرى أيضًا نظامًا للثلج في أبريل
قال محرر الأرصاد الجوية بنيامين سورميلي ، الذي أدلى ببيان في الصباح ، “لا تكن سعيدًا لأن هذا هو آخر تساقط للثلوج” ، وقال: “سنرى نظامًا ثلجيًا آخر في أبريل.

هناك موجة باردة ستتدفق إلى خطوط العرض الوسطى المنتشرة في المنطقة. “عندما تنخفض إلى خطوط العرض الوسطى ، فهذا يعني أنها مهمة بالنسبة لنا. لن نرى قيم الربيع في نهاية شهر مارس وفي النصف الأول من شهر أبريل. نتوقع ان يكون في النصف الثاني من ابريل “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى