لجوء وغربة

عاجـل : بشرى سارة من معبر حدودي لعشرات الآلاف من السوريين حول الدخول من تركيا لسوريا

عاجـل : بشرى سارة من معبر حدودي لعشرات الآلاف من السوريين حول الدخول من تركيا لسوريا

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

في قرار طال انتظاره أعلن معبر جرابلس الحدودي مع سوريا بشرى سارة لعشرات الآلاف من السوريين في تركيا حول موضوع الدخول من تركيا لسوريا .

وبحسب مارصد موقع ” أخبار اليوم” قال معبر جرابلس الحدودي شرقي حلب في منشور له على صفحتها الرسمية على فيسبوك أنه رفع عدد الزيارات المسموح بها .

لحاملي كملك غازي عنتاب وأصحاب الجنسية المزدوجة إلى 6 مرات في السنة يستطيعون الدخول والخروج من تركيا الى سوريا عبر معبر جرابلس المخصص لهذه الامور ..

لا تثقوا بهم.. هام لجميع السوريين بخصوص النفوس وتحديث البيانات وتوقف قيد الكملك

سلط تقرير نشره موقع الحل، الضوء على “ازدياد حالات ترحيل اللاجئين السوريين”.

وأوضح التقرير أن من لا يزال في تركيا يسعى إلى إكمال معاملاته القانونية مثل تحديث البيانات وتثبيت عنوان الإقامة والعمل بشكل قانوني في الوقت الذي يدعو فيه ناشطون سوريون إلى الإسراع باستكمال مثل هذه الإجراءات خلال العام الحالي.

وقال كاتب التقرير إنه يوجد حالات تم إيقاف قيود وثائق “الحماية المؤقتة” بسبب مشاكل بخصوص تثبيت عناوين إقامتهم فيما تشهد مباني مديريات الهجرة ازدحاما ملحوظا خلال الأسابيع الماضية سواء لمن يريد تثبيت عنوان الإقامة أو حضور جلسات الاندماج أو إجراء معاملات أخرى.

وأوضح التقرير أنه بات مطلوبا من اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا إلى اليوم أن ينجزوا العديد من المعاملات سنذكرها وفق التالي:

تحديث البيانات

تثبيت عناوين الإقامة

جلسات الاندماج

إذن العمل

ويقدر أعداد اللاجئين السوريين العاملين في تركيا بحوالي 1،4 مليون عامل لكن لا توجد إحصاءات دقيقة كون هؤلاء العمال غير مسجلين في سجلات الدولة فيما تفيد إحصائية تعود لعام 2019 بوجود 31 ألفا و185 سوريا حصلوا على إذن عمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى