منوعات وطرائف

إليك أغلى 10 مواد علي سطح الأرض.. ربما تمتلك إحداها وتصبح ثرياً وأنت لا تعرف!!.. صور وفيديو

إليك أغلى 10 مواد علي سطح الأرض.. ربما تمتلك إحداها وتصبح ثرياً وأنت لا تعرف!!.. صور وفيديو

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

المال هو أي سلعة يمكن استخدامها للتجارة وحدةً للحساب ولتخزين القيمة. وقيمة المال تكتسب من قدرته الشرائية والتي تنخفض عادةً على مر السنوات ويطلق على المال مسمى عصب الحياة،

أرخصها الذهب.. تعرف على ما تحمله الأرض من ثروات- شاهد بالصور | هيومن فويس

وذلك لأهميته البالغة في تلبية الحاجات وتحقيق المنافع، وهو من ساهم في تطوير العلوم المالية وذلك لتعظيم حجم الأموال المملوكة وبالتالي تعظيم المنافع. وشرعاً هو كل ما يصح امتلاكه في الإسلام والتصرف فيه وفق أحكام الشرع.

أغلى المواد على وجه الأرض أرخصها الذهب (بالصور)! - أطلس المعرفة

يعود تاريخ المال من حيث كونه عملةً موحدة إلى 3000 عام تقريباً وبالتحديد عام 1100 قبل الميلاد حيث انتقلت الصين من استخدام الأدوات الحقيقية والأسلحة كوسيط للتبادل واستخدمت نماذج مقلدة صغيرة لذات الأدوات بقالب برونزي

أغلى 19 مادة في العالم - أنا أصدق العلم

وبما أنه لم يعد هناك رغبة لأحد بمد يده لجيبه وجرحها بسهم حاد قرروا التخلي عن الخناجر الصغيرة والمجارف والمعاول لأدوات أقلّ أذى وتحولوا إلى استخدام أدوات معدنية على شكل دائرة وأصبحت البداية الفعلية لأول النقود المعدنية.

اليك اغلى عشر مواد

أحدها بـ36 ألف دولار.. والآخر أغلى من الحجارة الكريمة.. تعرف على أثمن المنتجات الغذائية في العالم.. صور وفيديو

يقولون أنك لست بحاجة إلى شوكة فضية لتناول الطعام الجيدً. بالنسبة للشخص العادي ، لا يجب أن يكون الطعام الجيد والصحي مكلفًا. في معظم الحالات ، تكفي البيتزا أو شرائح اللحم لإسعادنا وحتى لو الغريتشكا نحمد الله عليها اولا واخيرا.

ولكن هناك أشخاص يطلبون أطباقًا باهظة الثمن بشكل استثنائي ، ممكن لكون لديهم مرض نادر يحتاج غذاء نادر او من الميسورين والاغنياء المترفين ، او فقط لأنهم يستطيعون ذلك! فيما يلي أغلى الأطعمة في العالم التي لا يستطيع معظم الناس تحملها.

الكمأ الأبيض الأوروبي – 3600 دولار مقابل 500 غرام

كريمي ، غير فاتح للشهية ، مع سطح متجعد – هكذا تبدو بعض أغلى أنواع الفطر في العالم – Tartufo bianco d’Alba. يُزرع هذا الكمأ الأبيض الإيطالي النادر للغاية في منطقة ألبا من أكتوبر إلى ديسمبر. ينمو أيضًا في استريا ، كرواتيا.

الكمأة البيضاء هي الأكثر قيمة الأ انها تتأثر بشدة بالطقس والمناخ في أوقات معينة من السنة. هذه الفطريات ليس لها غلاف خارجي ، لذلك فهي معرضة للعديد من العوامل. الكمأ نادر ،

ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه يكاد يكون من المستحيل نموه صناعياً. مطلوب كلاب مدربة بشكل خاص لعمليات البحث. وحتى لو وجده الكلب ، فهو ليس كيلوغرامات ، ولكن في أحسن الأحوال بضعة جرامات.

غالبًا ما توصف نكهاتها وروائحها الغنية بالعفن والتراب والبصل والجبن والثوم. من الداخل ، تحتوي هذه الكمأ الكريمية الباهتة أو البنية على ملمس أبيض رخامي وكريمي تغلب عليه عروق عاجية. يطعم بهم الجبن وسرطان البحر ولحم البقر والدجاج.

يعتقد العديد من خبراء الطهي أن هذا الفطر الغالي الثمن يجب استخدامه حصريًا لإضافته إلى أطباق المعكرونة والبطاطس المقلية والبيض أو أطباق البطاطس. لكن من الأفضل استهلاكها نيئة بالتأكيد. عندما ينضج هذا النوع من الكمأة يفقد كل نكهته.

كافيار الماس – 34000 دولار لكل علبة

كافيار الماس منتج غذائي نادر للغاية من إيران. أغلى كافيار هو نوع ألماس الحصري ، والذي يعني “الماس”. وسعره عمليا ليس أقل من تكلفة الحجر الكريم. يتم الحصول على منتج من أسماك عائلة سمك الحفش. المهددة بالانقراض ،الكافيار الأبيض شهيًا نادرًا وحصريًا ونادرًا.

يأتي هذا التنوع من سمك الحفش الأبيض بيلوغا الذي يعيش في بحر قزوين ، وخاصة في المناطق غير الملوثة بالقرب من إيران.
على الرغم من أن هذه السمكة تعيش عادة لأكثر من 100 عام ، إلا أن عددًا قليلاً جدًا من الأنواع البيضاء تبقى في البرية. نقص الميلانين هو لها نتيجة اضطراب وراثي يؤثر على اعدادها من أعضاء هذا النوع. وهذا يفسر لماذا أصبح بيضهم أصعب وأغلى غذاء في العالم.واغلاه.

يتم الحصول على البيض من الاسماك الذين تزيد أعمارهم عن 100 عام. مع تقدم عمر سمك الحفش في السن ، يصبح بيضه أكثر نعومة ولذيذًا جدا، مع قوام إسفنجي أكثر. وهذا يفسر الطعم الفريد الذي يميزه عن الأنواع الأخرى من الكافيار.

الزعفران حوالي 26 ألف دولار للكيلوغرام الواحد

هو من بين العديد من التوابل من مناطق مختلفة من العالم ، فإن سعر الزعفران هو الأعلى. تعتمد التكلفة على جودة الزعفران ولكل كيلوغرام واحد يختلف من 3500 دولار إلى 160 ألف دولار. التوابل ، التي تسمى الذهب الأحمر ، هي زهرة قرمزية زاهية.

لماذا مثل هذا الشيء الصغير باهظ الثمن؟ إنه أغلى من الذهب نفسه. يعتمد السعر على منشأ الزعفران ونقاوته ونوعه. ومع ذلك ، فإن أهم عناصر حصاد الزعفران عالي الجودة هي الوراثة النباتية والطقس والتربة. تعتبر الأراضي الايرانية هي الأفضل.

بالإضافة إلى ذلك ، الزعفران يزهر فقط لمدة أسبوع أو أسبوعين في الخريف ، ويتم جمع المواد ومعالجتها يدويًا. ولكل زهرة صغيرة ثلاث وصمات فقط. هذا يعني أن الأمر يتطلب حوالي ملعبي كرة قدم من الزعفران لإنتاج كيلوغرام من الزعفران. ويجب ان يكون هناك ما يصل إلى 300000 زهرة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى