لجوء وغربة

عاجل: أمطار غزيرة لمدة 5 أيام وولايات تركية ستغرق.. بيان عاجل للأرصاد الجوية التركية اعتباراً من الليلة

عاجل: أمطار غزيرة لمدة 5 أيام وولايات تركية ستغرق.. بيان عاجل للأرصاد الجوية التركية اعتباراً من الليلة

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

أصدرت الأرصاد الجوية التركية تحذيرا لجميع الولايات التركية أنه من المتوقع هطول امطار غزيرة في جميع أنحاء البلاد والذي سيستمر لمدة 5 أيام.

وبحسب البيان الصادر عن مديرية الأرصاد الجوية التركية والذي ترجمته تركيا بالعربي، فإن الطقس سيكون غائم جدًا في جميع انحاء البلاد، ومن المتوقع أن يكون أمطار وعواصف رعدية في أجزاء من شرق مرمرة وتراقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول والبحر الأسود والشرقي و مناطق جنوب شرق الأناضول ومناطق كوتاهيا وأفيون قره حصار وإسبرطة.

واضاف:”يتوقع أن يكون هطول الأمطار قوي محليًا في شرق البحر الأبيض المتوسط ​ وسواحل وسط البحر الأسود وحول نفسهير ، وقيصري ، ونيغده ، وتوكات ، وجيرسون ، وطرابزون ، وتونجلي ، وبنغول ، وإيلازغ.

وذكر:”تشير التقديرات إلى أنه سيكون هناك ضباب في أماكن على السواحل الوسطى والشرقية للبحر الأسود في الليل”.

الأمطار الغزيرة في إغدير تتسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية

قالت مصادر اعلام تركية، أن هطول الأمطار الغزيرة تسببت بفيضانات وسيول في إغدير مما ادى إلى حدوث انهيار أرضي.

وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن تأثير هطول الأمطار الغزيرة، الذي بدأ مع حلول المساء في منطقة توزلوكا بإيجدير،ادى حدوث فيضانات في المناطق المرتفعة وحدوث انهيارات ارضية والحجارة والصخور على طريق إيجدير – كارس السريع.

واضافت:” لا يمكن توفير حركة المرور مؤقتًا بسبب تراكم التربة والحجارة والصخور في المكان، وبعد إبلاغ السلطات بالوضع تم فتح الطريق الذي تم تنظيفه بمعدات البناء أمام حركة المرور مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى