لجوء وغربة

تم إدراج عائلتكم ضمن العائلات التي ستعود طوعياً إلى الشمال السوري.. الكشف عن حقيقة رسائل العودة الطوعية (صورة)

تم إدراج عائلتكم ضمن العائلات التي ستعود طوعياً إلى الشمال السوري.. الكشف عن حقيقة رسائل العودة الطوعية (صورة)

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

تداول بعض الحسابات السورية على وسائل التواصل الاجتماعي صورة رسالة SMS تحتوي على رسالة حول العودة الطوعية.

الرسالة والتي رصدها موقع تركيا بالعربي تدّعي تواصل دائرة الهجرة مع عائلة سورية بشأن العودة الطوعية.

وجاء في الرسالة والتي تحتوي على أخطاء إملائية عديدة:

لقد تم إدراج عائلتكم ضمن العائلات التي ستعود طوعياً إلى الشمال السوري نرجو في أقرب وقت مراجعة أدارة الهجرة لتسوية أوضاعكم علماً يتواجد مساكن في الأماكن التي سيتم ترحيلكم أليها.

الدكتور مهدي داوود مدير منصة طاولة الحلول والمعنية بالتواصل مع الجهات الرسمية التركية أكد لموقع تركيا بالعربي وبعد التواصل مع مدير الهجرة التركية في اسطنبول بشأن هذه الرسالة، فقد أكد أن هذه الرسالة مزورة وهدفها إثارة البلبلة.

WhatsApp Image 2022 05 09 at 10.23.26 AM - تركيا بالعربي

وفي وقت سابق قال الإعلامي علاء أن هذه الرسالة مزورة، حيث تم نشرها من جهات غير معلومة بغرض اثارة الذعر بين السوريين في تركيا، في الوقت الذي ينتظر به السوريين قرارات هامة حول مشروع العودة الطوعية والمزمع الاعلان عنها مساء اليوم الاثنين من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد اجتماعه بمجلس الوزراء.

وأضاف عثمان مساء أمس الأحد أن هذه الرسالة تمت صياغتها بطريقة ركيكية لغوياً، وهو الأمر الذي يؤكد أن من كتبها لا يتقن اللغة العربية، بالاضافة إلى أن هذه الرسالة لم تصل أي عائلة سورية في تركيا.

وتابع عثمان أن المسؤولين الأتراك أكدوا على أن العودة ستكون طوعية، وهو ما يتعارض مع الرسالة المزورة والتي تنسف هذا الأمر، حيث تم فيها إبلاغ عائلة سورية بقرار الترحيل الطوعي، فكيف يتم ابلاغ عائلة بالترحيل وفي نفس الوقت تتكلم عن عودة طوعية.

اجتماع هام اليوم:

هذا وسيعقد مجلس الوزراء الرئاسي التركي اليوم الأثنين إجتماعًا هاماً برئاسة رجب طيب أردوغان.

وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعا اليوم في المجمع الرئاسي برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، ومن المتوقع أن يتناول الاجتماع النقاش الدائر حول طالبي اللجوء والمهاجرين.

وذكر انه في اجتماع مجلس الوزراء أنه سيتم تقييم مشروع العودة المجهز لمليون سوري الى بلادهم ومناقشة تفاصيل جدول المشروع.

كما ستكون آخر التطورات في الاقتصاد على جدول أعمال مجلس الوزراء، في هذا السياق، وسيتم مناقشة الخطوات التي يجب اتخاذها لمكافحة التضخم وارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. تنبيه: 2carbide
  2. เดิมพันที่เว็บ autobet กับสถานที่ไหนบ้าง กับสถานที่ไหนบ้าง การเข้ามาใช้บริการสำหรับเว็บเพื่อการเดิมพัน ถือว่าเป็นช่องทางสำหรับการเดิมพันที่ดีมากเลยทีเดียวที่ autobetcasino.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى