لجوء وغربة

عاجل: عواصف عاتية وأمطار غزيرة في عدة ولايات تركية.. بيان عاجل للأرصاد الجوية التركية اعتباراً من مساء اليوم

عاجل: عواصف عاتية وأمطار غزيرة في عدة ولايات تركية.. بيان عاجل للأرصاد الجوية التركية اعتباراً من مساء اليوم

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

اعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية في بيان لها، انه من المتوقع هطول أمطار في جميع أنحاء البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن الطقس سيكون غائماً جزئيًا في مرمرة وبحر إيجه وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول، ومن المتوقع أن يكون الجو ملبد بالغيوم مع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في فترة ما بعد الظهر وساعات المساء، خاصة في دنيزلي وأوشاك والمقاطعات الشرقية لمانيسا والمقاطعات الغربية لأفيون قره حصار.

واضافت:” من المتوقع أن يكون الجو غائما جزئيا حول إسكيشهير وقونية في فترة ما بعد الظهر”.

بقرار رئاسي.. رفع سعر السكن المطلوب للحصول على الجنسية التركية

نشر في الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان رفع قيمة الاستثمار العقاري للحصول على الجنسية التركية من 250 إلى 400 ألف دولار أمريكي.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن
قرار رفع الاستثمار العقاري للحصول على الجنسية التركية سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12 حزيران يونيو 2022 (بعد شهر من تاريخ صدور القرار في الجريدة الرسمية)

واضافت:”قرار التعديلات ينص على منح الجنسية التركية للمودعين بقيمة 500 ألف دولار أمريكي شرط الإبقاء على المبلغ بالليرة التركية لمدة 3 سنوات ويعتبر قرارا ساري المفعول اعتبارا من تاريخه (اليوم).

خبيرة في ملف الهجرة توضح.. بعد الأحداث الأخيرة هل سيتم ترحيل السوريين قسرا للشمال السوري؟

تحدثت الخبيرة في ملف الهجرة خلال ظهورها على قناة بي بي سي التركية د.نيفا اوزتورك عن الشائعات التي تنشرها بعض الجهات المعادية للاجئين في تركيا، والتي تفيد بأن السوريين سيتم ترحيلهم قسرا لسورية .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن قناة بي بي سي التركية، أوضحت منظمة الأمم المتحدة في تقريرها الأخير عن سورية بأن الوضع الأمني متقلب ، والوضع الإقتصادي والإجتماعي يزداد سوءا يوما بعد يوم، و وفقا لما أفادته الخبيرة أوزتورك، فإن اتخاذ قرار مثل قرار الإعادة القسرية يحتاج لتقارير بمصداقية تامة موقعة من عشرات الدول تفيد بأن سوريا أصبحت آمنة من أي جهة قد تضر بسكانها .

و وفقا للوضع الحالي في سورية، فلا يوجد أي بند بأي قانون يسمح بإرسال لاجئ أو خاضع للحماية المؤقتة لمكان قد يتعرض فيه للقتل او الإعتقال .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: My Homepage
  2. تنبيه: 1congress

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى