لجوء وغربة

عاجل: زيادة جديدة قادمة على أسعار هذه المادة الأساسية في تركيا

عاجل: زيادة جديدة قادمة على أسعار هذه المادة الأساسية في تركيا

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

بحسب مارصد موقع “هيومن فويس ” ووفق الأخبار العاجلة التي نشرت بصحيفة القرار التركية سيتم الإعلان عن زيادة جديدة على أسعار البينزين بقيمة 1.68 ليرة و على غاز السيارات بقيمة 40 قرش، لتصبح سارية بعد منصف هذه الليلة…

وبحسب المعلومات التي نقلتها صحيفة “سوزجو” عن مصادر في قطاع الوقود، من المتوقع أن يرتفع سعر غاز البترول المسال بمقدار 40 قرش ويرتفع لتر البنزين بمقدار و 1.68 ليرة تركية يوم الإثنين.

مع الارتفاعات الجديدة التي ستتم في بداية الأسبوع ، سيرتفع سعر لتر البنزين إلى 22.8 ليرة تركية في إسطنبول و 22.93 ليرة تركية في أنقرة و 22.94 ليرة تركية في إزمير.

وسترتفع أسعار غاز البترول المسال إلى 11.25 ليرة تركية في إسطنبول و 11.47 ليرة تركية في أنقرة و 11.19 ليرة تركية في إزمير.

بقرار من الرئيس أردوغان لن تتم مصادرة أصول البنوك المركزية الأجنبية

قالت مصادر اعلام تركية، انه وفقًا للقرار المنشور في الجريدة الرسمية، لن يتم مصادرة أصول البنوك المركزية الأجنبية التي يحتفظ بها البنك المركزي لجمهورية تركيا.

وبحسب ما نشره موقع اخر الاخبار وترجمته تركيا بالعربي، فإنه نُشر قرار رئيس الجمهورية بتعديل النظام الأساسي للبنك المركزي في عدد اليوم من الجريدة الرسمية.

وفقًا للبند المضاف إلى العقد الأساسي، لا يجوز مصادرة الأموال والمستحقات والممتلكات والحقوق والأصول العائدة لبنوك مركزية أجنبية بحضور البنك المركزي، ولا يجوز وضع أي أمر احترازي أو حجز احترازي عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى