لجوء وغربة

تنبيه عمليات ضبط للسوريين المخالفين في ولاية تركية (أحد السوريين يروي قصته وإلى أين تم نقله)

تنبيه عمليات ضبط للسوريين المخالفين في ولاية تركية (أحد السوريين يروي قصته وإلى أين تم نقله)

أخبار اليوم  ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

في سعيٍ منها لتنظيم تواجد السوريين في الولايات، تقوم السلطات التركية بتوقيف السوريين الحاملين لبطاقة حماية مؤقتة “الكملك”، أثناء تواجدهم في ولايات غير تلك المُدونة على بطاقاتهم، وخاصة في الولايات التي أوقفت فيها الحكومة التركية التسجيل للأجانب.

وتحدث لاجئ سوري “عمر” لراديو “روزنة”، الحامل ل”كملك” من “غازي عينتاب” عن توقيفه لنفس الأسباب في إسطنبول حيث قال : ” قبل 6 أيام أوقفتني سيارة شرطة في أحد أحياء إسطنبول أثناء ذهابي إلى العمل واقتادتني إلى مركز توزلا لترحيل المهاجرين غير الشرعيين، وقبيل دخولي المركز أُجبرت على التوقيع على ورقة باللغة التركية لم يُسمح لي بقراءتها”.

وأوضح “عمر” أنه يوجد في مركز الترحيل توزلا هناك عشرات الشباب السوريين الذين يمتلكون بطاقات حماية مؤقتة من غير ولايات مثل غازي عنتاب ومرسين وبورصة، وبعضهم لا يمتلك أي بطاقة.

ويضيف “عمر” أن الشرطة التركية قامت بترحيل 92 شاب من كركز “توزلا” الى أضنة، وتم تخييرهم بالبقاء في أضنة أو العودة الى الولاية التي صدرت عنها الكملك.

وأكدعمر أنه : ” لا يوجد ترحيل إلى سوريا نهائياًَ، أخلوا سبيل جميع الشباب في أضنة، هناك شابان لا يحملان بطاقة حماية مؤقتة حصلا خلال ساعات على بطاقات كمليك، بينما أنا عدتُ إلى ولاية غازي عنتاب، مكان استصدار بطاقة الكمليك الخاصة بي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى