اخبار اليوم

استعداد مدرسين كمرمانماراش لعروض رقص شعبي مع طلاب متأثرين بالزلزال

كمرمانماراش ، والمركز آنتاكيا ، تستمر الأعمال في المدارس التي تأثرت بالزلازل في 6 فبراير 2023 بمناسبة فعاليات 23 أبريل. مجموعة الرقص الشعبي التي أنشئت في مدرسة “شهيد إلكر أويلاش” في حي “أكاسيا” تستعد للعروض التي ستقام في المدينة تحت إشراف مديرية الولاية. تدير الفرقة المعلمة لمادة التربية الرياضية ومدربة الرقص الشعبي حاليت بوزيغيت وتضم 200 طالب في الفئة العمرية 6-7 سنوات. يتعلم الطلاب في تجارب “هالاي” ، “زيبك” ، “حورون” ، و “كولباستي” في صالة الرياضة في مدينة هتاي الرياضية. تسعى الأطفال إلى التخلص من النفس باستخدام الموسيقى والرقص وتبذل جهودًا لتقديم عرض رائع في العيد المخصص لهم.

صرح المعلم حاليت بوزيغيت لمراسل آر آر أنهم يهدفون إلى إعطاء الأطفال المتأثرين بالزلزال روحًا جديدة. وقال بوزيغيت إن الطلاب يأتون إلى التجارب بشغف ، “عندما يسمع الطلاب عن العرض ، يصابون بسعادة هائلة. كان هدفنا التواجد في النشاطات الاجتماعية والثقافية وممارسة الرقص. وضعنا شعارًا لأنفسنا: “نحن نحاول أن نكون أملاً في المدينة المدمرة”. اكد بوزيغيت أن لديهم فرقة كبيرة ، “خلقنا أكبر فرقة رقص شعبية في تركيا لهذه الفئة العمرية. 200 طالب يعدون للعرض الراقص الذي يستغرق 10 دقائق. رغبنا في إظهار أن هناك هذا النوع من الأنشطة الموجودة في منطقة الزلزال.” وأشار بوزيغيت إلى حماس العائلات للفعالية ودعوتهم للمشاركة في العرض الذي سيُقام في اليوم الوطني للسيادة الوطنية وعيد الطفل في 23 نيسان / أبريل. أكد الطلاب هسين ألب أكمان وأسودي أوكاي وعلي تاها تويوس أنهم مستعدون للعرض ويستمتعون بوقتهم معًا. مصدر:AA AraGAZETE.com

ملخص الأخبار

  • تشارك الطلاب في عروض رقص شعبي في مدينة هتاي في إطار الفعاليات المخصصة لليوم الوطني للسيادة الوطنية وعيد الطفل في 23 نيسان / أبريل.
  • الفرقة التي يديرها المعلم حاليت بوزيغيت تضم 200 طالب من الفئة العمرية 6-7 سنوات وتسعى لتقديم عرض راقٍ يستمر لمدة 10 دقائق.
  • من المقرر أن يشمل العرض الراقص تجارب من التراث الثقافي التركي مثل “هالاي” ، “زيبك” ، “حورون” ، و “كولباستي”، حيث يبذل الأطفال جهودًا كبيرة للتدريب عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى