لجوء وغربة

تفاصيل الزيادة الجديدة على كرت الهلال الأحمر وهل هي دائمة أم لمرة واحدة وكم كانت الزيادة حسب الأشخاص ؟

تفاصيل الزيادة الجديدة على كرت الهلال الأحمر وهل هي دائمة أم لمرة واحدة وكم كانت الزيادة حسب الأشخاص ؟

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

تفاجئ السوريون في تركيا والحاصلون على مساعدة التضامن الاجتماع من الهلال الأحمر عبر كرت الهلال الأحمر بزيادة مالية.

وبطبيعة الحال ، تحصل العائلة على زيادة كل ثلاث أشهر وفي هذا الشهر تأتي الزيادة العادية ، ولكن كان هناك مبلغ مالي اضافي لكل عائلة بلغ 1400 ليرة تركية.

وبحسب الرسائل التي وردت إلى المستفيدين من الكرت الهلال الاحمر ان هذه الزيادة 1400 ليرة تركية يتم منحها مرة واحدة فقط ولا يوجد اي زيادة على المبلغ الاساسي 155 ليرة لكل شخص . ( صورة الرسالة في نهاية الخبر )

في وقت سابق، أقر الإتحاد الأوروبي مبلغ مالي اضافي للسوريين في تركيا على شكل مساعدات مالية تصرف من كرت الهلال الأحمر للسوريين.

الا أن هذه الزيادة وصلت الى السوريين دون سابق انذار بعد أن أعلن الهلال بداية العام أنها ستصرف خلال الأشهر القادمة، ولم يصدر الهلال الأحمر التركي بيان عن الزيادة حتى الآن.

وكان مبلغ الزيادة على كرت الهلال الأحمر على الشكل الآتي كما وصلنا من بعض المستفيدين:

عائلة مكونة من 3 أشخاص حصلت على 2400 ليرة تركية
عائلة مكونة من 5 أشخاص حصلت على 2475 ليرة تركية
6 أشخاص حصلت على 2500 ليرة تركية

7 أشخاص حصلت على 2700 ليرة تركية
وعائلة مكونة من 8 أشخاص حصلت على 2900

شاهد الصورة

عاجل: زيادة كبيرة ومفاجئة على سعر أسطوانة الغاز في تركيا اعتبارا من اليوم.. إليكم النسبة الجديدة

قالت مصادر اعلام تركية، انه تم زيادة على تعريفة الغاز الطبيعي المستخدم في المساكن بنسبة 30 في المائة والمشتركين الصناعيين بنسبة 40 في المائة.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن شركة بوتاش، أعلنت في بيان لها، انه اعتبارًا من اليوم 1 حزيران تم رفع أسعار الغاز الطبيعي، المستخدم في المساكن بنسبة 30 في المائة، والمشتركين الصناعيين بنسبة 40 في المائة وتعرفة توليد الكهرباء بنسبة 17 في المائة.

وبحسب جدول التعريفة لشهر يونيو، كان سعر البيع المقرر تطبيقه على شركات توزيع الغاز في يونيو للمستهلكين السكنيين 3 آلاف و 264 ليرة لألف متر مكعب من الغاز الطبيعي، وتعرفة المشتركين الصناعيين 10 آلاف 416 ليرة للواحد ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي.

ارتفاع كبير في أسعار إيجارات المنازل.. ماهي الولايات التي شهدت أعلى زيادة في الأسعار؟

قالت مصادر اعلام تركية، أن متوسط ​​سعر الإيجار في تركيا ارتفع إلى 4 آلاف 582 ليرة.

وبحسب ما نشرت صحيفة جمهورييت وترجمته تركيا بالعربي،فإن أسعار الايجارات المنازل الجديدة في تركيا ارتفعت بنسبة 150 % في شهر مايو مقارنة بالعام السابق، كانت المقاطعات التي شهدت أعلى زيادة في إيجارات المساكن هي موغلا وأنطاليا وإسطنبول وإزمير وأيدين .

واضاف:” ارتفع متوسط ​​إيجار المساكن الإيجارية الجديدة في تركيا إلى 4 آلاف 582 ليرة ، بينما تجاوز متوسط ​​الإيجار في اسطنبول 6 آلاف 900″.

و كان متوسط ​​سعر الإيجار المطلوب في موغلا لإعلانات المساكن الإيجارية الجديدة 9 آلاف ليرة، كما بلغ سعر الإيجار المطلوب في أنطاليا 8 آلاف 500 ليرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى