أخبار المشاهيرمنوعات وطرائف

عمايري ردا على انتقادات مشهده الخادش للحياء: بتضلوا بقر

عمايري ردا على انتقادات مشهده الخادش للحياء: بتضلوا بقر

أخبار اليوم-منوعات

فريق المتابعة والتحرير

ظهر عـ.ـاريا.. عبد المنعم عمايري: بتضلوا بقـ.ـر!

هاجـ.ـم الفنان السوري “عبد المنعم عمايري” منتق.ــدي مشهده في مسلسل “قيد مجـ.ـهول” والذي ظهر فيه وهو يجلس في التواليـ.ـت عـ.ـارياً.

ووجه حديثه للشـ.ـريحة التي أحدثت ضجة واسعة منتـقدة ظهوره مـ.ـطالبهم بالكف عن ذلك ومتابعة الأعمال الأجنبية.

ووفق دراما تريند المهتمة بأخبار الفنانين فإن عبد المنعم عمايري هاجـ.ـمهم بقوله “عفكرة اللي عم ينتقـ.دوا نفسهن شافوا مسلسل صـ.ـراع العروش وضلوا سنة عم يحكوا عن روعة المسلسل والاداء والتمثيل والاخراج للمسلسل الاجنبي”.

وأضاف في منشوره “حاجتـ.ـكن بقا دافنينو سوا …وبيكفي ازدواجية معايير اذا شـ.ـفتو بوسة او حمام او اي شي”.

وأردف “عجبكم احضروا سوري ما عجبكم بطريقكم ع الدراما الاجنبية الله يهـ.ـنيكم بتضـ.ـللو بقر …الكلام موجه للي بيعرف حالو وشكرا لـ.ـجمهورنا الذكي الراقي”.

إلا أن كلمات العمايري أثارت غـ.ـضب المتابعين من جديد، وتساءلوا عن مضمون الدراما السورية الحالية وترحـ.ـموا على عهدها السابق.

كما هـ.ـاجم بعضهم طريقة رده التي وصـ.ـفوها بالاسـ.ـتفزازية والتي لا تلـ.ـيق بمكانة فنان مثله، مؤكدين بأن الأعمال الأجنبية تعرض ما يتوافق مع بيئتها ومجتمعها.

يشار أن مسلسل “قيد مجهول” من بطولة عبد المنعم عمايري وباسل خـ.ـياط ونظلي الرواس وإخراج السدير مسعود.

وتشهد الدراما السورية، في الوقت الحالي، حالة من الانـ.ـحلال الاخلاقي، نتيجة العـ.ـري والاشـ.ـهار بالر.زيلة.

اقرأ أيضا: أستاذ جامعي يجبر الطالبات على خلـ.ـع ملابسهن في هذه الدولة.. فضيـ.ـحة وغـ.ـضب عارم

فريق المتابعة والتحرير

اجتاحت الكويت موجة غضـ.ـب عـ.ـارمة، وضجـ.ـت وسائل التواصل الاجتماعي مطالبة بمحـ.ـاسبة المعنيين بالفضـ.ـيحة من الجهاز التعليمي والإداري في جامعة الكويت الحكومية.

واكد طلاب وطالبات بأن أحد الأساتذة ارتكب تجاوزاً غير مسبوق في تاريخ جامعة الكويت الحكومية وفي تاريخ دولة الكويت ككل، ما تسبب بموجة غضـ.ـب كبير تطلبت تدخلاً من المدير الأول للجامعة الذي أصدر بياناً تعهد بمحـ.ـاسبة المسؤولين.

وطلب أحد الأساتذة من الطالبات قبيل الامتحان بخلـ.ـع عباءاتهن –وهذا هو الزي الرسمي المتعارف عليه في الكويت لمن تريد من الفتيات- ويعتبر التصرف مشـ.ـين وغير مقبول في دول خليجية كالكويت، حيث يعرف المجتمع بالتزامه بالحشمة وبالعادات والتقاليد.

رفضـ.ـت بعض الطالبات، فيما قام آخرون بتسجيل الواقعة عبر تقنية الفيديو ليؤكدوا ما حدث، واجـ.ـتاحت مواقع التواصل الاجتماعي فـ.ـورة من الغـ.ـضب.

فبعد أن أقدم أساتذة في كلية الهندسة جامعة الكويت، على ارتكاب فعل مشـ.ـين بحق الطالبات، أثناء تقديم الامتحانات؛ ما أثار موجة غضـ.ـب عارمة.

وقال عدد من الطلاب والطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي، إن أحد الأساتذة في كلية الهندسة والبترول، طالب عددًا من الطالبات بفتح العبايات أو نـ.ـزعها للتفـ.ـتيش، وذلك ضمن شـ.ـروط دخول اختبار الأون لاين المنعقد في الكلية.

وعبر رواد مواقع التواصل تحت وسم #فصّخوا_عباياتنا، عن رفـ.ـضهم لإرغـ.ـام طالبات على نـ.ـزع العباءة، واصفين ذلك بالانتهـ.ـاك، وعدم الاحترام، والمساس بكرامة الطالبات.

ومن جانبه، قال مدير جامعة الكويت بالإنابة، الدكتور “فايز الظفيري”؛ في تصريحات نقلتها صحيفة “الأنباء” المحلية: “إنه طلب من عميد الكلية التحقق مما أثـ.ـاره النشطاء على مواقع التواصل، والتأكد من حقيقته وملابساته”، مؤكدًا أنه في حال تم إثبات هذا الأمر فإنه ستتم إحالة من تسبب بهذا الأمر إلى التحقيق.

بدوره، أوضح “اتحاد طلبة جامعة الكويت” أنه “تم التواصل مع مدير الجامعة الدكتور الظفيري وعمادة كلية الهندسة والبترول وتم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ، مؤكدين لنا أنه سيتم اتخاذ اللازم في حال ثبت ما تم ذكره عبر وسائل التواصل الإجتماعي بشأن ما تعرضت له مجموعة من الطالبات في أحد المقررات بكلية الهندسة”.

وفي هذا الإطار، أشار النائب فايز الجمهور، إلى تواصله مع وزير التربية، بوقت سابق، للاستفسار عن هذه القضية، مؤكدًا متابعة الوزير للموضوع والتحقق منه.

وسادت حالة من الغـ.ـضب على منصات التواصل وكتبت الناشطة والإعلامية الكويتية سارة الدريس: “يفتـ.ـرض حين يشـ.ـك المراقب بطالب أن يتخذ إجراء للتحقق دون التعـ.ـسف ودون إهـ.ـانة الطالب.. أذكر مرة في قاعة اختبار لطالبات مسائي، شكّـ.ـت رئيسة اللجنة بطالبة، فأمرتها بخـ.ـلع عبايتها أمام الجميع.. وللأسف خلـ.ـعتها!.. كان منظرًا مهـ.ـينًا.. تمنيت لو اشتـ.ـكت لكن للأسف عدى الأمر.. وغيرها كثير”، بحسب ما نقله موقع الدرر الشامية.

حادثة مماثلة

فى واقعة مؤسـ.ـفة وغريبة على المجتمع المصرى، بدأت جامعة الأزهر التحقيق فى واقعة قيام أستاذ مادة العـ.ـقيدة بكلية التربية بنين جامعة الأزهر، بإجبار الطلبة الراسبين فى مادته لعدة سنوات، بخلـ.ـع ملابسهم بالكامل أمام زملائهم مقابل اجتياز مادته التى تم الرسوب فيها، وذلك قبل عامين.

بدأت تفاصيل الواقعة بقيام الدكتور “أ.رمضان” أستاذ بكلية التربية بنين جامعة الأزهر، بمسـ.ـاومة الطلبة الراسبين فى مادته على مدار أكثر من عام بخلـ.ـع ملابسهم السفلية وإظهار أعضـ.ـائهم البشرية أمام الطلبة، مقابل اجتياز مادته والنجاح فيها.

ومع عدم إدراك الطلبة لما سيقمون به ومقابل الاغـ.ـراء الذى تم عرضه عليهم بالنجاح فى المادة التى رسبوا فيها قاموا بتنفيذ تعليماته وخلـ.ـعهم ملابسهم امام زملائهم مما أثـ.ـار حفيظة من كانوا بالمدرج وقاموا بتصوير الواقعة وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعى.

من جانبه حاول استاذ الجامعة عبر صفحته الشخصية تبرير الواقعة، ووجه بيان للطلبة قائلا: “أبنائى طلاب الأزهر الشريف عامة، وطلاب كلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة خاصة اليوم وبعد نهـ.ـاية المحاضرة الثانية فى العـ.ـقيدة والأخلاق الإسـ.ـلامية لطلاب الشعب العامة بالكلية،

اتخذت جامعة الأزهر التى أشرف بالانتساب إليها منذ، أن كنت طالبا حتى أصبحت معلما بها منذ عشرين عاما اتخذت الجامعة قرارا بإيقافى عن العمل واحالتى إلى التحقيق، وهذا حق أصيل من حقوق الجامعة تجاه كل من ينتسب إليها معلما او متعلما لكن يبقى حقى جزء لا يتجزأ من حق ابنائى الطلاب الذين تلقوا علوم العقـ.ـيدة والأخلاق منى، والذين تواصلوا معى بكثافة عالية عقب نشـ.ـر الصور والتعليقات التى نالت من كرامة وسمعة أستاذه”.

واستمكل، “فإلى ابنائى هولاء الذبن تخرجوا والذين يواصلون الدراسة اكتب هذه الكلمات التى استهلها بقوله تعالى : “فصبر جميل والله المستعان على ماتصفون”.

لقد كان موضوع محاضرة العـ.ـقيدة والأخلاق هذا الاسبوع لجميع طلاب شعب الكلية، “الإسلام والإيمان والإحسان “.

بدأت يوم الثلاثاء وفيها شرحت معنى الإسلام والفارق بينه وبين الإيمان ،وبينت أن الأول يختص بالظاهر الحسى، والثانى يختص بالجوهر الفعلى الذى يترجم الى نتائج ملموسة تعود منافعها على الأمة رقيا ورفعة

ثم انتقلت الى الإحسان شرحا وعلاقته بالحياء،وكيفية ارتقاء الانسان الى مرتبة الإحسان وكيف تكون النفس رقيبة على السلوك، وسـ.ـلاحها فى هذا الحياء الذى افتقدنا ه فى العبادات والمعاملات، وطغـ.ـيان الجانب المادى حتى أن الإنسان ليبيع دينه بعرض من عوارض الدنيا.

وقد اردت كما تعود منى طلابى أن امثل لهم تمثيلا حيا واقع الأمة عقـ.ـيدة وخلقا فقال من يقبل النجاح فى المادة بامتياز مقابل تنفيذ ما يطلب منه فإن امتـ.ـنع رسل فى المادة تطوع يوم الثلاثاء طالب أو أكثر

والكل لا يعلم ما سيطلب منه  وكانت المفاجاة التى أردت ان تكون صـ.ـادمة لمن خرج متبرعا وبإرادته وفى نفس الوقت أذهـ.ـلت الطلاب عندما قلت للطالب اخلـ.ـع البنطلون

ضحكوا جميعا  لكنى لم أضحك وقلت لهم منذ المحاضرة الأولى للمادة اتفقنا أن كل ما يقال داخل المدرج سواء أكان جدا او مازحا يخضع الميزان العقـ.ـيدة والأخلاق

وقلت أنا أصر على تنفيذ مطالبى فمن تراجع فسيرسب فى مادة العقـ.ـيدة، رفـ.ـض الطلاب رغم كل ما مارسته عليهم من ضـ.ـغوط وأمام إصرارهم على عدم تنفيذ طلبى مهما كانت النتائج حتى لو رسبوا فى المادة، هنا توجهت لكل الطلاب الجالسين وطلبت منهم تحية زملائهم الذين رفـ.ـضوا الانصياع لى

وبعد تحيتهم قلت للطلاب اتعرفون سبب التحية قال الطلاب لانهم لم يرضخوا لك، قلت هذه واحدة، والثانية أنهم لم يفعلوا ذلك حياء منكم أليس هذا صحيحا

قالوا نعم، قلت فمن باب أولى أن يكون خيارنا من الخالق مقدم على نسائنا من المخلوق، وهذا  من باب من أبواب مراقبة النفس ،ضـ.ـد غـ.ـواية الشياطين من الجن والإنس ،وهذا من قبيل الارتقاء فى درجات الإيمان بالله .

لقد قمت بدور المعلم من خلال لعب دور الشيطان فى تمثيلية أردت من خلالها بصورة عملية كيف تكون الأخلاق بين النظرية والتطبيق  .

ومن جانبه قال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الازهر لشئون الطلاب والتعليم، إن ما حدث يعد أمر جلل وأن الجامعة فور علمها اتخذت قرارا باحالة الدكتور الى التحقيق العاجل وسوف يتم تبيان ما سيتم التوصل إليه من المحققين لعرضه على الرأى العام كما تم إحالة الطلبة الى مجلس التأديب لما بدر من سلوك يتنافى مع القيم والاخلاق .

من ناحيتهم رفـ.ـض عدد كبير من طلبة الأزهر الشريف الواقعة وأكدوا على أن هذا لا يليق بأستاذ جامعى فى الأزهر العريقة .

أخبار اليوم ووكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى