لجوء وغربة

عاجل: الأرصاد الجوية التركية تحذر من هطول أمطار غزيرة وفيضانات في العديد من الولايات التركية

عاجل: الأرصاد الجوية التركية تحذر من هطول أمطار غزيرة وفيضانات في العديد من الولايات التركية

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية في بيان لها،انه من المتوقع هطول امطار غزيرة في مناطق البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول وشرق الأناضول.

وبحسب البيان الصادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية والذي ترجمته تركيا بالعربي، فإنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في الأجزاء الداخلية للبحر الأسود بولو ، كارابوك ، كاستامونو ، أماسيا ، توكات ، تشوروم ، جوموشان ، بايبورت ، آرتفين وسينوب ، سامسون ، أوردو ، غيرسون. وطرابزون .

كما ستسهد الأجزاء الداخلية من البحر الأبيض المتوسط ​​، حول إسبرطة ، بوردور ، شمال غرب أنطاليا ، غرب كهرمان مرعش وشمال أضنة ، عثمانية ومرسين امطار غزيرة .

وذكرت:” ستكون هناك أمطار قوية وعواصف رعدية ، خاصة فب كيركالي ، سيفاس ، يوزغات ، قيصري ، كيرشهير ، نيفشهير ، نيغدة ، أكساراي ، قونية وكرمان ، وأنقرة ، تشانكيري ، كارس وأردهان. شمال شرق شرق الأناضول”.

واضافت:”من الضروري توخي الحذر من السلبيات التي قد تحدث مثل الفيضانات وخطر الأعاصير والاضطرابات في النقل”.

اقرأ أيضاً: هام وعاجل: الهلال الأحمر التركي يتحدث عن الزيادة المالية على كرت الهلال للسوريين ويحسم الجدل حولها

كشف موظف في الهلال الأحمر التركي، تفاصيل المعلومات المتعلقة بتوزيع دفعة جديدة وإضافية من المساعدات المالية نهاية الشهر الجاري، على غرار المبالغ الموزعة نهاية شهر أيار الماضي.

وقال الموظف في اتصال هاتفي مع تركيا بالعربي عبر الرقم 168: جميع الشائعات المنتشرة حالياً بين بعض السوريين غير صحيحة.

وتابع قائلاً لقد أكدنا على ذلك من خلال الرسائل المرسلة بالمساعدة قبل أيام، لقد كان في مضمون الرسالة أن هذه المساعدة ستكون لمرة واحد فقط، وبالتالي فإن جميع المعلومات المنتشرة حالياً بين بعض السوريين بأن المساعدة الاضافية ستتكرر الشهر المقبل بها غير صحيحة إطلاقاً ولا يجب الانجرار خلف الاشاعات.

عاجل: ارتفاع جنوني في أسعار الدقيق.. كم سيصبح سعر الخبز؟

أعلن رئيس الإتحاد الدولي لصناعة الحبوب والدقيق في تركيا أ.ارين غونهان، فرض ارتفاع كبير على أسعار الدقيق في عموم تركيا، حيث ستتسبب هذه الزيادة بمضاعفة سعر الدقيق ومن ثم مضاعفة سعر الخبز .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، كان سعر كيس الطحين قبل الزيادة 260 ليرة تركية، وبعد الزيادة البالغة 53%، سيرتفع سعر كيس الطحين إلى 400 ليرة تركية .

وذكرت الصحيفة بأن سعر “الأكمك” الواحدة سيتجاوز 5 ليرات، كما أن سعر الخبز بشكل عام سيتضاعف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى