لجوء وغربة

عقب ارتفاع الدولار إلى 17 ليرة تركية ارتفاع قادم على أسعار مادة أساسية في تركيا اعتبارا من الغد

عقب ارتفاع الدولار إلى 17 ليرة تركية ارتفاع قادم على أسعار مادة أساسية في تركيا اعتبارا من الغد

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

قالت مصادر اعلام تركية، انه بعد أن تجاوز سعر الدولار 17 ليرة تركية بعد 6 أشهر، أعلنت مصادر في الصناعة أنه من المتوقع ان يكون زيادة على غاز البترول المسال.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإنه مع تأثير الزيادة في سعر صرف الدولار، فإنه من المتوقع زيادة لا تقل عن 50 قرشاً على غاز البترول المسال وذلك اعتباراً من ليلة الخميس.

واضافت:”كانت آخر مرة تم فيها تخفيض غاز البترول المسال ليرة واحدة في مايو”.

اقرأ أيضاً: هام وعاجل: الهلال الأحمر التركي يتحدث عن الزيادة المالية على كرت الهلال للسوريين ويحسم الجدل حولها

كشف موظف في الهلال الأحمر التركي، تفاصيل المعلومات المتعلقة بتوزيع دفعة جديدة وإضافية من المساعدات المالية نهاية الشهر الجاري، على غرار المبالغ الموزعة نهاية شهر أيار الماضي.

وقال الموظف في اتصال هاتفي مع تركيا بالعربي عبر الرقم 168: جميع الشائعات المنتشرة حالياً بين بعض السوريين غير صحيحة.

وتابع قائلاً لقد أكدنا على ذلك من خلال الرسائل المرسلة بالمساعدة قبل أيام، لقد كان في مضمون الرسالة أن هذه المساعدة ستكون لمرة واحد فقط، وبالتالي فإن جميع المعلومات المنتشرة حالياً بين بعض السوريين بأن المساعدة الاضافية ستتكرر الشهر المقبل بها غير صحيحة إطلاقاً ولا يجب الانجرار خلف الاشاعات.

عاجل: ارتفاع جنوني في أسعار الدقيق.. كم سيصبح سعر الخبز؟

أعلن رئيس الإتحاد الدولي لصناعة الحبوب والدقيق في تركيا أ.ارين غونهان، فرض ارتفاع كبير على أسعار الدقيق في عموم تركيا، حيث ستتسبب هذه الزيادة بمضاعفة سعر الدقيق ومن ثم مضاعفة سعر الخبز .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، كان سعر كيس الطحين قبل الزيادة 260 ليرة تركية، وبعد الزيادة البالغة 53%، سيرتفع سعر كيس الطحين إلى 400 ليرة تركية .

وذكرت الصحيفة بأن سعر “الأكمك” الواحدة سيتجاوز 5 ليرات، كما أن سعر الخبز بشكل عام سيتضاعف .

هام للسوريين.. الحكومة التركية توزع كروت ptt بقيمة 900 ليرة تركية للعائلات فقط.. إليكم خطوات التسجيل

أعلنت وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية التركية، بدء توزيع المساعدات المالية المقرر تقديمها للعوائل المحتاجة التي سبق لها وأن قدمت للحصول عليها، عن طريق مراكز ptt .

وقالت صحيفة كامو برسونال، التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، سيتم تسليم المساعدات المالية للعوائل بحسب عدد اطفالهم، وستتراوح المساعدة بين 500_900 ليرة تركية، كما سيركز المسؤولون على منح المساعدة لكبار السن و العوائل التي لديها عدد أطفال كبير و ذوي الدخل المحدود .

و تجدر الإشارة، إلى مراكز استلام طلبات التقديم على هذه المساعدة، هي ذاتها مراكز وزارة الأسرة في كل مقاطعة، مع ضرورة إحضار الوثائق الرسمية .

الشؤون الدينية التركية تحدد أسعار الأضاحي لهذا العام

أعلن رئيس الشؤون الدينية، علي أرباش، في بيان له، عن تحديد أسعار الأضاحي لهذا العام .

وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن رئيس الشؤون الدينية، علي أرباش، اعلن في بيان عن تحديد أسعار الأضاحي بالوكالة لهذا العام لتكون 2250 ليرة داخل تركيا، و1800 ليرة خارجها.

ويصادف أول أيام عيد_الأضحى هذا العام يوم السبت 9 تموز/يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى