اخبار اليوم

رابط معبر باب الهوى ومشكلة انتهاء المواعيد المتاحة.. إليكم التفاصيل

لجوء وغربة

6 يوليو، 2021

6 53 دقائق

رابط معبر باب الهوى ومشكلة انتهاء المواعيد المتاحة.. إليكم التفاصيل

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

وردت إلى تركيا بالعربي مئات الاستفسارات حول اغلاق رابط إجازات العيد من معبر باب الهوى أحد أهم المعابر الحدودية السورية مع تركيا.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من اطلاق الجانب التركي رابط حجز مواعيد اجازات العيد، حيث تظهر رسالة تفيد بانتهاء المواعيد.

معبر باب الهوى رد على هذا الأمر بالقول أن الجانب التركي أعاد فتح الرابط مجدداً بمواعيد اضافية، منوهاً إلى أن المتحكم بالرابط وبأعداد الداخلين إلى سوريا في إجازة العيد هو الجانب التركي، ويقتصر العمل على الجانب السوري بالتواصل معهم لحث الجانب التركي على قبول المزيد من الأشخاص، إلا أن القرار النهائي للجانب التركي.

من جهته نوه الاعلامي علاء عثمان والمتخصص بالشأن التركي، أن مسألة دخول جميع السوريين بقضاء إجازة العيد تبدو صعبة جداً، حيث تشير التقديرات إلى أن ما يقارب نصف المليون سوري يرغبون بقضاء إجازة العيد، إلا أن التقديرات تشير إلى نية الجانب التركي إدخال ما يقارب 100 ألف أو أكثر بقليل، وبالتالي كثيرون ممن يرغبونب الدخول لن يستطيعوا، وهذا الأمر كان قد تكرر سابقاً في كل عام.

صورة تظهر انتهاء المواعيد المتاحة

FB IMG 1625547784320 - تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً: بيان عاجل من باب السلامة لكل فئة تريد الخروج خلال زيارة العيد

أصدر معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا، بياناً وضح من خلاله شروط الدخول للسوريين خلال إجازة العيد، وفقاً لكل فئة على حدة

وجاء في بيان المعبر ما يلي: “إعلان من موقع الحجز لإجازات العيد في معبر باب السلامة:

1 – المواطنون الذين يرغبون في الذهاب من وإلى الجمهورية العربية السورية لغرض زيارة العيد ، والذين هم في نطاق الحماية المؤقتة ، والذين لديهم تصريح عمل من خلال الاستفادة من نطاق الحماية المؤقتة ، والأجانب الذين لديهم شهادة تسجيل سوف يتم تأمين اجراءات الدخول والخروج لهم .
(المواطنون اصحاب الجنسيتين الذين حصلوا على الجنسية التركية ، والمواطنين المقيمون بموجب تصريح إقامة قانوني ، وأصحاب تصريح العمل مثل تصريح الإقامة ، استمارة المعلومات الشخصية ، وثيقة التسجيل الاولي لن يتم تأمين اجراءات خروجهم )

2- يجب على المواطنين الذين يأتون إلى بوابة الحدود البرية Öncüpınar ( معبر باب السلامة ) بغرض السفر من وإلى الجمهورية العربية السورية الامتثال لقواعد النظافة ، والمسافة الاجتماعية والكمامة

3- يجب على المواطنين الذين يأتون إلى بواباتنا الحدودية لغرض الزيارة ، الحصول على وثيقة إذن سفر تفيد بأنهم قدموا من المحافظات التي تم تسجيلهم فيها تحت الحماية المؤقتة .

4- سيتمكن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من الخروج مع والديهم

5- سيُسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بالخروج إذا كان لديهم موافقة مصدق عليها من كاتب العدل من الوالد الذي سيغادر تركيا ، حسب الحالة ، إذا كانوا سيخرجون مع أحد والديهم فقط.

6- إجراءات الخروج للأطفال الذين توفيت والدتهم أو والدهم في تركيا والذين لديهم شهادة وفاة رسمية لن تتم إلا مع والدتهم أو والدهم. إذا توفي والديه ، فسيكون قادرًا على تنفيذ معاملاته مع الشخص الذي يتقدم بوثيقة تثبت أنه ولي أمره بقرار من المحكمة أو بقرار من المحكمة يُظهر أنه تولى الحضانة.

7- سيتم تحديد مواعيد الزيارة على العنوان وهي مجانية.

يجب الإبلاغ عن الأشخاص الذين يطلبون أموالًا لإجراءات التعيين إلى أقرب مكتب قانوني أو مكتب المدعي العام.

8 – يتم السفر من وإلى الجمهورية العربية السورية في مواعيد معينة أولئك الذين يتقدمون خارج مواعيد الموعد لن يتم اجراء معاملاتهم

9- وجوب تحديد موعد لكل فرد من أفراد الأسرة يريد القيام برحلة ذهابًا وإيابًا لن يتم اجراء معاملات أفراد العائلة الذين لم يتم العثور على أسمائهم في وثيقة الموعد

10- إذا تم الذهاب إلى الجمهورية العربية السورية عبر بوابة الحدود ، فسيتم ذلك من بوابة الحدود نفسها عند انتهاء الاجازة

11- يجب على النساء الحوامل اللواتي يتقدمن بالذهاب إلى الجمهورية العربية السورية التقدم بتقرير من الطبيب يوضح عدد أسابيع الحمل ويذكر حالة الولادة التي يمكن أن تحدث في سوريا. يجب على المواطن الذي ولد في سوريا إحضار شهادة ميلاد. سيتم إجراء الفحوصات اللازمة فيما يتعلق بالوثائق ، وإذا تم اكتشاف حالة مريبة ، فلن يُسمح لطفل الأجنبي بالدخول.
12- المواطنين الذين يتوجهون إلى الجمهورية العربية السورية لغرض احتفالات العيد ملزمون بتصريح المستندات بختم الخروج من أجل القيام بإجراءات عودتهم. لن يتم تنفيذ إجراءات وصول الأشخاص الذين لا يستطيعون إظهار هذه الوثيقة.

13- يسمح للأجانب الذين سيسمح لهم بمغادرة الجمهورية العربية السورية لغرض العيد بالتوجه إلى المناطق الآمنة الخاضعة لسيطرة عمليات درع الفرات وغصن الزيتون

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى