لجوء وغربة

شـ.ـروط نقل الكملك بين الولايات.. قرارات دائرة الهجرة النهائية

شـ.ـروط نقل الكملك بين الولايات.. قرارات دائرة الهجرة النهائية

أخبار اليوم

فريق المتابعة

كشفت مصادر خاصة لتركيا بالعربي، عن اعتماد مديرية الهجرة قائمة (نهـ.ـائية)، بالشـ.ـروط الواجب توفرها من أجل إتمام عملية نقل الكملك بين ولاية وأخرى.

مشيرة إلى أن عدم توفر أحد هذه الشـ.ـروط سيمنع السوريين من إتمام عملية نقل (الكملك) بين ولاية وأخرى.

وبحسب المعني بشؤون السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) وفي حديثه لموقع تركيا بالعربي، فإن “مديرية الهجرة اعتمدت مؤخراً حزمة من الشـ.ـروط الجديدة من أجل القيام بعمليات نقل الكملك بين الولايات التركية، حيث باتت أذون النقل تشمل الفئات التالية فقط:

1 – طلاب الجامعات المقبولين في الولاية المقصودة شريطة وجود ورقة معلومات الطالب وبطاقة جامعة

2- الإحالات الطبية من المشافي الحكومية إلى الولاية المقصودة

3- لم شمل الأسرة بين الزوجين وأبنائهم الذين تحت سن الثامنة عشر شريطة وجود دفتر عائلة تركي

4 – إذن عمل صادر عن الولاية المراد النقل إليها شريطة أن يكون ساري المفعول

المصدر: تركيا بالعربي

وأخيرا.. ترك تيليكوم تقدم تسهيلات للسوريين في تملك خطوط الهاتف ونقلها.. اقرأ التفاصيل

أخبار اليوم-لجوء وغربة

فريق المتابعة والتحرير

في محاولة منها تسهيل عمليات عملائها خلال فترة وباء كورونا ولتقليل المصاعب التي تواجههم، بات بالإمكان نقل خطوط الإنترنت المنزلي التابع لشركة تورك تلكوم، عن طريق الهاتف، دون الحاجة لتسجيل النفوس أو التوجه إلى الشركة.

وقال (أحمد) وهو صاحب محل اتصالات في هاتاي لـ تركيا بالعربي، إنه “بات بالإمكان الاتصال على الرقم المخصص للشركة (من قبل صاحب الاشتراك) عبر الرقم /444 1 444/، وطلب النقل من الموظف المسؤول بعد تزويده بالبيانات.

ويكتفى في هذه الحالة عنوان المنزل الجديد المدون على عقد الإيجار فقط دون الحاجة لتثبيت النفوس أولاً”.

اقرأ أيضا: موجه للسوريين قرار وزاري حكومي: موعد سداد دفعات الأجور النقدية وبدلات العمل القصير

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، أن مدفوعات دعم الأجور النقدية لشهر مارس ستبدأ في 9 أبريل/نيسان الجاري

ويأتي دعم الأجور النقدية ضمن خطة أطلقتها الحكومة التركية تحت مسمى (دعم التطبيع) في شهر آب أغسطس 2020، للحد من الآثار السلـ.ـبية الناجمة عن الوباء، وقد تضمنت هذه الخطة مدفوعات نقدية شهرية مقسمة إلى أقسام هي (بدل العمر القصير – بدل البطالة – دعم الأجور النقدية)، إلا أنه واعتباراً من 1 نيسان 2021 تم الإعلان عن إيقاف العمل بهذا النظام، وبالتي تكون هذه الدفعة الأخيرة (المدفوعات النقدية)

وجاء في بيان وزارة الأسرة والعمل التركية عند إطلاق الحملة، ما مفاده أن “سيستفيد أصحاب العمل ممن أجروا (التأمين) أو العمال (المؤمن عليهم) من عملية التطبيع ، وذلك عبر (بدل العمل قصير الوقت أو دعم الأجر النقدي”.

المصدر: تركيا بالعربي

هام جدا: الهلال الأحمر التركي يصدر بيانا للسوريين حاملي بطاقة المساعدات

أخبار اليوم-لجوء وغربة

فريق المتابعة والتحرير

قالت المنظمة في بيانها الذي نشرته عبر الصفحة الرسمية في فيسبوك: “هل تستخدم أجهزة نقاط البيع الالكترونية ؟ من أجل أمان حسابكم يرجى عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بكم مع أي شخص أثناء قيامكم بعمليات الشراء من أجهزة نقاط البيع الالكترونية في جميع أنحاء تركيا”.

حيث دعت منظمة الهلال الأحمر التركية، اللاجئين السوريين على الأراضي التركية والمستفيدين من المساعدات المالية التي يشرف عليها الهلال الأحمر، للحذر والتأكيد على العديد من الأمور المتعلقة بالبطاقة.

وأضافت: “الأمور التي يجب أن تكونوا على دراية بها عند استخدامكم لأجهزة نقاط البيع الالكترونية تقديم بطاقتكم للموظف المسؤول عن عمليات البيع أو إدخالها لجهاز نقاط البيع الالكترونية، والتأكد من مبلغ القيمة الشرائية التي تم إدخالها من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع لجهاز نقاط البيع الالكترونية قبل سحب المبلغ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى