لجوء وغربة

أسعار الذهب في تركيا وصرف الليرة اليوم الأربعاء 14 نيسان

أسعار الذهب في تركيا وصرف الليرة اليوم الأربعاء 14 نيسان

أخبار اليوم-لجوء وغربة

فريق التحرير والمتابعة

أسعار الذهب في تركيا الأربعاء 14/04/2021

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 450,75

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 416,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 399٫53

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 340,92

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 265,58

سجل سعر صرف الليرة التركية استقراراً أمام الدولار واليورو والذهب.

أسعار العملات مقابل الليرة التركية الأربعاء 14/04/2021

الدولار الأمريكي = 8,1089 للمبيع، 8,1105 للشراء.

اليورو = 9,7321 للمبيع، 9,7041 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 405 ليرة سوري للمبيع و 389 ليرة سوري للشراء.

اقرأ أيضا: أسعار الذهب والليرة السورية اليوم الأربعاء 14 نيسان

أسعار الذهب في سوريا الأربعاء 14.04.2021

غرام عيار 18 = 162.553 ليرة سورية.

غرام عيار 21 = 185.693 ليرة سورية.

غرام عيار 24 = 1747.68 ليرة سورية.

الليرة السورية تسجل تراجعأً أمام الدولار واليورو والليرة التركية والعملات الأخرى

الأسعار في دمشق:

1 دولار أمريكي = 3210 ليرات للشّراء، و3300 للبيع.

1 يورو = 3825 ليرة للشّراء، و3937 للبيع.

1 ليرة تركية = 389 ليرة للشّراء، و405 للبيع.

1 دينار أردني = 4536 ليرة للشّراء، و4671 للبيع.

1 ريال سعودي = 854 ليرة للشّراء، و881 للبيع.

الأسعار في حلب:

1 دولار أمريكي = 3220 ليرة للشّراء، و3310 للبيع.

1 يورو = 3837 ليرة للشّراء، و3949 للبيع.

1 ليرة تركية = 390 ليرة للشّراء، و407 للبيع.

1 دينار أردني = 4550 ليرة للشّراء، و4685 للبيع.

1 ريال سعودي = 857 ليرة للشّراء، و884 للبيع.

وخسر “نظام الأسد” العديد من الموارد والسيولة النقدية التي كانت توفرها المناطق المحررة التي كانت تسيطر عليها فصائل الثوار، إضافة إلى أن العمليات العسكرية والتقدم البري لا سيما بإدلب، حرمه من إيرادات هائلة بالقطع الأجنبي.

وتسبب إيقاف تسليم الودائع بالعملات الأجنبية في لبنان، والتي يعتبرها نظام الأسد أحد المنافذ الأخيرة المتبقية له للتفلّت من العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه، في انهيار الليرة السورية.

اقرأ أيضا: منهم السوريون.. أوزيل يزكي بماله على المنكوبين

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تبرع النجم الألماني من أصل تركي ولاعب فريق فنربهتشة، مسعود أوزيل، بمبلغ 100 ألف يورو (نحو 119 ألف دولار)، في حملة تبرعات للهلال الأحمر التركي.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر في بيان أمس الثلاثاء أنه من المخطط إنفاق المبلغ الذي تبرع به أوزيل لتوزيع 2800 طـ.ـرد مساعدات غذائية على المحتاجين في تركيا

و1000 طـ.ـرد في إندونيسيا، و750 طـ.ـردا في مخيمات اللاجئين في بنغلاديش.

وبينت أنه من المرتقب أن يتم تقديم وجبات إفطار على أطفال أيتام في إدلب السورية، والعاصمة الصومالية مقديشو، طوال الشهر الفضيل.

على الصعيد ذاته قال رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق إن أوزيل يواصل زرع البسمة في أوجه آلاف الأطفال، في دول عديدة مثل تركيا والصومال وسوريا، منذ عدة سنوات.

وأشار إلى أن اوزيل شارك في حملة المنظمة لهذا العام بمبلغ 100 ألف يورو، داعيا أصحاب الخير لمد يد العون للمحتاجين في هذا الشهر الفضيل أسوة به.

المصدر: نيو ترك بوست

بشأن حظـ.ـر السفر بين الولايات.. الخطوط التركية توضح

أخبار اليوم

فريق المتابعة

أصدرت الخطوط الجوية التركية بياناً هاماً يتعلق بالرحلات الجوية بعد قرارات التقيـ.ـيد الجديدة الذي تم اتخاذها بسبب الإجراءات الوبـ.ـائية

وأعلنت في بيانها أنه يمكن للمسافرين الذين يحملون تذاكر سفر التحرك بكل سهولة خلال أوقات الحظـ.ـر المعلن عنها .

من جهته أكد المستشار الصحفي في الخطوط الجوية التركية يحيى أوستن في تصريح له على حساب التواصل الاجتماعي أنه يمكن للمسافرين الذين لديهم رحلة طيران الوصول إلى المطار من خلال اظهار وثائق سفرهم.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أمس عن عدة إجراءات جديدة لمواجـ.ـهة ارتفاع الإصـ.ـابات المتزايد بفيـ.ـروس كـ.ـورونا ومنها؛

حظـ.ـر التجول خلال أيام الأسبوع  ( من الاثنين حتى الجمعة) من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة الخامسة صباحًا

استمرار حظـ.ـر التجول الكامل خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم تطبيق نظام ساعات العمل المرن حتى الساعة الرابعة”، كما أعلن حظـ.ـرالسفر بين المدن إلا في ظروف إلزامية أثناء حظـ.ـر التجول.

المصدر: نيو ترك بوشت

تبلغ 500 ل.ت مساعدة مادية ومقبوضة من الهلال الأحمر تعرف عليها

أخبار اليوم

فريق المتابعة

أعلن الهلال الأحمر التركي، عبر موقعه الرسمي، عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان وتكون مادية مقبوضة وغذائية.

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”، فقد أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي أنه سيتم تخصيص ملايين الليرات التركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا.

وعن قيمة المساعداة المالية فقد أكد رئيس المنظمة أن دعم نقدي وقدره 103 مليون ليرة تركية سيتم توزيعها على 206 ألف محتاج داخل تركية، مؤكداً أن حصة كل عائلة ستكون 500 ليرة تركية.

فيما خُصص مبلغ مالي وقدره 23 مليون ليرة تركية، لتوزيعها على المتأثرين بالكوارث الطبيعية في ولايات “إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون”.

وتم تخصيص 120 ألف ليرة تركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا وفي دول الجوار أيضاً.

وفي سياق متصل قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

بقرار رئاسي.. بدأً من اليوم.. الإغلاق الجزئي ساري

أخبار اليوم

فريق المتابعة

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن سلسلة من الإجراءات الجديدة ضمن إغلاق جزئي كتدبير احترازي من فيـ.ـروس “كـ.ـورونا المستجد” (كوفيد-19).

وقال أردوغان في كلمة مصورة اليوم، الثلاثاء، 13 من نيسان، “ننتقل إلى إغلاق جزئي عبر تشـ.ـديد التدابير قليلًا في أول أسبوعين من رمضان بدءًا من غد الأربعاء”.

وأضاف أن حـ.ـظر التجول سيكون من يوم الاثنين إلى الجمعة من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة صباحًا، وهو الحـ.ـظر الذي كان سابقًا يبدأ في التاسعة مساء.

المصدر: تركيا بالعربي

بلاغ هام من وزارة التربية بشأن التعليم عن بعد

أخبار اليوم

فريق المتابعة

اعلنت وزارة التربية التركية، انه اعتبارا من 15 نيسان/أبريل الجاري سيتم الانتقال للتعليم عن بعد بشكل كامل لكل الصفوف باستثناء الصفين الثامن والثاني عشر.

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي فإن وزارة التربية التركية أعلنت عقب انتهاء اجتماع الرئيس” رجب طيب اردوغان” انه اعتبارا من 15 نيسان/أبريل الجاري سيتم الانتقال للتعليم عن بعد بشكل كامل لكل الصفوف باستثناء الصفين الثامن والثاني عشر.

واضاف:”ستستمر دورات التقوية يومي السبت والأحد والمرحلة التمهيدية (ما قبل المدرسة) وجها لوجه”.

المصدر: تركيا بالعربي

بشرى سارة إلى الراغبين في الحصول على الدعم المالي والغذائي في رمضان عليكم التوجه إلى هذه الأماكن!!!

أخبار اليوم-لجوء وغربة

فريق المتابعة والتحرير

كتبت صحيفة “يني شفق” التركية تقريراً شاملا، تحدثت فيه عن تفاصيل الدعم الذي سيقدم للمحتاجين على مدار أيام شهر رمضان الفضيل، سواء كان دعم صحي أو غذائي أو مالي .

وترجمت تركيا بالعربي، نقلا عن الصحيفة، فإنه بإمكان الراغبين في الحصول على أي دعم مالي أو غذائي خلال شهر رمضان، التقدم للمنظمات الخيرية التابعة لبلدية المنطقة سواء كانت المنظمة رسمية أو غير رسمية .

إذ سيتمكن الراغبون بالحصول على الدعم من أحد هذه الأماكن التي تتمركز فروعها بمختلف الولايات من: البلديات الرسمية في ولايات (اسطنبول_ إزمير _ أضنة أنقرة)_ وقف IHH والمراكز التالية: Deniz Feneri _Taha Derneği_ Umut kervanı _ Merhamet Derneği _ Beşir derneği _ Yardimeli Derneği_ Şefkat Derneği _ Vakıflar Genel Müdürlüğü (VGM) _ Sosyal Hizmetler Müdürlüğü _ وجميع مراكز الهلال الأحمر .

اقرأ أيضا: توزيع الخبز الرمضاني مجانا طيلة شهر رمضان في هذه الولاية وتحديد سعره

أكد رئيس غرفة التجارة، على أن الخبز الرمضاني الذي سيوزع سيتم شراؤه من الأفران الواقعة داخل الأحياء الفقيرة .

حيث أفصح رئيس غرفة التجار والحرفيين في ولاية أنقرة “سافاش ديليباش” عن قرار توزيع الخبز الرمضاني على سكان الولاية في شهر رمضان، وذلك بعد اجتماع عقده مع أعضاء الغرفة مؤخرا .

وقالت صحيفة. “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، سيتم توزيع 65 ألف قطعة خبز رمضاني يوميا، وبشكل متوسط يحق للفرد 5 قطع خبز في الشهر .

كما أكد رئيس غرفة التجارة، على أن الخبز الرمضاني الذي سيوزع سيتم شراؤه من الأفران الواقعة داخل الأحياء الفقيرة .

كما كشفت بلدية إزمير، عن سعر بيع الخبز الرمضاني المراد بيعه في أكشاك الخبز خلال شهر رمضان بـ 1.5 ليرة تركية، حيث ستكون القطعة منه بوزن 250 غراماً، وسيكون هناك 60 نقطة بيع موزعة في جميع أنحاء المدينة.

وبحسب خبر نشرته صحيفة “سوزجو” التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “مصنع مخابز مدينة إزمير الحضرية ، التي تم إنشاؤها لتقديم خبز خالي من الإضافات وبأسعار معقولة، ستبيع القطعة بوزن 250 جرامًا من خبز رمضان مقابل 1.5 ليرة تركية خلال شهر رمضان”.

اقرأ أيضا: قرار وزاري وتقديم دعم للأيتام بمـ.ـنع رفع الأسعار..  تعميم رسمي من وزارة الداخلية بشأن “شهر رمضان”

ووجهت وزارة الداخلية تعميما  هاماً بشأن “إجراءات شهر رمضان” إلى 81 محافظة.

وذكر موقع تي أر تي وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه لن يُسمح بإقامة جميع أنواع الفعاليات وخيام الإفطار لما تسببه من ازد حامات كبيرة سواء في المنازل أو الخارج.

وبحسب ما أفاد التعميم فإنه ستعطى الأهمية للأنشطة والإعلانات التي من شأنها زيادة وعي المواطنين بعدم قبول الضيوف في الإفطار أو السحور.

كما كشف التعميم أنه لن يكون هناك صلاة التراويح في المساجد، وفقا للإعلان رئاسة الشؤون الدينية، وسوف تستمر في صلاة التراويح التي يتعين القيام بها في المنزل هذا العام، كما في العام السابق.

وبحسب ما أفاد به التعميم عن الإجراءات الإضافية، فإن الأفران ستتوقف عن بيع المعجنات والخبز الرمضاني قبل ساعة واحدة من توقيت الإفطار .

على الصعيد ذاته أكدت الوزارة أن كل مقاطعة  ستقوم بتقييم ديناميـ.ـكياتها الخاصة وسيتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة في جميع أنحاء المقاطعة ، مع مراعاة الكثافة المحتملة.

ولفت التعميم إلى أنه سيتم زيادة أعداد مركبات النقل العام، وسيتم زيادة عدد وسائل النقل العام قبل 3 ساعات من أوقات الإفطار ، مع الأخذ في الاعتبار الكثافة المرورية التي قد تحدث قبل أوقات الإفطار ، وستزيد البلديات من عدد المركبات والرحلات المستخدمة في وسائل النقل العام قبل 3 ساعات على الأقل من وقت الإفطار

ومن المرتقب أن يتم فـ.ـرض رقـ.ـابة مشـ.ـددة على التجول داخل الأسواق وعلى زيارات المقـ.ـابر التي تتكثف خلال شهر رمضان، كما سيتم التخطيط لدخول المقـ.ـابر والخروج منها بشكل منفصل.  مع التأكيد على قاعدة المسافة الاجتماعية وضوابط استخدام الكمـ.ـامة.

كما كشف التعميم أنه سيتم تنفـ.ـيذ إجـ.ـراءات قضائية وإدارية على الشركات والمؤسسات التي تقدم أسعاراً باهظة ، مستغلة شهر رمضان.

في الإطار ذاته سيتم بذل أقصى جهد لتقديم جميع أنواع الدعم لجميع المواطنين المحتاجين ، وخاصة الأيتام.

و في إطار نموذج التدقيق الديناميكي ، سيتم الحفاظ على عمليات تدقيق فعالة ومخطط لها ودون انقطاع بمشاركة واسعة.

المصدر: نيو ترك بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى